أودي A4 موديل 2017

ديسمبر 4 ,2017

أودي A4 موديل 2017

تعتبر السيارة أودي A4 موديل 2017 أحد أفضل السيارات من إنتاج شركة أودي الألمانية، وأكثرها انتشارا بين جميع موديلات الشركة المصنعة، حيث تعد أودي A4 من أكثر السيارات انتشارا في منطقة الخليج، وذلك بفضل إمكانياتها الرائعة وسعرها الجيد، فقد تمكنت اودي A4 من تحقيق معادلة هامة وهي الموازنة بين الجودة وبين السعر المناسب، واليوم سنتحدث عن السيارة أودي A4 موديل 2017 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة اودي A4 ، نجد أنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1994 ومازالت متوفرة في الأسواق العالمية والعربية تى وقتنا الحالي، ونحن الآن في نهاية عام 2017 ، مما يعني أن السيارة وصلت إلى عامها ال 24 وستستمر بالأسواق بعد هذه المدة حتى تتراجع مبيعاتها، وتضطر الشركة المنتجة إلى وقف انتاجها أو استبدالها بطراز آخر جديد.

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن سيارة تجمع بين الراحة والرفاهية والعملية والإتزان، عليك التفكير جيدا بهذه السيارة المثالية إلى الجميع، فمنذ أن كشفت أودي عن السيارة اودي A4 وتوافرت بالأسواق بدأ تزايد الطلب عليها، وقد تمكنت السيارة من استقطاب عدد كبير من عشاق السيارات حول العالم.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

أجيال اودي A4

تم انتاج الجيل الأول من السيارة اودي  A4عام 1994 ،  ويحمل الجيل الأول اسم B5 ، استمر هذا الجيل حتى عام 2000 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني واستمر حتى عام 2004 ويحمل الجيل الثاني اسم B6 ، وبعد ذلك جاء الجيل الثالث واستمر حتى عام 2008 وحمل اسم B7 ، ثم الجيل الرابع وحمل اسم B8 ، ثم الجيل الخامس عام 2016 ومازال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وبالرغم من أن الجيل الخامس جديد من اودي A4 لكن السيارة حافظت على نفس هويتها التصميمية الخاصة بالجيل الرابع، حيث تشعر بأنها مجرد نسخة محدثة من هذا الطراز وليس جيل جديد، وقد حصلت السيارة اودي  A4 على خطوط حادة مستوحاة من السيارة اودي TT ، بالإضافة إلى بعض الملامح من السيارة الإختبارية اودي برولوج.

ومن الجدير بالذكر أن شركة اودي اشارت عبر احد المواقع الرسيمة التابعة للشركة، أنها اطلقت على السيارة A4 لقب ” انجح اودي على الاطلاق ” وذلك تعبيرا عن ارتفاع نسبة مبيعاتها بالمقارنة مع السيارات الأخرى التابعة للشركة، كما يدل ذلك على حب العديد من قائدين السيارات هذه السيارة بالتحديد، حيث ينتظرون إطلاقها كل عام بهدف اقتنائها.

التصميم الخارجي للسيارة أودي A4 موديل 2017

 

أودي A4 موديل 2017

أودي A4 موديل 2017

أودي A4 للبيع

تأتي السيارة أودي A4 موديل 2017 بتصميم خارجي أنيق وعصري، حيث تمتاز بالشكل الجيد كعادة السيارات اليابانية والمتانة والفخامة الألمانية، لذلك مد الكثير من عشاق السيارات هذه السيارة تحديدا بإعتبارها أحد أكثر السيارات التي ستحقق إيرادات ومبيعات هائلة من نفس الفئات السعرية للسيارة، ومن أبرز السيارات المنافسة لها نجد السيارة  فولكس واجن واوبل، التي تحمل طابع كلاسيكي أكثر من الطابع الشبابي.

وبالنظر إلى التصميم الخارجي للسيارة أودي A4 موديل 2017 فإنه يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، ويتميز شكل السيارة بالقوة وتندرج من فئ السيارات السيدان شكلها أنيق يتناسب مع كبار السن، وتختلف عن غيرها في الكثير من الفوارق سواء في الشكل أو الخامات المصنعة منها السيارة، كما يعتبر شكل أودي الجديد أكثر أناقة من الموديلات السابقة والمتوفرة بالأسواق، فقد حرصت شركة أودي على تطوير الهيكل الخارجي للسيارة، بالإضافة إلى إضافة بعض اللمسات الرائعة في المصابيح وجوانب السيارة لتطوير السيارة أكثر.

كما اهتمت الشركة المصنعة بشكل أودي A4 موديل 2017 لكي تتمكن من منافسة سيارات اوبل وباسات ومرسيدس، فقد قدموا اشكال مختلفة ورائعة في السنوات الأخيرة، مما يزيد صعوبة الدخول في المنافسة معهم، وذلك ما دفع شركة أودي إلى تغير العديد من الأشياء بالسيارة وتطويرها في كل شئ.

وبالنسبة إلى مصابيح السيارة أودي A4 موديل 2017 ، فإن مصابيح السيارة رائعة ذات تصميم أنيق توفر رؤية واضحة لأكبر مساحة رؤية ممكنة، ويوجد داخل المصباح عدسات إضاءة هالوجين، وتوجد مصابيح ضباب أمامية وخلفية للمزيد من التحكم في الضوء خاصة المصابيح الأمامية كبيرة الحجم، والتي تعطي السيارة لمسة رائعة، وتعمل مصابيح السيارة بقوة جبارة ليلا، ويمكنك عزيزي قائد السيارة التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم علي شكل شريط عرضي أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

تصميم الواجهة الأمامية للسيارة

تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي باللون الاسود، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة حيث يتحمل العديد من الصدمات، بالإافة لأن شكل المصد الأمامي أنيق للغاية ويتداخل مع المصابيح بشكل مميز، مما جعل مقدمة السيارة الأمامي أكثر من رائعة، كما يأتي الشبك الأمامي للسيارة علي شكل شبكه بين المصابيح الأمامية، ويوجد شعار شركة أودي الكرومي بالمنتصف، كما توجد شبكة اخري اصغر في الحجم في المصد الأمامي للسيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم رياضي عصري بشكل خطوط عرضية الشكل العام أنيق، حيث تأتي فتحات التهوية على هيئة مجموعة خطوط عرضية ذات تصميم أنيق، ويوجد بالمنتصف شعار الشركة المصنعة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مدمج بها الإشارات الجانبية، ويأتي حامل المرايا باللون الأسود.

 

أودي A4 موديل 2017

خلفية أودي A4 موديل 2017

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة أودي A4 موديل 2017 لا يختلف كثيرا عن مقدمتها، حيث تتسم خلفية السيارة بالطابع الرياضي القوي، وتوجد مصابيح هالوجين رائعة مما منح السيارة المزيد من الفخامة، ويوجد بالسيارة إطارات معدنية مقاس 15 بوصة.

 

أودي A4 موديل 2017

Audi A4

أبعاد أودي A4 موديل 2017

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1430 ملم، أما عرضها فهو 1840 ملم، ويصل طول السيارة إلى 4730 ملم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2785 ملم، وتصل مساحة التخزين الخلفية إلى 480 لتر، وتزن السيارة حوالي 2820 كجم.

 

التصميم الداخلي للسيارة أودي A4 موديل 2017

 

أودي A4 موديل 2017

داخلية أودي A4 موديل 2017

تتميز شركة أودي الألمانية العملاقة بإهتمامها الكبير بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة أودي A4 موديل 2017 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، كما تتميز السيارة بتوفير مساحة كبيرة إلى جميع ركابها.

كما يأتي التابلوه الأمامي للسيارة بتصميم أكثر من رائع، وتقع فتحات المكيف
على طرفي التابلوه، وتوجد بالمنتصف شاشة عرض تشمل العديد من المميزات وخصائص التحكم على حسب الفئة، والتي تشمل بعض المميزات والخصائص والتحكمات حسب فئة السيارة، لقد ساعدت المساحة الداخلية الرحبة في منح ركاب السيارة المزيد من الأريحية سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، والتي تتسع إلى 5 أفراد، ويوجد مسند إلى الذراع وسط المقعد الخلفي، ومن الجدير بالذكر أن مساحة فئات السيدان الداخلية افضل من مساحة فئات الكوبيه لذلك فهى مناسبة للعائلات بشكل كبير.

ويوجد صندوق او مخزن أمتعة صغير في اقصي اليمين ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والتي توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مميزات أودي A4 موديل 2017

فتحات مكيف خلفية Ac ، وبالتالي توزيع الهواء بشكل جيد داخل السيارة.

فرامل رائعة خاصوصا مع توافر نظام ABS وخاصية EBD.

تتمتع السيارة بالثبات والإتزان اثناء القيادة.

المصدات الأمامية قوية، تمتلك القدرة على تحمل الصدمات.

تمتلك قوة كبيرة على جميع الطرق حتي الطرق الرملية أو الصحراوية.

شكل السيارة العام يعطيك انطباع رائع اثناء القيادة.

خاصية الحقن الإلكتروني المباشر إلى الوقود.

القدرة على تحمل مختلف درجات الحرارة.

سيارات أودي للبيع

فئات أودي A4 2017 المتوفرة بالسعودية

أوديA4 30 TFSI  موديل 2017 .

أودي A4 40 TFSI موديل 2017 .

 

محرك أودي A4 موديل 2017

تحتوي السيارة على محرك  1400 سي سي، عدد 4 اسطوانات سعته 1.4 لتر، والذي يعطي قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن / متر، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 8.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة إلى 210 كم / الساعة، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود للسيارة 5.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، وتحتوي السيارة على ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك، ويتسع خزان الوقود إلى 54 لتر.

 

الأمان في أودي A4 موديل 2017

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ثم ينبه قائد السيارة في حال حدوث اي خلل بالإطارات.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي ضعف وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

عدد 5 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر، وتوجد حساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة متوفرة بالفئة الثانية فقط.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

مثبت سرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة أثناء القيادة.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

فإذا كنت تفكر في شراء  أودي A4 موديل 2017 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

كماليات أودي A4 موديل 2017

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

التحكم الأوتوماتكي فى المقعد

حيث يستطيع قائد السيارة تقديم وتأخير المقاعد ورفع المسند الخلفي إلى المقاعد اوتوماتيك.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

عدد 8 سماعات

يوجد بالسيارة 8 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام تثبيت سرعة ذكي

نظام مخصص إلى تثبيت السيارة بشكل رائع أثناء القيادة ومتوفر بفئتين السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

أقفال آلية للأبواب

حيث يتم غلق جميع أبواب السيارة أوتوماتيكيا بمجرد بدء حركة السيارة.

حامل أكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

مكيف أوتوماتيكي.

تقنيات حديثة.

شاشة لمس مقاس 7 بوصة.

ضوء يعمل كمؤشر إلى استخدام الفرامل.

مقاعد رياضية.

منفذ أمامى 12 فولت.

كمبيوتر لحساب الأميال المتبقية حسب كمية الوقود.

عجلة القيادة يمكن التحكم في درجة ميلها.

فتحة مكيف Ac خلفية.

إمكانية فتح وغلق السيارة عن بعد بإستخدام الريموت.

صندوق خلفي كهربائي.

العديد من الكماليات الأخرى.

 

اسعار أودي A4 موديل 2017

يبلغ سعر أوديA4 30 TFSI  موديل 2017 حوالي 173،000 ريال سعودي.

يبلغ سعر أودي A4 40 TFSI موديل 2017 حوالي 185،000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *