استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018

يوليو 2 ,2017

لقد كشفت شركة استون مارتن مؤخرا عن نسخة السباقات وهي السيارة  الخارقة استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018 ، لقد جاءت هذه النسخة بعدما حصلت على تحديثات عديدة، ومن الجدير بالذكر أن شركة استون مارتن العالمية حاولت الحفاظ على التشكيلة والهوية الخاصة بسياراتها، لكن مع إضافة بعض وسائل التقنية المتطورة بجانب المحرك القوي وبالتالي أصبحت السيارة إحدى سيارات السوبر كار المميزة، واليوم سنتحدث عن السيارة  استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018 في هذا المقال.

يجب الإشارة إلى عدم توافر السيارة استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018 في مختلف الأسواق العالمية ولكن يتم الحجز عليها مسبقا قبل طرح السيارة إلى البيع بالربع الثالث من عام 2017 ، وقد أعلنت شركة استون مارتن العالمية عن توافر عدد 24 نسخة فقط من السيارة.

لقد حرص قسم السيارات الرياضية في شركة استون مارتن على تحسين تسارع السيارة بشكل كبير وزيادة قوة دفعها السفلية، وكانت النتيجة هي السيارة  استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018 ، وبالرغم من عدم حصول السيارة على أي تعديل كهربائي لكنها أصبحت تتمتع بقوة تتحدى قوانين الفيزياء وذلك نتيجة قوة دفعها السفلية التي تصل إلى 2950 باوند / قدم مما يعني أنها أكثر منها في نظيرتها ذات الثمانية اسطوانات وهي نسخة فانتج الفائزة في سباق 24 ساعة من لومان لعام 2017 بحوالي 627 باوند / قدم، وقد ساعدت  التعديلات التي حصلت عليها السيارة على زيادة ثبات وتماسك السيارة على الأرض، بجانب تحسين توازنها الإيروديناميكي وذلك عبر تقريب مركز الضغط من منتصف السيارة.

تاريخ استون مارتن فولكان  Vulcan

تعتبر السيارة استون مارتن فولكان إحدىن السيارات الرياضية الخارقة والتي ظهرت للمرة الأولى عام 2015 ومازال الجيل الاول من السيارة مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي.

تصميم استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018

سيارات استون مارتن للبيع

تعتبر استون مارتن فولكان إحدى السيارات الرياضية الكوبيه، لذلك تشتمل الواجهة الأمامية للسيارة على زوائد رياضية حادة، وتوجد فتحة التهوية كبيرة اسفل المصد الأمامي للسيارة، وقد جاءت المصابيح الامامية بتصميم رفيع وتعمل بتقنية الليد، كما أن السيارة قريبة جدا من الأرض مما يزيد من ثبات السيارة على الطرق العالية، والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 22 بوصة، وتوجد على جانبي السيارة تننانير رياضية سوداء، كما توجد فتحات تهوية والتي تساعد في تحسين ديناميكية هواء السيارة.

ومن الخلف، يوجد بالسيارة استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018 جناح خلفي رياضي كبير، وجاءت الإسطبات ذات تصميم مستطيلي عريض على شكل حرف  C ، ويوجد اسفل المصد الخلفي زوائد رياضية كبيرة سوداء ذات تصميم انسيابي.

ومن الداخل، بوجد بالسيارة مقعدين فقط ذات تصميم رياضي ويحيط بهما عدة عوارض حديدية لتوفير المزيد من الحماية إلى السائق والراكب الأمامي، كما أن لوحة القيادة ضخمة وعجلة القيادة ذات تصميم مستطيلي رياضي وتحتوي على العديد من الأزرار، كما يوجد غطاء جلدي فاخر اسود على التابلوه الأمامي بالسيارة، فقد أصبح التصميم الداخلي بالسيارة أكثر أناقة.

محرك استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018

يوجد بالسيارة محرك سعته 7 لتر وعدد 12 سلندر يعطي قوة 820 حصان، وذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم خلال 3 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 320 كم / ساعة.

سعر استون مارتن فولكان AMR Pro موديل 2018

هذه السيارة نسخة محدودة، ويبلغ سعر السيارة حوالي 2,400,000 دولار أي 9,000,000 ريال تقريبا.

سيارات مستعملة للبيع

استون مارتن فولكان موديل 2016

لقد كشفت شركة استون مارتن بشكل رسمي عن السيارة استون مارتن فولكان موديل 2016 التي جاءت بتصميم رياضي أنيق، لقد ظهرت السيارة للمرة الأولى اثناء عمل الاختبارات على حلبات السباق ثم ظهرت رة أخرى في شهر مارس عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، لقد جاءت السيارة استون مارتن فولكان 2016 بمحرك قوي يولد قوة 800 حصان لذلك تعد سيارة خارقة.

مميزات استون مارتن فولكان موديل 2016

لقد تمكنت شركة استون مارتن من إثبات قدرتها على دخول عالم السيارات الخارقة المخصصة إلى الحلبات بكل سهولة, وذلك من خلال الكشف عن السيارة الرائعة فولكان، وبالنسبة إلى تصميم السيارة فإنه مميز بدون الإعتماد على إحدى سيارات الشركة الحالية والمتخصصة, ولكن مع عناصر كلاسيكية عديدة، ومن الأمام توجد مصابيح نحيلة ومنخفضة.

ومن الخلف توجد مصابيح شبيهة بمصابيح النسخة الاختبارية DB100 المخصصة إلى لعبة جران توريزمو، وهذه السيارة غير قانونية على الطرق, فإنها ذات تصميم خارجي مؤهل فقط إلى الحلبات ويوجد بالسيارة جناح خلفي كبير مع بعض الزوائد الرياضية الشرسة، وقد ذكرت الشركة المصنعة أن نسبة القوة إلى الوزن أفضل من المتوفرة في سيارات سباقات GTE التي تشارك بسباقات التحمل، لقد تمكنت استون مارتن من تخفيف وزن السيارة عبر استخدام مكثف إلى الكاربون فايبر، حيث تم استخدامه في المقصورة الداخلية, وفي صنع أعمدة الكامات في ميكانيكية السيارة.

كما قامت شركة استون مارتن بتزويد السيارة بمكابح كربون سيراميك مقاس 380 مم بالأمام و 360 مم بالخلف وذلك لتحسين مستوى القيادة على الحلبات, ويوجد نظام تعليق به مساعدات يمكن تعديلها, وكذلك نظام مانع إلى الإنزلاق قابل للتعديل حسب حاجة السائق, كما يوجد نظام يمنع إنزلاق المكابح قابل للتعديل.

ومن الداخل، فإن السيارة خالية من أي أجهزة ترفيهية لكي تجعلها مناسبة أكثر إلى الحلبات، لق استخدمت شركة استون مارتن الكربون فايبر في مختلف أنحاء المقصورة الداخلية, ويوجد كونسول وسطي بازر للتحكم في أجهزة السيارة, كما أن عجلة القيادة مخصصة إلى السباقات, وشاشة أمام السائق والتي تعرض المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق أثناء القيادة.

تصميم استون مارتن فولكان موديل 2016

جاءت السيارة استون مارتن فولكان موديل 2016 بواجهة أمامية شرسة، فإن المصابيح الامامية رفيعة مسحوبة إلى طرفي السيارة وتوجد فتحات تهوية كبيرة على غطاء المحرك والسيارة قريبة من الارض بشكل كبير، بالإضافة لأن معظم هيكل السيارة الخارجي مصنوع من الكربون فايبر والشبك الامامي كبير الحجم.

ومن الخلف، جاءت الاسطبات بتصميم حاد، كما يوجد جناح خلفي ضخم يحتوي على مصابيح ليد والإطارات كبيرة.

ومن الداخل فإن المقاعد رياضي فاخرة، كما أن عجلة القياة متعددة الأغراض وتوجد شاشة LCD خلف عجلة القيادة والتي توضح الطرق والإتجاهات وجميع تفاصيل السيارة، بالإضافة لأن الكونسول الوسطي ذات تصميم غريب، ويتوافر بالسيارة العديد من أنظمة السلامة.

محرك استون مارتن فولكان موديل 2016

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 7 لتر وعدد 12 سلندر يعطي قوة 800 حصان، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم خلال 3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 360 كم / ساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة تسلسلي إلى السباقات يتكون من 6 سرعات، وقد أنتجت الشركة 24 نسخة من السيارة, وقد حصل مالكيها على برنامج خاص بهم للتدرب على السيارة وقيادتها في أحداث ومناسبات خاصة، ومن الجدير بالذكر أن السيارة استون مارتن فولكان 2016 مخصصة إلى حلبات السباق، وليست مخصصة إلى السير في المدن أو حتى الطرق السريعة فإنها مخالفة إلى قواعد المرور في مختلف دول العالم.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *