إطلاق الجيل الرابع من السيارة فورد اكسبدشن

تعد سيارة الدفع الرباعي فورد اكسبيديشن أحد الطرازات المميزة من إنتاج شركة فورد الأمريكية، لقد أنتجت السيارة فورد اكسبيديشن حتى تكون بديلة للسيارة فورد برونكو، وقد احتلت السيارة اكسبيديشن مكانة جيدة بين السيارتين فورد اكسبلورر الأقل حجما، والسيارة فورد اكيكورجيون الأكبر حجما، حيث ظلت هكذا حتى عام 2005 إلى أن تم تطوير اكسبيديشن لكي تصبح أكبر الشاحنات العائلية في جميع سيارت شركة فورد، واليوم موعدنا مع إطلاق الجيل الرابع من السيارة فورد اكسبدشن في هذا المقال.

في الربع الأخير من عام 2016 وبالتحديد في شهر ديسمبر ظهرت الصور الأولى المسربة للسيارة فورد اكسبدشن 2018 وفي ذلك الوقت لم نتمكن من معرفة تحديثات السيارة وذلك نتيجة الأغطية التمويهية على السيارة، لكن حاليا كشفت شركة فورد عن السيارة بشكل رسمي واشارت إلى ميعاد تدشينها في معرض شيكاغو الدولي للسيارات.

لكن بالنسبة إلى ميعاد وصول فورد اكسبدشن 2018 إلى الأسواق، هناك بعض التقارير تشير إلى احتمالية توافر هذه السيارة في النصف الثاني من 2017 في بعض الأسواق العالمية مثلا سوق الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تصل إلى الأسواق العربية في الربع الأخير من 2017، ولقد حصلت السيارة على تحديثات عديدة جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي.

سيارات فورد للبيع

تاريخ السيارة فورد اكسبدشن

لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى في الأسواق عام 1997 باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر ذات متوسطة الحجم وجاءت هذه السيارة بديلة للسيارة فورد برونكو، وقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق حتى عام 2002 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني والذي استمر حتى عام 2006 ثم ظهر جيل ثالث والذي تمتع بتصميم راقي قوي جدا وقد استمر بالأسواق عشرة سنوات حتى عام 2017.

أجيال السيارة فورد اكسبيديشن

الجيل الأول من 1996 حتى 2002

لقد أنتجت شركة فورد الجيل الأول من السيارة اكسبيديشن في الربع الأخير من عام 1996 لكي يتم طرحه بإعتباره موديل 1997، لقد جاءت السيارة فور اكسبيديشن لكي تحل مكان السيارة فورد فورد برونكو التي قال عنها مصممون  السيارة في فورد أنها اصيبت بالشيخوخة.

لقد استمر انتاج الجيل الأول من السيارة اكسبيديشن بدءا من عام 1996 حتى 2002 وكان ذلك الجيل يحمل نسختين من المحرك، المحرك الأول 8 اسطوانات بسعة 4,6 لتر، وناقل حركة 4 سرعات، أما المحرك الثاني فهو 8 اسطوانات بسعة 5,4 لتر, وناقل حركة 4 سرعات.

يتميز الجيل الأول للسيارة فورد اكسبيديشن بتجهيزات اختيارية للقيادة على الطرق الواعرة وزودت بنظام حماية مانع إلى الإنزلاق، والتحكم في سرعة التوجيه، ونظام تعليق أمامي مستقل، كما تتوفر مجموعة مقطورة السحب الثقيلة، لقد زودت المقصورة الداخلية بنظام تكيف هواء إلكتروني التحكم، واشتمل تصميم اكسبيديشن على رفع وخفض السيارة لتسهيل الركوب او تحميل الأمتعة، حيث جاءت هذه الميزة مشابهة إلى فكرة ركوع الجمل للسماح إلى الراكب بإمتطاءه.

الجيل الثاني من 2003 حتى 2006

لقد تم تطوير الجيل الثاني من السيارة فورد اكسبيديشن تحت نظام التطوير  U222 ، فقد بدأ برنامج التطوير عام 1997 وانتهي عام 2003، لقد طرح الجيل الثاني للسيارة فورد اكسبيديشن عبر المعرض الدولي للسيارت في امريكا الشمالية في يناير عام 2002 حتى يكون موديل 2003.

ولقد ظهر التصميم المميز بالجيل الثاني في نظام تعليق مستقل على الأربعة عجلات لكي تصبح السيارة الأولى جر رباعي ذات تصميم السيارات الرياضية والتي تعمل بهذا التعليق المستقل.

كما جاء الجيل الثاني من السيارة فورد اكسبيديشن يحمل عدد ثلاث محركات كلها تعمل بناقل حركة رباعي السرعات, فقد جاء المحرك الأول يعمل بعدد 8 اسطوانات وسعة 4,6 لتر وبه 16 صمام وكان ذلك في موديل 2003 -2004 من هذه السيارة.

بينما المحرك الثاني هو 8 اسطوانات ويعمل بعدد 16 صمام بسعة 5,4 لتر وهذا المحرك عمل في موديل 2003 – 2004 من هذه السيارة.

كما جاء المحرك الثالث 8 اسطوانات وسعة 5,4 لتر، لكن به 24 صمام وكان هذا المحرك بموديل 2005 – 2006 من هذه السيارة.

وبالنسبة إلى الشكل الخارجي للجيل الثاني لقد تم تطويره كليا لكي يناسب تطور السيارة فقد ظهر هذا التطوير بالواجهة الأمامية، كما تم تعديل المصابيح الأمامية بالسيارة وتم إضافة مصابيح اضافية بالباب الخلف، وقد جاءت المقصورة الداخلية تحتوي على كراسي جلدية وارضية سجاد.

الجيل الثالث من 2007 حتى 2017 :

جاء برنامج تطوير الجيل الثالث من السيارة فورد اكسبيديشن بإسم برنامج U324 وقد اشتمل على تحديث شامل عن الجيل الثاني من السيارة، وجاء التطوير الأكبر والتحسينات خاصة الميكانيكية، لكن توجد تحسينات وترقية بالمقصورة الداخلية، وقد تم تطوير قاعدة العجلات الطويلة بإسم EL وذلك بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، وقد عرفت الإكسبيديشن باسم اكسبيديشن ماكس وذلك في كندا والمكسيك.

بدأ انتاج الجيل الثالث من اكسبيديشن في أواخر 2006، وبخلاف التطويرات والتحسينات الخارجية والداخلية التي كانت تطويرات كبيرة في السيارة فور اكسبيديشن، فقد جاء الجيل ليحمل محركين 8 اسطوانات وكلاهما يعملان بسعة لترية 5 لتر وعدد 24 صمام وناقل حركة 6 سرعات.

 

الجديد في الجيل الرابع من السيارة فورد اكسبدشن 2018

هناك تحديثات عديدة شملت السيارة ومنها داخلية في جسد السيارة ولا يمكن بأن نراها بوضوح وتحديثات في التصميم الخارجي للسيارة، وبالنسبة إلى تصميم هيكل السيارة الذي اصبح خفيف الوزن، لقد اعتمدت شركة فورد على مادة الالومنيوم الأمر الذي يساعد في اعطاء السيارة مظهر ارقى، وبالنسبة إلى التصميم لقد حصلت السيارة على شبك امامي جديد كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي الشكل ويحتوي بالداخل على تصميم معدني مغزلي فضي لامع وتوجد فتحة التهوية بحجم صغير أسفل المصد الأمامي.

سيارات فورد اكسبدشن للبيع

وقد أصبحت المصابيح الأمامية صغيرة الحجم بتصميم مستطيلي وتعمل بتقنية ليد، وقد حافظت الشركة على تصميم مصابيح الضباب أسفل المصد بحجم صغير، وعلى جانبي السيارة نجد تصميم املس ليس به خطوط ضخمة والإطارات مقاس 20 بوصة ذات تصميم رياضي.

ومن الخلف جاءت التحديثات قوية فقد شملت الإسطبات التي اصبحت كبيرة الحجم ومسحوبة إلى جانبي السيارة، كما اشتمل الصندوق الخلفي للسيارة على بعض التحديثات والإنحناءات وقطعة من الكروم الفضي بجوار مقبض الصندوق، ويوجد بالسيارة جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق وأسفل المصد نجد بعض قطع الكروم اللامع.

أما بالنسبة إلى التصميم الداخلي فقد اعتدمت الشركة المصنعة في التصميم على السيارة F150 باعتبار أنها ايقونة شركة فورد، فقد جاءت السيارة بعجلة قيادة متطورة ومقاعد بتصميم راقي وفخم وهم جميعا مشابهة إلى داخلية فورد F150 ، لكن هناك التغيرات جاءت بالكونسول الوسطي فقد اصبح كبير الحجم ذات تصميم عريض الحجم ويحتوي على تخشيب راقي.

 

محرك السيارة فورد اكسبدشن 2018

لم تعلن شركة فورد بشكل رسمي عن مواصفات محرك هذه السيارة ولكن السيارة ستحصل على محرك جديد قوي بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 375 حصان وعزم دوران 470 رطل\ قدم وناقل حركة 10 سرعات اوتوماتيك.

سعر السيارة فورد اكسبدشن 2018

بالمقارنة بين سعر الموديل الحالي للسيارة ورد اكسبدشن 2017 والذي يبدأ سعره من 48,000 دولار فمن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة فورد اكسبدشن 2018 من 52,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *