الإسطورة اليابانية نيسان اكستيرا

مارس 25 ,2017

تعتبر شركة نيسان اليابانية أحد الأعمدة القوية في عالم صناعة السيارات، فقد تمكنت من كسب ثقة الكثير من العملاء حول العالم وتزيد من شعبيتها عبر إنتاج مجموعة من الطرازات المميزة على مر تاريخها السابق، حيث تنوعت السيارات ما بين سيارات سيدان وسيارات دفع رباعي التي لاقت استحسان الكثير من عشاق السيارات، فقد أصبحت سيارات المهام الصعبة مثلما يطلق عليها البعض، واليوم موعدنا مع الإسطورة اليابانية نيسان اكستيرا في هذا المقال.

استكمالا إلى رحلة نيسان اليابانية في عالم السيارات، سوف نتحدث عن سيارة لها هيبة كبيرة في عائلة شركة نيسان، إنها السيارة نيسان اكستيرا الجديدة، فقد وعدت جمهورها بأن تعود من جديد وهي تحمل مجموعة من المفاجات، كان من أبرزها السعر والمواصفات الفنية بجانب الشكل الخارجي المميز الذي اعتدنا علية من شركة نيسان العالمية، لقد أعلنت الشركة اليابانية نيسان عن إصدار أحد أحدث الإبداعات في عالم السيارات، والمتمثلة في السيارة نيسان اكستيرا، فمن المقرر أن تتوافر بالأسواق العربية والعالمية في الربع الأخير من عام 2017.

تصميم السيارة نيسان اكستيرا 2018 من الخارج

سيارات نيسان للبيع

بالنسبة إلى تصميم السيارة الخارجي، لقد أعلنت شركة نيسان اليابانية عن صور تشويقية إلى سيارتها الجديدة نيسان اكستيرا، التي من المقرر بأن تطل علينا رسميا نهاية عام 2017 وربما مع بداية عام 2018، وقد أوضحت هذه الصور بأن هذا العضو الجديد التابع إلى عائلة نيسان تتمتع بالحصول على بعض اللمسات الكلاسيكية التي اعتدنا عليها من الشركة اليابانية، فإن التصميم الأمامي في هذه السيارة مشابه مع تصميم شقيقتها الصغري نيسان اكس تيريل لكن مع وجود بعض التعديلات الطفيفة، فقد تمتعت هذه السيارة بوجود مصابيح أمامية بشكل دائري والذي يسكن داخل المصباح الأكبر ذات تصميم مستطيلي.

أما عن الشبك الأمامي، فقد جاء يتمتع بتصميم صغير، يحمل بالمنتصف شعار شركة نيسان، وعن المصد الأمامي في هذه السيارة فقد جاء مصنوع من مادة الكربون الفايبر ويصل إلى جوانب السيارة، وقد تم تزويده بفتحات سفلية لكي تشتت الهواء وتمنح السيارة المزيد من الإنسيابية أثناء قيادتها، وخصوصا في الطرق الوعرة والصحراوية، وبالنسبة إلى جوانب هذه السيارة، فقد جاءت مزودة ببعض الخطوط الحادة وكذلك الأقواس التي تعلو إطارات السيارة، الأمر الذي أضاف للسيارة المزيد من الهوية الرياضية.

ومن مميزات هذه السيارة، أن الأربعة أبواب تفتح إلى أعلى، ويجب الإشارة إلى أن هذه التقنية سيتم تطبيقها للمرة الأولى من قبل شركة نيسان في السيارة نيسان اكستيرا موديل 2018 ، مما يجعل هذه السيارة تتشابه بشكل كبير مع السيارات الرياضية ذات القدرات الخارقة، وذلك يشير إلى المواصفات الفنية الخارقة التي ستحملها هذه السيارة الرائعة، والتي سيتم الكشف عنها في الفترة المقبلة.

سعر نيسان اكستيرا 2018

بالنسبة إلى أسعار هذه السيارة بالأسواق العربية والأجنبية، من المقرر بأن تغزو الأسواق بقائمة أسعار تبدأ من 40,000 دولار أي حوالي 150,000 ريال سعودي، وذلك بالنسبة إلى أقل فئاتها، لكن بالنسبة إلى أسعار أعلى فئات هذه السيارة، فإنه لم يتم الكشف عنه من قبل شركة نيسان.

ويجب الإشارة إلى موعد نزول هذا الطراز الياباني إلى مختلف الأسواق، من المقرر بأن ينطلق نهاية 2017 أو مطلع عام 2018، بينما النسخة التجريبيه لهذه السيارة، لم يتم الإعلان عن موعد انطلاقها.

 سيارات نيسان اكستيرا للبيع

 

السيارة نيسان اكستيرا 2015

تعتب نيسان اكس تيرا أحد السيارات SUV ذات الدفع الرباعي والتي تنتمي إلى فئة سيارات ذات الخمسة أبواب متوسطة الحجم ، لقد انتجت شركة نيسان موتورز هذه السيارة للمرة الأولى في عام 2000 وقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات في السنوات الماضية بداية تصنيعها كانت سيارة مدمجة، لكن مع انطلاق الجيل الثاني اصبحت كبيرة الحجم لتصبح SUV متوسطة الحجم .

مواصفات نيسان اكستيرا  Sموديل 2015

تتوافر السيارة نيسان اكستيرا 2015 بالأسواق عبر ثلاثة فئات وهم السيارة نيسان اكستيرا اكس 2015, والسيارة نيسان اكستيرا اس 2015 والسيارة نيسان اكستيرا برو 2015 , إن هذه السيارة تتميز بالصندوق الخلفي كبير الحجم ويفتح باب الصندوق الخلفي إلى أعلى، بالإضافة لأن مقاعد السيارة واسعه ورحبه إضافة إلى وجود نظام الملاحة مع ميزة البلوتوث الذي يوفر إمكانية الرد على الهاتف أثناء قيادة السيارة بدون الحاجة إلى مسك الهاتف باليد.

تعتبر السيارة نيسان اكستيرا اكس 2015 أحد فئات السيارة نيسان اكستيرا، إنها الفئة الوسطي من السيارة, حيث يتوافر بها العديد من المميزات والمواصفات التي تجعل من سعرها أعلى من الفئة استاندر اكستيرا اكس 2015 بالرغم من انهم يتمتعون بنفس المواصفات الفنية للمحرك والأبعاد, بينما الفئة الأعلى من السيارة إنه السيارة نيسان اكستيرا Off-Road .

محرك السيارة نيسان اكستيرا  Sموديل 2015

جاءت السيارة بمحرك سعته 4 لتر، وعدد 6 سلندر، ليعطي قوة 261 حصان مع عدد لفات 6500 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 281 رطل\ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وعدد 24 صمام، وناقل الحركة 5 سرعات اوتوماتيك، وتوجد ميزة الحقن الإلكتروني للوقود داخل المحرك.

 

مواصفات السيارة نيسان اكستيرا  X موديل 2015

لقد كشفت شركة نيسان عن اكستيرا 2015 عن المواصفات والسعر عبر الموقع الرسمي الخاص بالشركة، وهنا سنتحدث عن مميزات الفئة اكستيرا اكس 2015 إنها الفئة الأدنى من السيارة، يجب الإشارة إلى أن السيارة اكسيترا 2015 تتوافر بالأسواق عبر ثلاثة فئات وهم السيارة نيسان اكستيرا اكس , والسيارة نيسان اكستيرا اس والسيارة نيسان اكستيرا برو 4 اكس.

محرك نيسان اكستيرا  X موديل 2015

جاءت السيارة بمحرك سعته 4 لتر، وعدد 6 سلندر، وعدد 24 صمام، ليعطي قوة 261 حصان مع عدد لفات 5600 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 281 رطل\ قدم، مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيك.

مميزات فئة نيسان اكستيرا  X موديل 2015

من الخارج توجد حمالة على السقف تتحمل حتى 68 كجم، الإطارات مقاس 16 بوصة، والزجاج الخلفي اسود للخصوصية، وتوجد مصابيح ضباب.

ومن الداخل فإن مفتاح السيارة يعمل عن بعد، توافر ميزة البلوتوث من اجل الرد على الهاتف، يوجد قفل مركز كهربائي،وكذلك زجاج كهربائي، تكييف هواء يدوي، مسجل MP3 / CD ، ومسجب به 6 سماعات.

وبالنسبة إلى انظمة الأمان في فئة نيسان اكستيرا X 2015 يتوافر بالسيارة وسائد هوائية، ميزة التحكم الديناميكي، ونظام التحكم السحب، وفرامل مانعه للإنزلاق، توزيع قوة المكابح بطريقة إلكترونية، ميزة مراقبة ضغط الهواء بداخل الإطارات، ميزة تأمين مقعد الأطفال.

مميزات فئة نيسان اكستيرا  موديل 2015

من الخارج جاءت الإطارات مقاس 16 بوصة، ومصابيح ضباب بالأمام، وتوجد حمالة سقف، وإضاءة بالمرايا الجانبية، وزجاج خلفي ملون اسود، كما يوجد خط اسود جلد على جانب السيارة.

ومن الداخل توجد شاشة عرض مقاس 5.8 بوصة، مع إمكانية الإتصال بالإنترنت عبر هذه الشاشة، راديو يتصل بالأقمار الصناعية، ميزة البلوتوث للرد على الهاتف، ويوجد بالسيارة مثبت سرعة.

وبالنسبة إلى انظمة الأمان في فئة نيسان اكستيرا S 2015 يتوافر بالسيارة وسائد هوائية، ميزة التحكم الديناميكي بالسيارة، ميزة التحكم في السحب، وفرامل مانعه للإنزلاق، توزيع قوة المكابح بطريقة إلكترونية، ميزة مراقبة ضغط الهواء بداخل الإطارات.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *