ألفا روميو جوليا 2018

أبريل 24 ,2018

ألفا روميو جوليا 2018

كشفت شركة ألفا روميو الايطالية صاحبة تصميم السيارات ذي الطابع الفريد عن سيارتها الإختبارية جوليا QV عام 2015 في معرض لوس انجلوس للسيارات، وقد اصبحت السيارة نسخة انتاجية في الاسواق مع حلول عام  2016 ، وقد كشفت شركة الفا روميو عن سيارتها الجديدة ألفا روميو جوليا 2018 التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

ويجب الإشارة إلى أن السيارة ألفا روحيو جوليا كانت متوفرة في الاسواق خلال الفترة من عام 1962 حتى عام 1978 ، ثم توقف انتاج السيارة، وقد كانت السيارة متوفرة في تلك الفترة عبر نسختين، الأولى سيدان ذات 4 ابواب والأخرى استيشن لذات 5 ابواب، وقررت لكن الشركة المصنعة اعادة انتاجها من جديد مع تصميم سيدان فاخر كبيرة الحجم في عام 2015 ، إنها أد أفضل السيارات من إنتاج شركة شركة ألفا روميو الايطالية العملاقة .

فئات ألفا روميو جوليا 2018

تتوافر السيارة ألفا روميو جوليا 2018 في المملكة العربية السعودية عبر 4 فئات، وهم:

ألفا روميو جوليا 2018 فئة Base.

ألفا روميو جوليا 2018 فئة Super.

ألفا روميو جوليا 2018 فئة Veloce.

ألفا روميو جوليا 2018 فئة QV.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم ألفا روميو جوليا 2018

ألفا روميو جوليا 2018

ألفا روميو جوليا 2018

ألفا روميو للبيع

جاءت السيارة ألفا روميو جوليا 2018 بتصميمها الأنيق والمعتاد من الشركة الإيطالية، فقد جاءت السيارة ألفا روميو جوليا 2018 بتصميم حاد شرس قوي، مع خطوط أنيقة تكشف عن قوة ومتانة السيارة، كما أن المصابيح الأمامية عريضة يتوسطها شعار ألفا روميو ذو المثلث المقلوب في أعلى منتصف مقدمة السيارة.

ألفا روميو جوليا 2018

خلفية ألفا روميو جوليا 2018

ومن الخلف، فإن خلفية السيارة ألفا روميو جوليا 2018 مستقبلية، ويوجد اسفل المصد مخرجين عادم للوقود ذات تصميم دائري، وتحيط بالمخارج بعض قطع الكروم، كما تأتي المصابيح الخلفية بتصميم مستطيلي أنيق مسحوبة إلى جانبي السيارة، فهي رياضية من الطراز الرفيع.

ألفا روميو جوليا 2018

داخلية ألفا روميو جوليا 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة ألفا روميو جوليا 2018 رحبة معزولة، كما أنها تحمل طابع رياضي متطور وحديث، كما تتماشى خطوط المقصورة الداخلية مع خطوط التصميم الخارجي للسيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد ألفا روميو جوليا 2018:

فإن ارتفاع السيارة يبلغ حوالي 1.4 متر.

أما عرضها فهو 1.8 متر.

يصل طول السيارة إلى 4.6 متر.

يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر.

وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 481 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات جميع فئات ألفا روميو جوليا 2018

  • ألفا روميو جوليا 2018 فئة Base

تحتوي ألفا روميو جوليا 2018 على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” سعته 2 لتر.

يعطي قوة 280 حصان.

وعزم دوران 306 نيوتن \ متر.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.2 ثواني.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة شفروليه كمارو 2018 للوقود فإنها تستهلك 253 لتر لقطع مسافة 100 كم.

الأمان في ألفا روميو جوليا 2018 فئة Base

وسادتين هوائيتين

تعمل هذه الوسائد في حال اصطدام السيارة فهي تقوم بالفتح لمنع اصطدام وجه السائق والراكب بجانبه من الاصطدام بالسيارة، وتعتبر 2 وسادة داخلية بالسيارة ليس بالجيد نظرا لحجم السيارة وكونها واحدة من موديلات شركة عملاقة، يستوجب أن يكون عدد الوسائد أكثر من وسادتين.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الثبات الديناميكي DSC

هو أحد أنظمة الـ TCS ، والذي يحافظ على مسارالسيارة بعد المناورة، حيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعد أن يتنبه السائق بخطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بشكل سريع وزاوية كبيرة على سرعة عالية وبعد أن الانتهاء من المناورة يبدأ بالعودة مجددا بنفس زاوية العجلات الأمامية ولكن في الاتجاه المعاكس فتخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتبدأ السيارة في أن تدور حول نفسها وقد تتعرض إلى أن تنقلب أثناء السير على الطريق، إلا أن النظام يبدأ عمله في المرحلة التي تلي المناورة حتى لا يجعل السيارة تدور حول نفسها عن طريق كبح عجلات دون الاخري حتي تنتظم السيارة من جديد على الطريق وتظل قيد التحكم.

كماليات ألفا روميو جوليا 2018 فئة Base

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

إضاءة لمساحة التخزين الخلفية

من خلال هذه الإمكانية يستطيع قائد السيارة رؤية محتويات مساحة التخزين الخلفية بوضوح عند فتحها ليلا على الطرق المظلمة، في حال تغيير الإطارات أو غير ذلك.

التحكم في مدى إضاءة المصابيح الأمامية

هذه الإمكانية يستطيع قائد السيارة التحكم في مدى إضاءة المصابيح حسب حاجته وحسب مستوى الرؤية.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

 سيارات جديدة للبيع

  • ألفا روميو جوليا 2018 فئةSuper

تحتوي ألفا روميو جوليا 2018 فئة Super على نفس عوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئة السابقة، بالإضافة إلى:

الأمان في ألفا روميو جوليا 2018 فئة Super

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

كماليات ألفا روميو جوليا 2018 فئة Super

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

سيارات مستعملة للبيع

  • ألفا روميو جوليا 2018 فئة Veloce

تحتوي ألفا روميو جوليا 2018 فئة Veloce على نفس عوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئتين السابقتين، بالإضافة إلى:

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

نظام مساعدة السائق من النقاط العمياء BSA

إن الحروف الثلاثة BSA اختصار إلى blind spot detection ، إنه نظام تتبع ما هو واقع بالنقاط العمياء عند السائق سواء كانت على جانبي السيارة أو في الخلف، ويعمل هذا النظام عن طريق حساسات رادارية تنبه السائق بوجود سيارة أو جسم ما قريب منها، وذلك لتوفير المزيد من الأمان والسهولة أثناء ركن واصطفاف السيارة أو تسهيل تخطي السيارات الأخرى على الطريق.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

 

  • ألفا روميو جوليا 2018 فئة QV

تحتوي ألفا روميو جوليا 2018 فئة QV على نفس عوامل الأمان والكماليات المتوفرة في الفئات السابقة، بالإضافة إلى:

سقف زجاجي شفاف بانورامي

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

تخشيبة المقصورة الداخلية

حيث توجد أجزاء خشبية على عجلة القيادة، والتابلوه، وعصا ناقل الحركة والكونسول الوسطي، وهذه التخشيبة تعطي الطابع الأنيق والراقي مع الجلد، مما يعطي السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

 فإذا كنت تفكر في شراء ألفا روميو جوليا 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر ألفا روميو جوليا 2018

يبدأ سعر السيارة ألفا روميو جوليا 2018 من 137,000 ويصل حتى 378,000 ريال سعودي حسب الفئة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *