إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50

لقد أعلنت شركة انفينيتي مؤخرا بشكل رسمي عن إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50 ، وقد تم إتخاذ هذا القرار لكي تركز الشركة المصنعة على تطوير وتحسين الشقيقة الصغرى انفينيتي QX50 ، لقد صرح مصدر رسمي من شركة انفينيتي بأنه لن تتوفر انفينيتي QX60 كموديل 2018 لكي تركز شركة انفينيتي على إطلاق الجيل الجديد من سيارة الكروس أوفر انفينيتي QX50 التي يتم اختبارها بشكل سري في الفترة الحالية لكنها مغطاة بغطاء تمويهي، واليوم سنتحدث عن إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50 في هذا المقال.

إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50

سيارات انفنتي للبيع

من الجدير بالذكر أن شركة انفينيتي كشفت مع حلول عام 2017 عن نسخة اختبارية من الطرازها الإنتاجي القادمQX50  وذلك عبر فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، لقد حملت هذه السيارة الاختبارية هوية تصميمة مستمدة من سيارات انفينيتي الاختبارية الأخرى تحديدا السيارة QX Sport Inspiration، فقد جمع شكل هذه السيارة بين العصرية والجرأة بنفس الوقت، كما تحتوي السيارة على شبك أمامي كبير ويوجد شعار الشركة اليابانية في المنتصف، كما توجد بالسيارة مصابيح رفيعة إنسيابية ويوجد بالأسفل صادم شرس.

ومن الخلف، حصلت السيارة QX50 الاختبارية على مصابيح مسحوبة إلى جانبي السيارة، بالإضافة إلى مخرجين لعادم الوقود تحيط بهما لمسات من الكروم الفضي، كما اعتمدت السيارة انفينيتي QX50 الإختبارية على محرك 4 اسطوانات بسعة 2 لتر مع تيربوتشارجد يعطي قوة 268 حصان، لذلك فإن تطوير الجيل الجديد من QX50 كان السبب وراء إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50.

سيارات مستعملة للبيع

انفينيتي QX50 كونسيبت موديل 2017

لقد أعلنت شركة انفينيتي عن أحدث ابداعاتها في عالم السيارات إنه الموديل الجديد من انفينتي QX50 موديل 2017 ذات التصميم المميز والقدرات الفنية الخارقة وذلك التي الكشف عنها عبر فاعليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2017، فإنها تمهد إلى الجيل القادم من SUV متوسطة الحجم ذات التصميم المتطور عن QX سبورت إنسبيريشن كونسيبت، لقد أوضحنا السبب وراء إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50 وفيما يلي سنتحدث عن انفينيتي  QX50كونسيبت موديل 2017 .

تصميم انفينيتي QX50 كونسيبت موديل 2017 من الخارج

جاءت التصميم الخارجي للسيارة انفينيتي  QX50كونسيبت موديل 2017 بملامح قوية امزوجة بالفخامة التي اعتدنا عليها من سيارات انفينتي، يظهر ذلك بوضوح على مقدمة السيارة بدءا من المصابيح الأمامية التي جاءت بلتصميم نحيف مسحوبة اتجاه جوانب السيارة، كما أن السيارة مزودة بتقنية الليد، كما جاءت الشبكة الأمامية للسيارة بملامح قوية فقد جاءت بتصميم كبير وشكل مغزول، ويوجد شعار الشركة المصنعة في المنتصف، كما يوجد إطار من مادة الكروم الذي زاد من أناقة السيارة، كما تمتعت هذه السيارة بمصد أمامي كبير الحجم مزود ببعض من الخطوط الحادة والانحناءات للتأكيد على هوية السيارة الرياضية كما أن السيارة مزودة بشبكة سفلية كبيرة من أسفل، والتي تساعد على تشتيت الهواء، بجانب منح السيارة المزيد من الإرتكاز والثبات أثناء قيادتها.

كما جاء غطاء محرك هذه السيارة أكثر طولا وأكثر اتساعا بجانب تزويدها ببعض الخطوط الطولية التي تؤكد على الهواية الرياضية للسيارة، كما أشارت الصناعة اليابانية لأنه عند النظر إلى غطاء المحرك من الجانب فإنه يشابه ارتفاع رأس الثعبان.

تصميم انفينيتي QX50 كونسيبت موديل 2017 من الداخل

جاءت المقصورة الداخلية للسيارة انفينيتي  QX50كونسيبت موديل 2017 مليئة بالتطبيقات الحديثة مع بعض التطعيمات من الخشب والجلد والتخييط عوضا عن البلاستيك الناعم والخشب المصقول كالعادة، كما أن هذه السيارة مزودة ببعض التطريزات اليدوية الراقية والجلد الصناعي والطبيعي الفخم ذات الألوان المختلفة مثل الأبيض على لوحة العدادات وأيضا زخرفات الأبواب والمقاعد، واللون البني على الطبقة العليا من القمرة، واللون الأزرق البحري على الكونسول الأوسط.

كما تشمل التقنيات الكنولوجية المتوفرة بالسيارة وسيط المستخدم الجرافيكي إلى QX50 كونسيبت، الذي يعبر عن تقنيات إنفينيتي والتي قد نراها بالموديلات القادمة، كالشاشة التي تعمل باللمس HMI ذات التصميم العريض بمنتصف لوحة العدادات، والتي تعرض معلومات الملاحة ونظام المعلومات الترفيهية وكذلك حالة تقنيات الأخرى المتوفرة بالسيارة.

محرك انفينيتي  QX50كونسيبت موديل 2017

تستمد هذه السيارة الجديدة قوتها من محرك جديد بسعة 2 لتر ذات كفاءة استهلاك وقود أفضل بمعدل 27% من المحركات البترولية ذات الست اسطوانات، وهذا المحرك الجديد يتم استخدامه في سيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم كبداية، كما استطاعت شركة إنفينيتي من عرض في الكونسيبت أحدث تقنيات القيادة الذاتية المتوفرة لديها والمبنية على نظام يعمل على شكل طيار آلي إضافي، حيث يعمل على مساعدة السائق في الزحام بحيث يكون على دراية بما يحدث حوله.

انفينيتي QX للبيع

انفينيتي QX70 موديل 2017

بالبداية يجب معرفة أن السيارة انفينيتي QX70 كان تعرف بإسم انفينيتي FX وذلك عندما تم الكشف عن هذه السيارة الرائعة للمرة الأولى عام 2002 وذلك باعتبار أنها إحدى السيارات SUV ذات الخمس ابواب متوسطة الحجم وقد استمر الجيل الاول من السيارة بالأسواق حتى 2008 ثم ظهر الجيل الثاني عام 2009 ومازال الجيل الثاني مستمر في بالأسواق، لكنه تم تغير اسم السيارة فقد أصبح QX70 منذ عام 2013، وتحمل السيارة اسم QX70 حتى وقتنا الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن مفتاح إنفينيتي الذكي يعزز تجربة قيادتك للسيارة بدون الحاجة إلى إخراج المفتاح من حقيبتك أو جيبك، فإن هذا المفتاح الذكي بإمكانه التحكم في كل شيء بداية من وضعية المقاعد، ونظام الملاحة، ونظام التحكم في المناخ والإعدادات المفضلة إلى نظام الترفيه الصوتي، كذلك التحكم في الأداء وإعدادات عجلة القيادة المستعدة إلى أوامرك مجرد وصولك لهذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الفاخرة، ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من عشاق  QX70 سينصدمون بسماع خبر إيقاف انفينيتي QX70 للتركيز على QX50 .

تصميم انفينيتي QX70 موديل 2017

تحتوي السيارة على شبك امامي ذات تصميم مستطيلي بشكل مغزلي اسود اللون مما يعطي السيارة لمسة رياضية، كما يحيط به اطار معدني كما أصبحت المصابيح الامامية ذات تصميم مموج مسحوبة إلى طرفي السيارة ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية اسفل المصد الامامي وعلى جانبي السيارة، كما توجد مصابيح ضباب تعمل بتقنية الليد، كما جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 22 بوصة .

من الخلف، فإن الاسطبات الخلفية ذات تصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، يحيط بها اطار معدني، وتوجد بعض التمويجات على الصندوق الخلفي وقطعة من المعدن بجوار مقبض الصندوق الخلفي، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، يوجد بالسيارة انفينيتي QX70 موديل 2017 كونسول وسطي عريض مغطى بالجلد الفاخر، كما جاء التابلوه الامامي بتصميم عريض، والمقاعد مغطاه بجلد فاخر، كما توجد العديد من وسائل التكنولوجيا المتطورة كمثبت السرعة والتنبية من النقطة العمياء والعديد من وسائل الامان، وذلك بجانب بعض الإضافات الخارجية والداخلية التي لا تتوافر في جميع فئات هذه السيارة الرائعة.

محرك انفينيتي QX70 موديل 2017

تأتي هذه السيارة بمحرك واحد ذات سعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 325 حصان، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 5,8 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 250 كم / ساعة.

سعر انفينيتي QX70 موديل 2017

يبدأ سعر انفينيتي QX70 موديل 2017 من 45,000 دولار أي حوالي 168,000 ريال، ويصل أعلى سعر لهذه السيارة إلى 50,000 دولار أي حوالي 190,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *