أوبل Grandland X موديل 2018

يوليو 1 ,2017

لقد كشفت شركة أوبل العملاقة وذراعها الأوروبي فوكسهول عن السيارة أوبل Grandland X موديل 2018 ، وتعد هذه السيارة أكبر سيارات الكروس أوفر من شركة اوبل، كما تبدو الواجهة الأمامية للسيارة أوبل Grandland X موديل 2018 بأنها مألوفة حيث توجد شبكة تهوية كرومية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد وتصميم رياضي في مؤخرة السيارة مثل التصميم الأمامي، كما أن السيارة مزودة بخطوط بارزة وغطاء محرك منحوت وكذلك كسوة بلاستيكية خارجية ويوجد اسبويلر خلفي ومخارج لعادم الوقود مزدوجة مدمجة، سنتحدث عن السيارة أوبل Grandland X موديل 2018 في هذا المقال.

لقد أعلنت أوبل فوكسهول عن طرح الموديل Crossland X إنها سيارة كروس اوفر مدمجة جديدة تأتي في فئة أعلى من موكا X ، تعد السيارة أوبل Grandland X موديل 2018 خليفة إلى موديل ميريفا، وقد أكدت أوبل أنه بالرغم من أن السيارة نفس أبعاد  السيارة موكا  X، لكنها تعد منافس إلى موديل بيجو 2008 والسيارة رينو كابتشر، كما يتوافر بالسيارة موكا X نظام دفع كلي والذي يعد  منافس إلى السيارة نيسان جوك والسيارة سكودا ياتي.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

يتمثل الفرق بين السيارة Crossland X والسيارة موكا X في أن السيارة Crossland X  تعمل بنظام الدفع الأمامي فقط، والتي تأتي منخفضة عن السيارة موكا X بحوالي 70 مم، مما يعني أن السيارة ركزت على العائلة، تتشابه السيارة أوبل Grandland X موديل 2018 في مكوناتها مع بيجو 2008 و C3 بيكاسو، كما توفر مقصورة السيارة رحابة رائدة ضمن فئتها، ويوجد بالسيارة مقاعد خلفية منزلقة وصندوق خلفي يتسع إلى 410 لتر، كما يوجد بالسيارة نظام ترفيهي مشغل آبل كار بلاي وآندرويد أوتو ونظام شحن لاسلكي بالإضافة إلى توافر خدمات OnStar القياسية.

كما تشتمل السيارة أوبل Grandland X موديل 2018 على العديد من نظم المساعدة ومنها كاميرا خلفية بانورامية 180 درجة، مساعد ركن متطور، نظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام رصد المشاة، مكابح طواريء ذاتية، نظام للتحذير من مغادرة المسار، نظام التعرف على اشارات السرعة علي الطريق، خاصية تحذير السائق من البقع العمياء.

أوبل Grandland X موديل 2018

تم عرض هذا الموديل في معرض فرانكفورت للسيارات 2017 ، سوف يصل إلى الموزعين في الفترة القادمة، يوجد بالسيارة محرك بنزين بسعة 1,2 لتر وشاحن توربيني ليعطي قوة 128 حصان وعزم دوران 230 نيوتن \ متر، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 5,4 لتر / 100 كم.

ومن مميزات هذه السيارة وجود تكييف هواء قياسي وفلتر للرائحة، وراديو R 4 مع بلوتوث، وخاصية تحذير السيارة في حالة مغادرة المسار الصحيح، ونظام خاص بالتعرف عليى اشارات المرور، مساعد الطرق الصاعدة، ويوجد محرك ديزل 1,6 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 300 نيوتن \ متر،  ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 4,5 لتر / 100 كم، ويصل سعر هذه النسخة إلى 28,500 دولار.

ويمكن للعميل اختيار بعض الميزات منها نظام  OnStar، وكاميرا 360 درجة، ومساعد الركن المتطور، وتنبيه السائق من النعاس، وتحذير الاصطدام الأمامي مع مكابح تلقائية في حالات الطوارئ، خاصية الكشف عن المشاة، ومثبت سرعة تكيفي، وفتحة سقف زجاجية بانورامية، آبل كار بلاي وآندرويد أوتو، نظام صوتي ديمون، مصابيح ليد أمامية ويوجد لونين لهيكل السيارة الخارجي.

ومن حيث الأمان، يوجد بالسيارة عدة وسائل مساعدة والتي تشمل مكابح طواريء أوتوماتيكية، مساعد ركن متطور، مثبت سرعة متكيف، نظام رصد المشاة، يتوقع بأن يتم تدشين السيارة عبر فاعليات معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر 2017.

أبعاد أوبل Grandland X موديل 2018

يصل طول السيارة الكروس أوفر أوبل Grandland X موديل 2018 حوالي 4,47 متر وعرض السيارة 1,84 متر وارتفاعها 1,636 متر ويصل طول قاعدة عجلات إلى 2,67 متر،  وبذلك فإن السيارة أطول بحوالي 200 مم عن موكا X وكروس لاند  X، تتسع السيارة إلى خمسة ركاب مع مقاعد مريحة وعجلة قيادة بها خاصية التسخين ويتوافر بالسيارة شاحن هاتف لاسلكي ونظام ترفيهي IntelliLink  ويتسع الصندوق الخلفي إلى 1,65 لتر.

محرك أوبل Grandland X موديل 2018

يتوفر بالسيارة عدة محركات الديزل تغطي نطاق قوة يتراوح بين 120 حصان حتى 180 حصان، كما تتوافر محركات بنزين تغطي نطاق قوة يتراوح بين 130 حصان حتى 165 حصان، كما أعلنت أوبل بأنها ستطرح Grandland X بالأسواق لمنافسة السيارة الرائعة فولكس فاجن تيجوان.

سيارات مستعملة للبيع

اوبل زافيرا  Opel Zafira 2017

تعد أوبل زافيرا من أفضل سيارات الشركة الألمانية اوبل والتي تندرج تحت فئة السيارات العائلية، فقد استطاعت السيارة بأن تعمل مزيج ما بين الراحة والرفاهية، فقد قدمت السيارة اوبل زافيرا 2017 نموذج استثنائي من السيارات العائلية وذلك حيث تحتوي على سبعة مقاعد، ومحرك اقوي يظهر ذلك في شكل أداء مميز على الطرق بجانب توفير معدلات امان عالية بإعتبارها سيارة عائلية.

تصميم اوبل زافيرا موديل 2017

جاءت السيارة اوبل زافيرا 2017 بتصميم خارجي يحمل نفس الجينات الأساسية للجيل الجديد من سيارات أوبل، حيث جاءت الواجهة الأمامية للسيارة أكثر عرضا بالمقارنة مع الطرازات السابقة من السيارة، وذلك ينعكس على المساحة الزجاجية الأمامية في السيارة حيث يجعلها أكثر اتساع من الداخل، وبالتالي يتمكن جميع ركاب السيارة من رؤية الطريق أثناء الجلوس داخل السيارة، وبالنسب إلى غطاء المحرك فقد جاء قصير نسبيا بالمقارنة مع الطرازات السابقة من السيارة، بالإضافة لأنهه يؤكد الهوية الرياضية للسيارة، ويوجد بالسيارة مصابيح أمامية أكثر بروزا والتي تعمل بتقنية الليد المميزة.

ومن الخلف، يوجد بالسيارة مصابيح ضباب كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد، ويوجد خط مطلي بالكروم والذي يحمل شعار شركة اوبل، كما جاء باب تحميل كبير أكبر من موديل 2016 حيث ينتهي بحافة تحميل منخفضة من أجل تسهيل رفع الأغراض والأمتعة بكل سهولة.

جاءت المقصورة الداخلية للسيارة اوبل زافيرا موديل 2017 بالعديد من لمسات الأناقة الأوربية، تظهر لمسات شركة أوبل بوضوح على عجلة القيادة الرياضية وذلك لتعزيز التمتع بالقيادة، ويوجد بالسيارة لوحة عدادات ذات تصميم مميز ومؤشرات حمراء رياضية، كما يتوافر بالسيارة تجهيزات رائعة لتوفير المزيد من الراحة إلى السائق، كما أن الأدوات منظمة بشكل جيد لتسهيل التحكم في جميع الوظائف المتوفرة بالسيارة بسهولة أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة.

محرك اوبل زافيرا موديل 2017

يتوافر بالسيارة اوبل زافيرا 2017 عدة خيارات من المحركات، وهم:

محرك بسعة 1,4 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 118 حصان مع عدد لفات 6000 لفة / الدقيقة وعزم دوران 200 نيوتن \ متر وذلك مع عدد لفات 4900 لفة / الدقيقة.

ومحرك ثاني ذات سعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يولد قوة 168 حصان مع عدد لفات 6000 لفة / الدقيقة وعزم دوران 260 نيوتن / متر وذلك مع عدد لفات 3200 لفة / الدقيقة.

ومحرك ثالث ذات سعة 1,6 لتر تيربو وعدد 4 سلندر يولد قوة 197 حصان مع عدد لفات 5500 لفة / الدقيقة وعزم دوران 280 نيوتن / متر وذلك مع عدد لفات 3500 لفة / الدقيقة، وتوجد محركات ديزل لهذه السيارة في بعض الدول.

سيارات للتنازل

سعر اوبل زافيرا 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 133,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *