أفضل السيارات الرياضية ذات الأربع أبواب موديل ٢٠١٧

توجد أنواع وتصنيفات عديدة للسيارات، لكن اليوم سنعرض معلومات حول أفضل السيارات الرياضية ذات الأربع أبواب موديل ٢٠١٧ ، حيث أن الكثير من عشاق السيارات يفضلون قيادة سيارة ذات المزايا الرياضية، لكن تظل صالحة إلى الإستخدام العائلي بنفس الوقت، ومن الجدير بالذكر أن هذه القائمة تركز بشكل أساسي على جانب الأداء، حيث أن السيارات الرياضية التي لا تقدم الأداء المطلوب تظل غير مرغوبة بالنسبة إلى الكثير من قائدين السيارات، فإن فئة السيارات ذات الأربع أبواب تضم طيف واسع من الخيارات لكننا اختصرنا هذه القائمة لتشمل أفضل السيارات الرياضية ذات الأربع أبواب موديل ٢٠١٧ فقط.

أفضل السيارات الرياضية ذات الأربع أبواب موديل ٢٠١٧

السيارة دودج تشارجر SRT هيلكات

سيارات دودج تشارجر للبيع

دودج تشارجر SRT هيلكات ليست مجرد سيارة سيدان تقليدية، لكنها تقدم مختلف وسائل الراحة التي تتوقع بأن تتوافر في سيارة عائلية، حيث تقدم مستوى مميز من الأداء، يكن يجب ألا تخلط بين هذه الفئة والنسخة القياسية من السيارة، حيث تتوافر نسخة هيلكات من دودج الجديدة ذات محرك أكثر قوة ونظام تعليق يختلف عن النسخة القياسية.

كما جاءت السيارة دودج تشارجر SRT هيلكات تحتوي على محرك به 8 اسطوانات بسعة 6,2 لتر يعطي قوة مذهلة حوالي 707 حصان وعزم الدوران 650 رطل \ قدم، كما تعمل هذه السيارة الرياضية بنظام الدفع الرباعي وتوجد نسخة تعمل بنظام الدفع الخلفي وناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

السيارة مرسيدس بنز CLS AMG فئة S

سيارات مرسيدس فئةS

من المؤكد أن السيارة مرسيدس بنز CLS AMG الفئة- S مختلفة عن النسخة القياسية من مرسيدس، بالرغم من تشابه المظهر الخارجي فإن القوة ومستوى الأداء يختلف بين الطرازين بشكل كلي، فإن أول ما سيلفت انتباهك هو تصميم السيارة الداخلي حيث توفر المقصورة الداخلية درجات عالية من الراحة إلى قائد السيارة، كما تحتوي على عدد كبير من تجهيزات الأمان والتي تجعل السيارة خيار مثالي إلى الإستخدامات اليومية، وقد جاءت السيارة مرسيدس بنز CLS AMG الفئة-S بمحرك تيربو مزدوج 8 اسطوانات بسعة 5,5 لتر يعطي قوة 577 حصان وعزم الدوران 590 رطل \ قدم.

السيارة أودي S4

من الجدير بالذكر أن أودي S4 تتشابه إلى حد كبير مع السيارة A4، لكن ذلك مقتصر على الشكل الخارجي حيث تندرج S4 ضمن فئة السيدان الرياضية وهي تركز على الأداء القوي والمميز، فقد عملت أودي على تغيير الأجزاء الداخلية لهذه السيارة، لكن لسوء الحظ تخلو من اللمسات الجمالية، كما أن المقاعد الخلفية لم تعد مريحة، حيث لا تعطي مساحة كافية إلى تمديد القدم، ولكن الأمر يختلف كثيرا عندما نتحدث عن مستويات الأداء، فإن أودي S4 تعد سيارة رياضية، كما تتميز أنها رشيقة جدا، فإن السيارة مجهزة بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3 لتر يعطي قوة 333 حصان وعزم الدوران 325 رطل \ قدم.

السيارة بي ام دبليو M5

إذا كنت ترغب في شراء سيدان فاخرة مع مستوى أداء مميز، يفضل أن تلقي نظرة على السيارة بي ام دبليو M5، تقدم هذه السيارة من فئة السيدان ذات الأربعة أبواب مستويات عالية من الراحة، فإن السيارة بي ام دبليو M5 تقدم مستويات أداء لا تشوبه شائبة بالإضافة إلى قدرتها على المناورة في الظروف الصعبة، وهذه السيارة مزودة بمحرك تيربو مزدوج 8 اسطوانات ذات سعة 4,4 لتر يعطي قوة 560 حصان.

السيارة جاكوار XF-R سبورت

تعد السيارة جاكوار XF-R سبورت أحد أفضل السيارات التي جمعت بين مميزات الأداء والراحة، فقد جاءت مزودة بكل ما تحتاجه من سيارة رياضية ذات الأربع أبواب، تتمتع السيارة جاكوار بمظهر خارجي أنيق وكذلك الحال بالنسبة إلى التصميم الداخلي التي يحتوي على الكثير من المميزات التكنولوجية.

بالرغم من التجهيزات الفاخرة لكن ذلك لم يؤثر بالسلب على أداء السيارة أثناء القيادة وذلك بفضل المحرك سداسي الاسطوانات ذات سعة 3 لتر والذي يولد قوة تعادل 374 حصان وعزم دوران 332 رطل \ قدم، وهذا المحرك متصل مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

السيارة فولكس فاجن GTI

سيارات فولكس فاجن للبيع

إذا كنت تبحث عن بديل بسعر معقول للسيارات الرياضية ذات الأربعة الأبواب، يفضل إلقاء نظرة على السيارة الرائعة فولكس فاجن GTI، والتي تباع بسعر معقول وأداء مميز، وبالرغم من أن محرك السيارة بقوة ليست كبيرة لكنها توفر أريحية أكبر أثناء القيادة وذلك بجانب مساحة داخلية واسعة، تأتي السيارة فولكس فاجن GTI بمحرك تيربو 4 اسطوانات بسعة 2 لتر يعطي قوة 210 حصان وعزم دوران 258 رطل \ قدم.

السيارة سوبارو WRX ليمتد

من المعروف أن السيارات الرياضية توفر نوع من التوازن بين الراحة والأداء، لكن السيارة سوبارو WRX ليمتد هي السيارة الوحيدة التي جمعت بين أفضل معايير الأداء بجانب توفير الراحة أثناء القيادة، كما أن سعرها معقول إلى حد كبير، جاءت سوبارو بمحرك 4 اسطوانات ذات سعة 2 لتر يعمل بنظام التيربو ليعطي قوة 268 حصان وعزم دوران 258 رطل \ قدم.

السيارة كاديلاك CTS-V

تعتبر هذه السيارة أفضل سيارات السيدان الرياضية ذات الأربع الأبواب من حيث الأداء العالي والمميز، تعد كاديلاك CTS-V خيار مثالي إذا كنت تبحث عن سيدان فاخرة مع أداء مميز، حيث لا تختلف السيارة عن الجيل السابق لكنها تقدم مستوى مميز من التحكم والثبات ما يتيح إلى قائدها المناورة من مختلف الزوايا بكل سهولة، هذه السيارة مزودة بمحرك 8 اسطوانات ذات سعة 6,3 لتر ليعطي قوة 640 حصان وعزم دوران 630 رطل \ قدم، تعمل بنظام الدفع الخلفي وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات.

السيارة فورد توروس SHO

ربما لا تظهر السيارة فورد توروس SHO بمظهر رياضي حيث تؤدي السيارة بشكل جيد على مختلف الطرق، يمكن التعامل مع السيارة بنفس سهولة التعامل مع السيارات الرياضية باهظة الثمن، فقد جاءت مقصورة القيادة بلمسة هادئة، ومن الواضح أن طراز SHO أكثر رياضية ورشاقة من النسخة القياسية لهذه السيارة، وبالرغم من أن فورد توروس تبدو كأنها تركز على راحة الركاب، لكن هذه السيارة الرياضية، يمكن أن تتسارع من السكون إلى 60 ميل \ ساعة بمدة زمنية 5,8 ثواني فقط، فقد جاءت السيارة بمحرك تيربو مزدوج 6 اسطوانات ذات سعة 3,5 لتر ليعطي قوة 365 حصان وعزم دوران 350 رطل \ قدم.

السيارة سوبارو WRX STI

سيارات سوبارو للبيع

يجب الإشارة إلى أن سوبارو WRX STI مختلفة عن الطراز WRX ليمتد بالرغم من أنهما يحملان نفس الاسم، حيث يركز سوبارو WRX STI بشكل كبير على الأداء بالمقارنة مع باقي العوامل الأخرى، فقد حصلت هذه السيارة على أعلى مستويات التقييم من حيث التحكم كما يوفر نظام التوجيه تجربة قيادة ممتعة لا تقل عن السيارات الرياضية ذات الفئات الأعلى.

جاءت السيارة سوبارو WRX STI بمحرك 4 اسطوانات ذات سعة 2,5 لتر ليعطي قوة 205 حصان وعزم دوران 290 رطل \ قدم، كما يساعد نظام الدفع الكلي على تحسين الأداء، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد العديد من الخيارات الأخرى في فئة السيارات الرياضية ذات الأربع الأبواب، كالسيارة بي ام دبليو M3 أو ميتسوبيشي لانسر ايفو، لكن وفقا لمعايير الجودة الشاملة تعد السيارات التي ذكرناها في هذا المقال هي أفضل السيارات الرياضية ذات الأربع أبواب موديل ٢٠١٧ التي طرحت في الأسواق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *