أودي تُعلن عن سيارتها SQ5 TDI 2019

فبراير 21 ,2019

حققت مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل في أوروبا نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة في أعقاب فضائح مجموعة فولكس فاجن المكلفة بالانبعاثات ، ولكن لا يزال هناك شريحة كبيرة من السوق تولي اهتماماً وحباً لـ TDI. العلامة التجارية الفائقة من أودي VAG تثق بأن الديزل عالي الأداء لا يزال منطقيًا في مشهد السيارات اليوم

أودي لا تريد لعهد الديزل أن ينتهي!

سيارة SQ5 TDI الجديدة تأتي مع كمية وافرة من عزم الدوران: 516 رطل – قدم (700 نيوتن متري). في قلب أحدث سيارات الدفع الرباعي أودي هو 3.0 لتر ، 342 حصانا V6 مع تطور هجين معتدل في نفس الوريد كما سيّارة SQ7 القويّة. إنها مزودة بنظام كهربائي رئيسي بقوة 48 فولت ويتم تركيبه بشكل قياسي مع ضاغط يعمل بالطاقة الكهربائية (EPC) ، مع الطاقة القادمة من بطارية ليثيوم أيون مثبتة تحت أرضية الحمولة.

على الرغم من أن هذا قد يبدو مملاً بعض الشيء ، إلا أن العنصر المكهرب موجود لسبب وجيه للغاية – للتخلص من التباطؤ التوربيني ، حيث تصف أودي EPC بأنها المساعدة المثالية للشاحن التوربيني. تعمل EPC على الفور وتساعد SQ5 TDI في المدى المنخفض إلى 1650 دورة في الدقيقة كلما كان تدفق غاز العادم يرسل طاقة قليلة جدًا إلى الشاحن التوربيني.

لا يوفر نظام نقل الحركة المكهرب أداءً أكثر من مجرد إعداد تقليدي فحسب ، بل يوفر أيضًا الوقود. تعد أودي بتوفير الوقود بنسبة تصل إلى 0.7 ليتر / 100 كم في الغالب، وغني عن القول أن SQ5 TDI لديه نظام الدفع الرباعي كواترو كميزة قياسية ، والتي تستقبل طاقة المحرك من ناقل حركة تيبترونيك ذي الثماني سرعات. يمكن لـ AWD القابل للتكييف التلقائي إرسال 70 بالمائة من العضلات إلى العجلات الأمامية أو 85 بالمائة إلى المحور الخلفي.

يحتاج الطراز SQ5 إلى 5 ثوانٍ للوصول إلى “سرعة الطرق السريعة” ، والتي تقارب من 62 ميل في الساعة (100 كم / ساعة). مسطحة ، وسوف تقوم بتحكم إلكتروني عند 155 ميل في الساعة (250 كم / ساعة).

كما هو الحال مع كل طراز آخر من Audi Sport ، فإن ترقيات التصميم خلال Q5 العادية تتسم بالمرونة. تبدو سيارات الدفع الرباعي المميزة أكثر عدوانية من المتغيرات الأقل ، لكن هُنا تبدو الترقيات خفيّة،

كمقياس فإنه يركب على عجلات معدنية مقاس 20 بوصة أو يمكنك اختيار مجموعة أكبر مقاس 21 بوصة بتكلفة إضافية.

كملاحظة أخيرة ، من المحتمل أن يكون هناك سيارة دفع رباعي أخرى من طراز SQ ذات محرك SQ من أودي مع الأخذ بعين الاعتبار أن SQ8 تم رصدها في نهاية نوفمبر 2018 تحمل شارة TDI.

في ألمانيا ، سيبدأ بيع Audi SQ5 TDI الجديد هذا الصيف بسعر يبدأ من 67،750 يورو. ولا معلومات عن موعد وسعر وصولها للسوق العربي.

وأنتم متابعينا، هل تؤمنون مثل أودي بأنّ لمحركات الديزل أثر قوي قادم ؟

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *