أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018

يوليو 16 ,2017

لقد كشفت شركة فورد الأمريكية عن فورد اكسبلورر 2018 بشكل رسمي بالرغم من انها سوف تصل للوكلاء في يناير 2018، لقد حصلت النجمة الأمريكية فورد اكسبلورر 2018 على تحديثات فيس ليفت والتي شملت العديد من الأجزاء بدون التغير في مواصفات المحرك، من الطبيعي أن تنال السيارات الأمريكية إعجاب الجميع من حيث القوة والصلابة بجانب الشكل الأنيق الذي يضيف للسيارة المزيد من الفخامة والرقي، واليوم سنتحدث عن أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018 في هذا المقال.

تعتبر السيارة فورد اكسبلورر 2018 أحد السيارات الكروس اوفر كبيرة الحجم، والتي تنافس العديد من السيارات الأخرى مثل فولكس واجن اطلس والسيارة نيسان باثفايندر والسيارة دودج درانجو والسيارة جيب شيروكي والسيارة شيفروليه ترافرس وذلك بسبب تقاربهم في الحجم والتصميم والمواصفات الفنية للمحرك والأسعار، لذلك كان من الضرور أن تحرص شركة فورد على تطوير تصميمها، ومن العجيب أن السيارة اكسبلورر حصلت على تحديثات فيس ليفت بموديل عام 2016 وفي الوقت الحالي بعد مرور عام واحد حصلت على تحديثات فيس ليفت من جديد ولكنها اقل.

يجب الإشارة إلى توافر السيارة فورد اكسبلورر في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في عدة فئات وهم السيارة اكسبلورر الإستاندر، والسيارة اكسبلورر XLT، والسيارة اكسبلورر سبورت، والسيارة اكسبلورر بلاتنيوم، وتحل كلا من فورد اكسبلورر سبورت وفئة البلاتنيوم النسبة الأكبر من مبيعات السيارة داخل امريكا، بذلك اصبحت الخيارات متعددة إلى المستخدمين بعد تطوير وتزويد الحزمة الرياضية الخاصة بهذه السيارة.

تاريخ فورد اكسبلورر 2018

لقد تم الكشف عن السيارة فورد اكسبلورر للمرة الأولى بشكل رسمي عام 1991 باعتبار أنها أحد السيارات SUV متوسطة الحجم عبر نسختين ذات البابان وذات الخمس ابواب، فقدجاءت هذه السيارة بإعتبارها بديلة للسيارة فورد برونكو، وقد استمر الجيل الأول من الاكسبلورر بالأسواق حتى 1994 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى 2001 ثم ظهر جيل ثالث وقد استمر حتى 2005 وظهر جيل رابع وقد ستمر حتى 2010 ومع انطلاق الجيل الخامس عام 2011 اختلف تصميم هذه السيارة بشكل كلي فقد أصبحت كبيرة الحجم واكثر شراسة وما يزال الجيل السادس من فورد اكسبلورر مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

سيارات فورد للبيع

أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018

فورد إكسبلورر للبيع

تصميم خارجي أكثر من رائع

مجرد النظر إلى فورد إكسبلورر ستعتقد بأن فريق التصميم عندما رسم خطوط الجيل الحالي من السيارة الذي ظهر قبل بضع سنوات قام بجلب الطراز رنج روفر وركنه في استديو التطوير، وبعد ذلك قام بتنفيذ فئة أقل تكلفة منه تحمل شعار فورد البيضاوي، وذلك لأن تصميم السيارة فورد إكسبلورر الخارجي صندوقي أنيق للغاية، وذلك بجانب حضورها الراقي والمفعم بالوقار الذي يفرض سطوته على الطريق أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة، إنها أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018.

محرك يقدم أداء مثير

يعتبر محرك فورد إكسبلورر أكثر ما يلفت انتباهك أثناء قيادتها، فإن صوت المحرك ذات نغمة رياضية مفعمة بالقوة، تظهر القوة من خلال قدرة السيارة على التقدم للأمام بسرعة، كما تتسارع بشكل ملفت عند الإنطلاق من الثبات أو السكون، وكذلك عندما يقرر السائق الإنتقال من سرعة 80 حتى 120 كم / ساعة، فإن هذا الأمر يتم بكل سهولة ويسر نتيجة توافر علبة التروس ذات التعشيق السلس والتي توفر العزم اللازم إلى العجلات الدافعة للسيارة، إنها أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018.

مستويات عالية من الراحة

توفر إكسبلورر إلى ركابها انقيادية ناعمة والتي يتم تأمينها عبر نظام تعليق ذات إعدادات رياضية بالفئة الرياضية أو سبورت، ويوجد جهاز توجيه دقيق يعمل بعجلة قيادة عالية الحساسية إلى أي حركة يقوم بها السائق عليه حيث يترجمها مباشرة عبر تغيير وجهة العجلات الأمامية للسيارة، إنها أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018.

محرك ايكوبوست

تحتوي فورد إكسبلورر على محرك ايكوبوست مكون من 6 أسطوانات بسعة 3,5 لتر يعطي قوة 365 حصان مع سرعة دوران حوالي 5,500 دورة بالدقيقة وعزم دوران 474 نيوتن \ متر تتوفر مع سرعة دوران محرك حوالي 3,500 دورة بالدقيقة، وتصل القوة والعزم إلى العجلات الأربعة الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيك مكونة من 6 سرعات، وبذلك يستطيع قائد هذه السيارة الإنطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 6,5 ثواني، إنها أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018.

مكونات المقصورة بحاجة إلى تحسين جودتها

بالبداية يجب الإشارة إلى أن التصميم الداخلي للسيارة فورد اكسبلورر لا يقل فخامة وأناقة عن التصميم الخارجي للسيارة، وذلك يظهر بوضوح في المقصورة فإن السيارة جاءت بتصميم داخلي أنيق وفخم مع لمسة عصرية واضحة تبرز تطعيمات مطلية بمعدن الكروم وتطعيمات تحاكي بتصميمها شكل ألياف الكربون، لكن المؤسف أن هذه الفخامة في المظهر فقط، فقد تم تصنيع لوحة القيادة وحشيات الأبواب الداخلية من البلاستيك القاسي المنتشر في معظم أنحاء المقصورة، إنها أمور يجب معرفتها عن فورد إكسبلورر 2018.

سيارات جديدة للبيع

الجديد بالسيارة فورد اكسبلورر موديل 2018

 لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات اقل من التحديثات السابقة، حيث تتمثل التحديثات في الحصول السيارة على شبك امامي ذات تصميم مغزلي يحتوي على شرائح فضية لامعة وتوجد مصابيح ضباب ذات تصميم مستطيلي جديدة أسفل المصد، لكن المصابيح الأمامية العليا احتفظت بنفس الشكل القديم والتي تعمل بتقنة الليد، كما توجد فتحة التهوية عريضة الحجم أسفل المصد الأمامي، تحتوي السيارة على اطارات رياضية جديدة مقاس 21 بوصة.

ومن الخلف لقد حصلت السيارة على مصد خلفي ذات تصميم جديد وقد احتفظت الشركة المصنعة بنفس الاسطبات الكبيرة ذات تصميم حرف C كما اصحبت مخارج عادم الوقود رباعية ذات تصميم دائري أنيق.

ومن الداخل لم تحصل السيارة على أي تحديث في التصميم لكن التحديثات تتمثل في التقنية مثل شاشة الملاحة التي اصبحت يمكن أن تتواصل مع الجوال وكذلك التحكم فيها عن بعد، كما تتوافر خدمة الإتصال الاسلكي أو الواي فاي.

محرك فورد اكسبلورر موديل 2018  

جاءت هذه السيارة بثلاثة خيارات للمحرك وهم:

المحرك الأول بسعة 2,3 لتر وعدد 4 سلندر ايكوبوست لكي يعطي قوة 280 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 310 رطل\ قدم مع عدد لفات 3000 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

بينما المحرك الثاني فهو بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 290 حصان وعزم دوران 255 رطل\ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

أما المحرك الثالث فهو بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 365 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 350 رطل\ قدم مع عدد لفات 3500 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات.

اسعار فئات فورد اكسبلورر 2018

يصل الفئة الأساسية من السيارة إلى 31,000 دولار.

ويبلغ سعر فئة XLT حوالي 43,000 دولار.

أما  سعر فئة ليميتد فهو 41,000 دولار.

بينما سعر فئة سبورت فإنه يصل إلى 45,000 دولار.

ويبلغ سعر فئة بلاتنيوم حوالي 53,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *