احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك

ديسمبر 20 ,2017

دائما ما يهتم الرجل الخليجي بسيارته، حيث يوليها اهتمام خاص، وذلك نتيجة اقتناعه بأن سيارته تعكس جزء كبير من شخصيته، ومن هنا فإن عملية نظافة السيارة بإستمرار والحفاظ عليها أمر أساسي بالنسبة له، ولكن بعض قائدين السيارات أحيانا يضعون أو ينسون الأشياء داخل السيارة، وللأسف أن درجات الحرارة العالية قد تؤثر بالسلب على الأشياء المتروكة داخل السيارات، فإن التقلب المفاجئ في أحوال الطقس ربما يشكل خطر على الأطفال والحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمواد الغذائية والمواد القابلة إلى الإشتعال، ولذلك نقدم لك عزيزي قائد السيارة مقال اليوم تحت عنوان احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك

المواد الغذائية

يراعى عدم ترك بقايا الطعام والمشروبات داخل السيارة لمدة تزيد عن ساعة أو ساعتين كحد أقصى، فإن بعض المأكولات قد تذوب بشكل سريع في الحرارة العالية وتنتج روائح كريهة بالسيارة، وذلك بجانب إتساخ السيارة وتواجد البكتيريا والميكروبات، فقد أوضحت منظمة الأغذية العالمية أن البكتيريا المسئولة عن إفساد الطعام تتضاعف كل 20 دقيقة حتى على درجة حرارة الغرفة العادية، لذلك احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك .

البخاخات والعبوات

عندما نقرأ التعليمات المكتوبة على ظهر تلك البخاخات مثل مثبتات الشعر، ومزيلات العرق، وبخاخات الطلاء وما شابه ذلك، نجد توصية خاصة بدرجة الحرارة المناسبة لحفظ مثل هذه البخاخات، حيث أن هذه البخاخات تكون مضغوطة الهواء عند تعبئتها وبالتالي تكون حساسة خارج نطاق درجة الحرارة الموصى به، وقد تتمدد محتوياتها وتتعرض للتلف أو الإنفجار لا قدر الله، لذلك احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك لفترة طويلة.

عبوات واقي الشمس

بعض الأشخاص يفضلون وجود عبوة واقي الشمس داخل الحقيبة الشخصية بغرض الوقاية من أشعة الشمس الضارة، ولكن يجب أخذ الحذر من ترك العبوة داخل السيارة، فإن تعريض أنبوب واقي الشمس إلى درجات الحرارة المرتفعة من شأنه فقدان فعاليتها وتقليل مدة الصلاحية، وقد تسبب وجود روائح كريهة بالسيارة، إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة والغطاء مفتوح، لذلك احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك .

الولاعات أو القداحات

بالرغم من أن قداحة التدخين صغيرة الحجم، ولكنها خطيرة جدا، فقد يشتعل الوقود الموجود داخل أنابيبها البلاستيكية الصغيرة في لحظات في حالة اختراقه من قبل أشعة الشمس والوصول إلى الغاز داخل الأنابيب، وبالتالي يزيد من احتمال نشوب حريق، لذلك من الضروري عدم الإحتفاظ بالسوائل القابلة إلى الإشتعال داخل السيارة، خصوصا في فصل الصيف.

الزجاجات البلاستيك

من الضروي معرفة أن زجاجات المياة المعدنية البلاستيكية تقوم بتركيز أشعة الشمس، بالإضافة لأن معظم الزجاجات البلاستيكية مصنوعة من مركب ضار وهو البيثفينول أ ، فقد أكدت منظمة الغذاء والدواء العالمية بأن مركب البيثفينول أ يعد آمن على الأطعمة والمشروبات في حالة الإلتزام بدرجات حرارة معينة، ومع ذلك أثبتت الدراسات أن مركب البيثفينول أ يتفاعل مع المواد الغذائية عند ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يراعى حفظ زجاجات الماء والأطعمة المغلفة في أطباق بلاستيك بعيدا عن تركها بالسيارة.

بطارية السيارة

يراعى عدم ترك بطارية السيارة في درجات الحرارة العالية، لأنها تشكل خطورة داخل السيارة نتيجة خروج غاز ضار يخرج من البطارية في حالة تعرضها إلى درجة حرارة مرتفعة، فإن حمض البطارية خطير عند استنشاقه بشكل كبير، وفي حالة خروج الحمض لا يمكن للجالسين داخل السيارة السيطرة عليه، وفي حالة استنشاقه قد يعرض الركاب للإصابة بأمراض ضارة سلمكم الله، لذلك احذر من ترك هذه الأشياء في سيارتك .

الإلكترونيات

من الطبيعي أن كل شخص هاتفه الخلوي عند مغادرة المنزل، ولكن يجب معرفة أن الهاتف أو أي جهاز إلكتروني سيسبب بعض الأضرار فى حال تعرضه إلى درجات حرارة مرتفعة أو تعرض الأجهزة إلى أشعة الشمس المباشرة، لذلك نجد أن الشركات المصنعة للإلكترونيات يحذرون من ترك الجهاز داخل السيارة، ولكن يراعى وضعه في اماكن مخصصة إلى الهواتف لتجنب تعرضه إلى أشعة الشمس.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كيف تحافظ على نظافة السيارة

نظافة السيارة

إن عملية تنظيف السيارة تتطلب الوقت والمال، في حالة تنظيفها في أحد الأماكن المخصصة إلى غسل وتنظيف السيارات، أو ستحتاج للوقت والجهد في حالة أنك قمت بتنظيفها والعناية بها بنفسك، ومن المعروف أن كل شخص يتمنى بأن تكون سيارته نظيفة، ولكن بنفس الوقت على إهدار الوقت والجهد والمال على عملية التنظيف، لذلك توصلنا إلى بعض الأمور التي إذا إلتزمت بها ستافظ على سيارتك نظيفة لأطول فترة ممكنة بدون الحاجة إلى غسلها أو تنظيفها، فإن السيارة النظيفة تجعل الرحلة مليئة بالمتعة، كما أن توفير 10 دقائق يوميا لنظافة السيارة بشكل سريع سيحافظ علي نظافتها بإستمرار.

نصائح هامة للحفاظ على نظافة السيارة

بالبداية يتم تنظيف اي انسكابات سواء كانت عصائر او زيوت او غير ذلك بسرعة، وعدم تركها حتى تكون بقع.

يفضل استخدم فرشاة صغيرة عندما كنس السيارة، وذلك حتى تتمكن من نظافة جميع الأركان، الكونسول الوسطي، فوارق الأبواب، وفتحات التكييف.

ينصح بإستخدام أداة الشفط الصغيرة المرفقة مع المكنسة الكهربائية بهدف شفط جميع الأتربة وبواقي الطعام وأي شيء يقع بين المقاعد والأماكن التي يصعب الوصول إليها بالمكنسة العادية مع تحريك المقعد للخلف والأمام وتنظيف أرضية السيارة أسفل المقاعد، كما يمكنك تنظيف المقاعد بإستخدام الأداة العريضة المرفقة مع المكنسة الكهربائية للتخلص من أي رواسب متغلغلة داخل أنسجة المقاعد.

في حالة أن نوافذ ملونة، يفضل استخدام منظف الزجاج المضاف إليه الكحول والخالي من الأمونيا، حيث أن الامونيا قد تزيل اللون وتتلفه، كما أن أفضل طريقة للحصول على نوافذ براقة أن تستخدم منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة عند غسل وتنظيف نوافذ السيارة، ويمكنك تنظيف المرايا الخلفية والجانبية بإتباع نفس الطريقة السابقة.

يراعى تنظيف لوحة العدادات بواسطة قطعة قماش مايكروفايبر نظيفة.

يفضل وجود منشفة بشكل دائم أسفل مقعد قائد السيارة، بحيث يتم استخدامها في تنظيف أي انسكابات على المقاعد القماش بشكل سريع، ويراعى عدم فرك الإنسكاب ولكن يتم الضغط عليه إلى أسفل بالمنشفة حتى تمتص أكبر قدر ممكن من الأشياء المنسكبة داخل السيارة.

سيارات مستعملة للبيع

تنظيف المقاعد القماش والجلد

عند تنظيف المقاعد القماش: يمكن أن تستخدم القليل من مسحوق الغسيل او اي منظف مع الماء ومنشفة صغيرة، سيتم تحريك المنشفة لأعلى وأسفل، يمينا ويسارا برفق حتى تحصل على مقاعد نظيفة.

وبالنسبة إلى تنظيف المقاعد الجلد: يفضل استخدام منظف الجلد لان فعال أكثر من المنظف العادي، يتم فرك المنظف على المقعد الجلد بالكامل ثم تنشيفه بمنشفة صغيرة ثم نستخدم ملمع الجلد للحصول على مقعد نظيف ولامع ويفضل استخدام تلك الطريقة كل 6 شهور، وذلك لحماية مقاعد السيارة من التشققات.

 إذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة، فإنك تستطيع عرض سيارتك المستعملة للبيع من على الموقع

طريقة إزالة البقع العنيدة

في حالة وجود بقع عنيدة في السيارة، يفضل استخدام أي منظف خفيف التركيز عند تنظيفها، فإذا كنت تستخدم بخاخ مزيل البقع في التنظيف يمكنك أن تستخدم منشفة نظيفة معه لأنه في حالة تركه على المقعد سيجذب الأوساخ والأتربة مرة أخرى.

ولكي تقضي على البقع الحمراء أو الملونة نقدم لك هذه الطريقة الرائعة، يتم ملء 90% من بخاخة بالماء، 10% من الأمونيا ثم ترش على البقعة الحمراء وانتظر مدة قصيرة، ثم تضع منشفة رطبة ونظيفة على البقعة واضغط عليها بإستخدام مكواة ساخنة، ستلاحظ خروج اللون الأحمر في المنشفة، ويتم تكرار نفس الطريقة السابقة لأكثر من مرة حتى تحصل على مقعد نظيف.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *