أيهما أفضل كيا كارينز 2016 أم تويوتا افانزا 2016

تعتبر المقارنة بين السيارة تويوتا افانزا 2016 والسيارة كيا كارينز 2016  مقارنة بين سيارات عائلية ذات الحجم الكبير، فإن كلاهما يتسعان إلى 7 مقاعد واسعة مريحة، لذلك من يقبل على شراء أي من هذه السيارات يجب أن يمتلك عائلة كبيرة لكي يتمكن من التنقل بالعائلة بسهولة بدون أي معوقات بالإضافة إلى التصميم الذي يبث في السيارة روح شبابية خصوصا بعد التحديثات التي حصلت عليها كلتا السياراتين، واليوم سنتعرف أيهما أفضل كيا كارينز 2016 أم تويوتا افانزا 2016.

إن المقارنة بين السيارة تويوتا افانزا 2016 والسيارة كيا كارينز 2016  ستشمل مقارنة التصميم سواء بالواجهة الأمامية وكذلك الجهة الخلفية والتصميم الداخلي والمقارنة بين المواصفات الفنية للمحرك، كذلك نبذة عن تاريخ كل سيارة، فإن كل منهما يخضع إلى شركات سيارات موثوقة، فإن شركة تويوتا اليابانية وكذلك شركة كيا الكورية يمتلكان تاريخ طويل في عالم السيارات ودائما ما تكون المنافسة بينهم كبيرة خصوصا في عالم السيارات العائلية، لذلك فإن كل شركة تسعى إلى تقديم أفضل ما لديها لكي تحظى بثقة العملاء.

تعتبر السيارة كيا كارينز أحد السيارات العائلية ذات الدفع الرباعي، حيث تنتمي إلى فئة السيارات المدمجة التي طرحت بالأسواق منذ عام 1999، وهذه السيارة أحد السيارات العائلية المنتشرة في السوق العربي، وذلك بسبب اتساعها من الداخل إلى 7 مقاعد واقتصادية في استهلاك الوقود، بالإضافة لأنها مريحة بشكل كبير عند السفر مسافات طويلة، وذلك مع تصميم السيارة الرياضي.

فإذا كنت تحبث عن سيارة عائلية مميزة سنقدم لك في هذا المقال مقارنة بين السيارتين تويوتا افانزا وكيا كارينز، وفقد جاءت الاختلافات بينهم ب التصميم الخارجي والداخلي من السيارة وكذلك في المواصفات الفنية للمحرك وسعر كلا منهما ويمكنك التعرف على السيارة المناسب لك لإقتناءها.

سيارات كيا كارينز للبيع

مقارنة بين تاريخ تويوتا افانزا وكيا كارينز

ظهرت السيارة تويوتا افانزا للمرة الأولى عام 2003 ، فقد توافرت السيارة بالبداية في اليابان ومالزيا والفلبين وبعد ذلك مع ظهور الجيل الثاني من السيارة عام 2011 بدأت السيارة في الوصول إلى باقي دول العالم خصوصا أنها نالت تحديثات عديدة، ومازال الجيل الثاني من السيارة مستمر بالأسواق لكنه يحصل على تحديثات جديدة كل عام.

بينما السيارة كيا كارينز فإنها أقدم، فإن السيارة كيا كارينز أحد السيارات العائلية التي تتسع من الداخل إلى سبعة ركاب، بالإضافة لأنها جاءت بتصميم خارجي ذات شكل انسيابي الأمر الذي يجعل الكثير يفضلون اقتناء هذه السيارة على السيارات الأخرى المنافسة، لقد ظهرت السيارة بالأسواق للمرة الأولى عام 1999 وقداستمر الجيل الأول للسيارة حتى عام 2006 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني وما زال مستمر بالأسواق حتى عام 2012.

أما الجيل الثالث فقد اختلف بشكل كلي من حيث التصميم والذي أصبح اكثر فخامة وأناقة، حيث تم الكشف عنه بمعرض باريس الدولي للسيارات في عام 2012 وبعد ذلك بدأت عمليات البيع في مارس 2013 في أسواق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حتى وصلت إلى جميع الأسواق حول العالم، وهي تعرف في بعض الدول بإسم  Kia Rondo.

مقارنة بين المواصفات الفنية لمحرك تويوتا افانزا 2016 وكيا كارينز 2016

تتوافر السيارة تويوتا افانزا 2016 بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 102 حصان، وناقل حركة 5 سرعات عادي أو 4 سرعات اوتوماتيك، وهذا المحرك في السيارة منذ بداية ظهور الجيل الثاني منها عام 2011، بينما السيارة كيا كارينز 2016 فإنها تتوافر بمحرك سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 132 حصان ونسخة أخرى من المحرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان، وبذلك يكون محرك السيارة كيا كارينز 2016 هو الأقوى من حيث الأداء.

مميزات السيارة تويوتا افانزا ستاندر 2016

تعتبر هذه الفئة هي ادنى فئة من السيارة، تتوافر بمحرك سعته 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 103 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4200 لفة بالدقيقة وناقل الحركة 5 سرعات عادي وامكانية اختيار ناقل السرعة ذو الأربعة سرعات اوتوماتيك، كما تعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي.

وبالنسبة إلى الإمكانيات والإضافات الخارجية المتوفرة في السيارة فإنها متوفرة بملصق خاص بالوقود، كما جاءت مقابض الأبواب والمرايا بنفس لون السيارة، والمصابيح الأمامية للسيارة هالوجين، اطارات حديد مقاس 14 بوصة، أما الاضافات الداخلية فإنها مسجل صوتي به 4 سماعات، يوجد راديو اف ام، مدخل يو اس بي، عداد خاص بمسافات الرحلات، عداد دوران المحرك، عداد سرعة السيارة، كما أن المرايا الجانبية والنوافذ الأمامية والخلفية تعمل بالكهرباء، والمقاعد مخمل، ويتوافر مكيف بالأمام والخلف.

مقارنة بين التصميم الأمامي للسياراتين تويوتا افانزا 2016 و كيا كارينز 2016 

تويوتا افانزا

لقد حصلت الواجهة الأمامية في السيارة تويوتا افانزا 2016 على بعض التحديثات، فقد أصبحت تضم شبك امامي عريض ويحتوي على بعض قطع الكروم العريضة باللون الأسود، بالاضافة إلى مصابيح امامية بتصميم حاد وأسفل المصد توجد فتحة تهوية عريضة ومصابيح ضباب بتصميم دائري صغير الحجم واطارات مقاس 16 بوصة.

بينما السيارة كيا كارينز 2016 فقد حافظت شركة كيا على الهوية الخاصة بالسيارة من حيث تصميم الواجهة الأمامية لها والأبعاد، فإن الشبك الأمامي ذات تصميم بيضاوي يحتوي على شبك باللون الأسود بتصميم مغزلي، الأمر الذي يعطي السيارة لمسة رياضية، كما توجد فتحات التهوية عريضة أسفل المصد الأمامي تمتد ما بين مصابيح الضباب على الجانبين والتي جاءت تصميم مغزلي باللون الأسود، الأمرالذي يعطي السيارة لمسة رياضية، كما أن مصابيح السيارة الأمامية كبيرة الحجم ذات تصميم مخروطي، ذلك إضافة إلى مصابيح ضباب أسفل المصد ذات تصميم مستطيلي وفتحة تهوية بتصميم عريض، إطارات مقاس 18 بوصة.

مقارنة بين التصميم الخلفي للسياراتين تويوتا افانزا 2016 وكيا كارينز 2016

بالنسبة للتصميم الخلفي في السيارة تويوتا افانزا 2016 سنجد أن الإسطبات جاءت بتصميم عمودي مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما ان الصندوق الخلفي ذات تصميم غير انسيابي ويفتح بالكامل لأعلى إضافة إلى وجود جناح خلفي فوق الصندوق، بينما السيارة كيا كارينز 2016 جاءت بصندوق خلفي منحني يفتح بالكامل لأعلى ويعلوه جناح خلفي متوسط الحجم، الجهة الخلفية من السيارة جاءت بتصميم جذاب، حيث أن الإسطبات جاءت بتصميم عريض مسحوب إلى طرفي السيارة، كذلك توجد قطعة كروم على باب الصندوق الخلفي للسيارة، وهناك جناح خلفي بتصميم رياضي فوق الصندوق، كما يوجد أسفل المصد مخرج لعادم الوقود.

سيارات تويوتا افانزا للبيع

مقارنة بين التصميم الداخلي للسياراتين تويوتا افانزا 2016 وكيا كارينز 2016

توجد فروقات كبيرة في التصميم الداخلي للسياراتين كيا كارينز 2016 وتويوتا افانزا 2016، فإن السيارة كيا كارينز 2016 جاءت بتصميم داخلي فاخر جدا، حيث جاءت عجلة القيادة بحجم كبير ومتعدة الإستخدامات ذات تصميم انيق، كما جاء الكونسول الوسطي عريض وجاء التابلوه الأمامي للسيارة بلونين والشاشة في منتصف التابلوه، بالإضافة لأن شاشة المعلومات وعدادات السرعة خلف عجلة القيادة ذات تصميم رياضي فخم، وفي المقابل جاءت السيارة تويوتا افانزا 2016 بتصميم متواضع إلى حد ما.

مقارنة بين سعر تويوتا افانزا 2016 وسعر كيا كارينز 2016

تتوافر تويوتا افانزا 2016 بفتان فقط، ويبدأ سعر هذه السيارة من 53,000 ريال ويصل إلى 56,000 ريال، أما سعر السيارة كيا كارينز 2016 يبدأ من 70,000 ويصل إلى 80,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *