الحكومة اليابنية تفرض “الفرامل الآلية” على جميع السيارات.

نوفمبر 18 ,2019

الحكومة اليابنية تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات.

كشفت صحيفة “يوميوري” اليابانية عن أن الحكومة اليابانية تعتزم فرض تركيب “مكابح الطوارئ الآلية” في جميع السيارات الجديدة المنتجة والمستوردة في اليابان، أي انها جعلتها من “السمات القياسية” المقررة لجميع السيارات.

ومكابح الطوارئ الآلية هي “فرامل” تعمل تلقائيا دون تدخل قائد السيارة، وذلك في حال اقتراب السيارة من السيارات الأخرى والمشاة، وفقا لما أثبتته الدراسات.

ونقلاً عن وكالة أنباء بلومبرج اليابانية، فإن المتطلبات التي من الواجب إدخالها للسيارات الجديدة ستشمل ضمانات لمنع الاصطدام مع المشاة، حيث أن هذا الأمر ليس مدرجا في اللوائح اليابانية حاليا.

كما أوضحت الصحيفة اليابانية أن ما يقارب من 85% من السيارات الجديدة المنتجة محليا كانت مزودة بأنظمة مكابح الطوارئ الآلية في عام 2018، لكن الحكومة تستهدف زيادة النسبة إلى 100%.

الحكومة اليابنية تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات.

كما وأكد تقرير صادر عن “معهد التأمين للسلامة المرورية” الأمريكي، أن أنظمة المكابح الآلية تقلل حوادث التصادم بنسب كبيرة، وهو ما يؤدي إلى حماية المشاة والسيارات من الأضرار.

وأوضح التقرير أن احتمالات حدوث تصادم بين مقدمة السيارة المزودة بنظام للتحذير من التصادم الأمامي تنخفض بنسبة 17% عن السيارة غير المزودة بهذا النظام، كما أن احتمالات حدوث تصادم يؤدي إلى إصابة السائق أو الركاب تقل بنسبة 30% في الحالات نفسها.

الحكومة اليابنية تفرض "الفرامل الآلية" على جميع السيارات.

كذلك انخفضت احتمالات حدوث تصادم بين مقدمة السيارة المزودة بنظام للتحذير ومكبح آلي مع سيارة أمامها بنسبة 34%، في حين تراجعت احتمالات حدوث تصادم يؤدي إلى إصابات بنسبة 64% في الحالات نفسها.

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *