الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018

يوليو 20 ,2017

لقد أعلنت شركة أودي الألمانية العملاقة رسميا الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018 فإنه خلال السبعة سنوات الماضية لقد حمل الجيل الثالث من السيارة الشكل الرياضي إلى النسخة السيدان على عاتقيه، لكن نتيجة تطور المنافسة أصبح من الضروري ظهور جيل جديد يكون اكثر جاذبية ومحرك اقوى بإمكانه المنافسة على المدى البعيد فربما يستمر لمدة سبعة سنوات اخرى حتى يأتي جيل آخر جديد، واليوم عزيزي قائد السيارة سنتحدث اليوم عن الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018 في هذا المقال.

لقد حصل الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018 على تحديثات جذرية والتي شملت التصميم الخارجي والداخلي ومحرك السيارة، ومن أبرز المنافسين لهذه السيارة نجد السيارة مرسيدس اس كلاس والسيارة بي ام دبليو الفئة السابعة.

التقنيات الجديدة في الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018

لقد حرصت شركة اودي على تطوير الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018 ، فقد اصبحت السيارة تشمل خاصية القيادة الشبه ذاتية حيث يمكن لهذه السيارة أن تسير بدون أي تدخل منك فإذا كانت السرعة اقل من 60 كم / ساعة وذلك عن طريق حساسات، كاميرات مراقبة، انظمة استشعار، كاميرا محيطية بزاوية 360 درجة.

تصميم السيارة اودي A8 موديل 2018

اودي A8 للبيع

من المعروف أن شركة اودي تسعى حاليا إلى تغيير هويتها والتي سنراها في الفترة المقبلة في جميع طرازات اودي، لقد حصلت السيارة اودي A8 موديل 2018 على بعض التحديثات في الواجهة الامامية للسيارة، فقد أصبح الشبك الأمامي اكبر حجما من السابق ويشمل شرائح ذات تصميم انسيابي حاد، ويوجد اطار من الكروم اللامع، كما توجد لمسات الكروم الانيقة اسفل المصد وكذلك حول مصابيح الضباب.

كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي وتعمل بتقنية الليد وخاصية الليزر، كما أنها تعمل على تكيف الاضاءة مع انوار الطريق وكذلك انوار السيارات القادمة في الجهة المقابلة، كما يوجد توافق بين انوار المصابيح الامامية والخرائط فإنه في حالة أنك تتبع الخرائط فان الأنوار ستتحرك اتجاه الطريق الذي ستدخله السيارة قبل عدة ثواني من حدوث بناءا على وصف الخرائط، وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة، فإنها لم تحصل على الكثير من التحديثات، إنه تصميم انسيابي أنيق.

ومن الخلف، لقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة بالكامل، ويبدو أنها ستكون الهوية الجديدة إلى شركة اودي، كما تأتي الاسطبات كبيرة الحجم تتصل مع بعضها وتعمل بتقنية الليد، ويوجد جناح رياضي صغير الحجم، وتوجد فتحتين لعادم الوقود اسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن الداخل، فقد اهتمت الشركة المصنعة بتوفير مساحة كافية إلى السائق والركاب، وهذا هو السبب وراء زيادة ابعاد السيارة من حيث الطول والعرض، وقد حرصت شركة اودي على إضافة بعض الوسائل التقنية والتي أبرزها إضافة ثلاثة شاشات شاشتين مقاس 10,5 بوصة بالكونسول الوسطي، شاشة ملاحة بالأعلى وشاشة التحكم في المسجل والمكيف ووضعية المقاعد بالأسفل، وشاشة معلومات خلف عجلة القيادة.

محرك اودي A8 موديل 2018

بالرغم من أن شركة اودي كشفت رسميا عن الموديل الجديد لكن المعلومات لم تأتي كاملة حول مواصفات محرك الجيل الرابع من اودي A8 موديل 2018 ، لكن السيارة تأتي بعدد 4 نسخ جديدة من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 286 حصان.

أما المحرك الثاني بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر لعطي قوة 340 حصان.

والمحرك الثالث بسعة 4 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 435 حصان.

بينما المحرك الرابع فهو بسعة 4 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة 460 حصان، كما تتوافر نسخة محرك هجينة والتي تعتبر الاقوى فإنها بسعة 3 لتر تيربو وعدد 6 سلندر تعطي قوة اجمالية حوالي 450 حصان وعزم دوران 700 نيوتن \ متر.

سعر اودي  A8موديل 2018

سيبدأ سعر هذه السيارة من 100,000 دولار أي حوالي 370,000 ريال.

سيارات اودي للبيع

اودي A5 سبورت باك 2018 

اودي A5 للبيع

لقد قامت العديد من شركات السيارات العالمية بتزويدة سياراتها بالعديد من التجهيزات للمشاركة في معارض السيارات الدولية، وقد أعلنت شركة اودي الألمانية عن إحدى سياراتها المميزة إنها السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 والتي كشفت عنها عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في أواخر العا الماضي، وهذه السيارة تنتمي إلى الفئة A5 من شركة اودي العملاقة، ومن المعروف أن السيارة أودي من السيارات الألمانية التي تتمتع بسمعة جيدة في عالم السيارات وخصوصا التي تتنافس على عرش الرفاهية والقوة، وقد جاءت السيارة أودي A5  سبورت باك 2018 لمنافسة السيارات الرياضية ضمن فئتها المتوفرة بالأسواق.

تصميم اودي A5 سبورت باك 2018 

لقد تمكنت شركة أودي من تحقيق المعادلة الصعبة في تصميم السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 ، فقد جمعت بين اللمسات العصرية المميزة والجينات الأساسية المعتاد عليها في طرازات شركة اودي على مدار السنوات الماضية، كما تتمتع هذه السيارة بمقدمة حادة ذات تصميم شرس، يظهر ذلك بوضوح على المصابيح الأمامية التي جاءت بتصميم أكثر نحافة وتعمل بتقنية الليد، وبالنسبة إلى الشبك الأمامي للسيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018  فقد جاء أكبر في الحجم يتكون من عدد من الأعمدة الأفقية المطلية بمعدن الكروم اللامع، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف.

كما جاء المصد الأمامي للسيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 بتصميم كبير نسبيا ومزود ببعض الانحناءات والخطوط التي تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، كما توجد فتحات سفلية مخصصة إلى مصابيح الضباب والشبكات السفلية التي تساعد في تشتيت الهواء، كما تمنح السيارة القدرة على الانطلاق والتسارع بشكل جيد، وهذه السيارة تنتمي إلى فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط، كما تتسع السيارة إلى 5 ركاب بقدر كبير من الراحة والرفاهية التي يتطلع إليها الركاب أثناء ركوب السيارة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة جاء متطابق مع الطراز السيدان الأساسي A5 وذلك من حيث شكل المقدمة وعجلة القيادة والكونسول الوسطي بالسيارة، كما يتوافر بالمقاعد الخلفية مساحة خلفية أكبر من نظيرتها الأساسية وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى الركاب أثناء التواجد داخل هذه السيارة المميزة، كما يتوافر بالسيارة العديد من الأنظمة والتقنيات التي تجعلها سيارة مميزة ومريحة ويرغب كل سائق سيارة في اقتناءها.

محرك اودي A5 سبورت باك 2018 

تأتي السيارة اودي A5 سبورت باك موديل 2018 بعدة نسخ من المحركات وهم :

المحرك الأول يتكون من 4 اسطوانات بسعة لترية حوالي 2 لتر مع شاحن تيربو ويعتمد المحرك على البنزين كوقود أساسي، وهذا المحرك يولد قوة تعادل  167 أو 187 أو 248 حصان.

أما عن المحرك الثاني، فإنه يتكون من 6 اسطوانات بسعة لترية حوالي 3 لترات مع شاحن تيربو يعتمد على البنزين، مما يمنح السيارة قدرة على إنتاج قوة تعادل 354 حصان متوفر بنسخة S5 ، مما يمنح هذه السيارة قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4,7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

المحرك الثالث رباعي الاسطوانات بسعة لترية حوالي 2 لتر، ويمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 187 حصان.

كما يوجد محرك يعتمد على الديزل كوقود أساسي له، ومن الجدير بالذكر أن جميع نسخ محركات لهذه السيارة تتصل مع صندوق تروس يدوي يتكون من 6 سرعات، أو 7 سرعات اس ترونيك ثنائي التعشيق، أو تبترونيك من 8 سرعات.

سعر اودي A5 سبورت باك 2018 

يبلغ سعر أودي A5 سبورت باك 2018 حوالي 42,500 دولار أي 159,500 ريال تقريبا، وبالنسبة إلى سعر اودي S5 سبورت باك 2018 فإنه يبلغ 70,285 دولار اي حوالي 263,500 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *