أودي R8 موديل 2018

يوليو 29 ,2018

أودي R8 موديل 2018

تعتبر السيارة أودي R8 أحد أفضل طرازات شركة أودي الألمانية العملاقةـ ويتسم هذا الطراز بالقوة والأناقة والفخامة التي اعتنا عليها في جميع سيارات أودي، ويتم تصنيف السيارة أودي R8  بإعتبارها أحد أجمل السيارات السوبر رياضية والتي تتسم بالأناقة والشراسة بنفس الوقت، وتحرص الشركة المصنعة على تطويى هذا الطراز بشكل مستمر منذ أن تم طرح السيارة في الأسواق للمرة الأولى، والبعض يرون بأن تصميم الجيل السابق هو أجمل تصميم للسيارة على الإطلاق، والبعض الآخر يرون بأن مجهود المصممين يبدو جليا في تصميم أودي R8 وأن التصميم الحالي هو الأجمل، وعموما سنتحدث عن السيارة أودي R8 موديل 2018 في هذا المقال.

فئات أودي R8 موديل 2018

تتوافر السيارة أودي R8 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة وهى فئة R8 V10 Spyder FSI .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة أودي R8 موديل 2018

أودي R8 موديل 2018

أودي R8 موديل 2018

سيارات أودي للبيع

جاءت السيارة أودي R8 موديل 2018 بتصميم أنيق وقوي يتسم بالفخامة والشراسة، وتأتي بخطوط تصميم تبرز عضلات السيارة السوبر الغير مسبوقة، وقد تمكنت السيارة بجمالها فقط من منافسة فخر الصناعة الإيطالية، وقد أجمع الجميع على جمالها التي نافست به جميلات إيطاليا ولم تكتفي بهذا الإنجاز، لكنها قامت اودي بتزويد سيارتها أودي R8 موديل 2018 بالبصمات الألمانية، والتي تتمثل في القوة والرياضية والفخامة من الخارج، بالإضافة إلى الأمان والجمال من الداخل.

داخلية أودي R8 موديل 2018

داخلية أودي R8 موديل 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة أودي R8 موديل 2018 تتسع إلى شخصين بالغين بكل أريحية، كما أنها معزولة بشكل جيد بحيث توفر مستويات لا مثيل لها من الهدوء، وقد حرص فريق تصميم المقصورة على الجمع بين الهدوء الجميل مع صوت المحرك الصاخب ذو الزئير المثالي، كما تم معادلة هذا الصوت مع الهدوء في توازن فريد لتصبح قيادة أودي R8 موديل 2018 متعة بصرية وسمعية لامثيل لها.

خلفية أودي R8 موديل 2018

خلفية أودي R8 موديل 2018

أبعاد أودي R8 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.2 متر، أما عرضها فهو 2 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.4 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتبلغ مساحة التخزين 113 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك أودي R8 موديل 2018

تحتوي أودي R8 موديل 2018 على محرك 10 اسطوانات على شكل حرف “V” ، سعته 5.2 لتر، والذي يعطي قوة 540 حصان وعزم دوران كبير، وتعمل بنظام الدفع الكلي، وتستهلك السيارة نحو 10.1 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 3.6 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 80 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 318 كم / ساعة، ويوجد بالسيارة ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك.

سيارات مستعملة للبيع

كماليات أودي R8 موديل 2018

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

أذرع تغيير السرعة

وهي عبارة عن ذراعين يقعان خلف المقود مباشرة، ومن خلالهم يمكن للسائق التنقل بين السرعات كيفما شاء، فتقوم الذراع اليمني بالانتقال إلى الترس الأعلى في ناقل الحركة، وتقوم الذراع اليسري بالعكس، وتتميز هذه الأذرع بسهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على المقود لتحكم أكثر وأيضا لعدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

إضاءة استقبال للترحيب

هذه الإضاءة تكشف حدود السيارة من الأسفل، بحيث يستطيع الركاب دخول السيارة بشكل آمن في الأماكن المظلمة.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني ، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 19 بوصة.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

شاشة تعمل باللمس

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SD به ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

ذاكرة المقاعد

من مميزات هذه الخاصية أنه يمكن إلى أكثر من سائق إلى السيارة الواحدة ضبط مقعده بالشكل الذي يوفر له الراحة ثم يحفظ اعداداته، فإذا ركبها سائق آخر وقام بتعديل وضعية المقعد، فإنه يمكن إعادة الضبطية من جديد كما تم حفظها.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة.

كمبيوتر يوضح حالة السيارة.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية الضبط.

6 مكبرات صوت.

أضواء نهارية بتقنية LED.

إمكانية تعديل المقاعد كهربائيا.

عرض المعلومات المتعددة.

إمكانية التحكم في مدى إضاءة المصابيح الأمامية.

أضواء إشارة في المرايا الجانبية.

المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED.

حساسات مطر.

نظام الملاحة GPS.

خاصية الأوامر الصوتية.

إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال عجلة القيادة.

عادم مزدوج.

منفذ شاحن 12 فولت.

مثبت سرعة تفاعلي.

مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

فإذا كنت تفكر في شراء أودي R8 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر أودي R8 موديل 2018

تتوافر السيارة أودي R8 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة وهى فئة R8 V10 Spyder FSI ، ويبلغ سعرها حوالي 698,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *