أكثر معارض السيارات الدوليّة أهميّة.

فبراير 4 ,2019

من المؤكد أنَّ جميع المهتمين في عالم السيارات ينتظرون أخبارها المُحدّثة على مدار العام، ولكن، لا بدَّ من أن نلفت الانتباه إلى أنَّ معرض السيارات الذي سيدشّن المقصورة المُنتظرة له دورٌ كبير في استقطاب الزائرين، لذلك نرى كيف يتسابق مصنعو السيارات لحجزِ آخر ما تم الكشف عنه من طرازاتهم في معارض السيارات الأشهر سنويًا في مختلف أنحاء العالم، وذلك لحصرِ عرضها الأول، ولمدى أهميّة تجربة صالة العرض عندما يتعلق بالأمر بشراء سيارة، نحن هنا لنوفر عليك عناء البحث الطويل، فقد قمنا بفرزِ أفضل معارضِ السيارات في العالم:

سابعًا: ألان كلاس موتورز، دبي:

يُعدُّ معرض ألان كلاس موتورز للسيّارات من أكثرِ معارِض السيّارات جنونًا وإبداعًا، فهو يأتِ محاكيًا لنمطِ الحياة الفاخرة التي تمتع به البلاد، إذ تبلغ مساحته 100.000قدم مربع على شارع الشيخ زايد، ويزعم صاحب المعرضِ أنّك يمكن أن يجد لك ايَّ سيارةٍ بمجرّدِ أن تفكر بها إذا قصدته.

سادسًا: معرض سان بولو:

كذلك سان بولو يُعد معرضًا مهمًا ينظّم في كل عامين مرّة، منذ 1960م، ضامًا بين جوانبه العديد من السيارات الفارهة، ويقع في القارة الأمريكية الجنوبية، ويعتبر من أهم ما قدمته القارة اللاتينية، في خدمة السيارات.

خامسًا: معرض جينيف للسيارات:

من منا لم يسمع باسم معرض جنيف للسيارات، والذي دشَّنت صالته أهمَّ السيارات العالميّة، في مارس من كلِّ عام، في مركز المؤتمرات باليكسبو جينيف، في مدينة جينيف السويسرية، ولقدم قدّم نسخته الأولى عام 1905م، ومن مميزاته المعروفة أنَّه لا ينحاز لأيِّ شركةٍ تجاريّة بل يوفر بيئة لأي وافدٍ مريد.

رابعًا: معرض بكين الدولي للسيارات:

الصّيني الشهير الذي توّج من أفخرِ المعارض العالميّة، إذ ثبّت قدمه في أولِ نسخة له عام 1990م، متفوقًا على الكثير، ومُحصلًا مركزًا مهمًا بين أكبر المعارضِ في العالم، وكونه معرضًا صينيًا فهو مجارٍ لنمو الصناعةِ الصينية السريعة بشكل عام، وهو يقام كل عامين مرةً في العاصمة بكّين.

ثالثًا: معرض ديترويت للسيارات:

يقام ديترويت في كلَ يناير سنويًا، ويقعُ في أمريكا الشماليّة ويسمى باسمها، في الولايات المتحدة، ولقد ظهر بأولِ نسخةٍ في العام 1907م، في مدينة ديترويت، ونلاحظ أهميته من حجم التوافدِ الكبير الذي يحظى به حيث يصل زائروه إلى 900.000 فرد، سنويًا وتقدّر إيراداته لاقتصاد البلادِ المحلي بملايين الدولارات.

ثانيًا: معرض ألمانيا الدولي للسيارات:

إنَّك ستلاحظ في كلِّ محفلٍ للسيارات، هناك معرضٌ مدونٌ بخطٍ عريضٍ كأفضل وأهمّ معرضٍ للسيارات بعد باريس الأشهر، ألًا وهو ألمانيا الدولي، يحتوي على عشرات القاعات التي يتم فيها عرضَ أعدادٍ عائلة من السيارات في كلِّ قاعة، ولقد أقيمت نسخته الأولى في عام 1897م، في فندق بريستول في برلين العاصمة، ويقام في فرانكفورت في السنة الفردية، وفي هانوفر في السنة الزوجية، يبلغ عدد الوافدين لعرضه الذي يقام في كلِّ عامين مرّة فوق مليون شخص.

أولًا: باريس:

مونديال باريس، كما يقال، أقيمت أول نسخة منه في عام 1898م، وهو أكبر وأضخم معرضٍ للسيارات في العالم، ينظم كذلك في اكتوبر عامًا بعد عام، في معرض بورت دو فرساي، في باريس، فرنسا، متناوبًا مع معرض فرانكفورت، ضامًا بين جنباته فوق 1.2 مليون زائر، بين تجار ومهتمين ومشترين، وهو يعدُّ الواجهة الأولى لأعمال الشركات وقوّة صناعتهم.

وفي النهاية يُغنيك عن كل هذه المعارض تصفّح موقع سيّارة، ستجد دائماً كافة العروض والسيارات الحديثة متوفرة من خلاله عبر الرابط التالي : https://syarah.com/

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *