السندريلا الايطالية الفا روميو ستيلفيو

تعتبر السندريلا الايطالية الفا روميو ستيلفيو ثاني سيارة من الجيل الجديد للسيارات التي تم تصنيعها على هيكل جديد كليا، حيث أن ستلفيو 2018 تشكل روح عشق الميكانيكا الكامنة في طرازات ألفا روميو، حيث تحقق هذه السيارة أداء مستوحى من عالم سباقات السيارات، إلى جانب ثقة القيادة في العالم الحقيقي، وتقنيات حديثة، والشكل الإيطالي المميز وتجربة قيادة مبهجة إلى شريحة السيارات الرياضية SUV ذات الحجم المتوسط متعددة الإستخدامات، تتمتع السيارة ألفا روميو ستلفيو الجديدة بالعاطفة والإبتكار والحرفية الإيطالية المميزة، وحرصا من موقع سيارة على تقديم كل ما هو جديد في عالم السيارت نقدم لك اليوم تقرير عن الفا روميو ستلفيو.

ستلفيو Ti موديل 2018

يقدم طراز ألفا روميو ستلفيو وستلفيو Ti موديل 2018 الجديدان بالكامل، حيث يمثلان تجسيد حقيقي إلى الأداء والحرفية والتصميم الإيطالي الأنيق، بالإضافة إلى توافر العديد من المزايا القياسية، منها محرك توربو مصنوع من الألومنيوم يعمل بنظام الحقن المباشر بسعة 2 لتر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، يحقق قوة قياسية رائدة تصل إلى 280 حصان وعزم دوران 306 رطل/ قدم، وعمود محرك مصنوع من ألياف الكربون حصري في فئة هذه السيارة .

كما يتوافر بالسيارة عادم مزدوج مع خرجين لامعين، كما جاءت العجلات مصنوعة من الألومنيوم مقاس 18 بوصة بمقاس اختياري 19 و20 بوصة، كما توجد مقاعد من الجلد، كاميرا احتياطي مع وجود أجهزة استشعار في صف السيارة من الخلف، بوابة خلفية ترفع بالكهرباء، عجلة قيادة مسطحة الظهر التي استوحت من سباقات الفورمولا 1 مع زر تشغيل مدمج، وغير ذلك من المميزات العديدة.

أصافت السيارة ستلفيو Ti المزيد من مميزات الفخامة والراحة إلى عالم السيارات، منها عجلات قياسية مقاس 19 بوصة، كما توجد زينة بالمقصورة من خشب حقيقي وشاشة معلومات ترفيهية عريضة مقاس 8,8 بوصات وتحقق الشاشتان سبورت Sport ولوسو Lusso الإختيارين إلى السائقين عرضين فريدين يعرضان صورة أكبر الخصائص الجريئة لإلى طراز ستلفيو Ti .

سيارات مستعملة للبيع

ستلفيو كوادري فوليو

تحتوي هذه السيارة على أقوى محرك من ألفا روميو حتى الآن، تتمتع ستلفيو كوادري فوليو بأداء ألفا روميو والخصائص الرياضية باعتبار أنها الطراز الأرقى في التشكيلة، جاء محرك هذه السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات SUV بمحرك 6 اسطوانات يتكون من 24 صمام بسعة 2,9 لتر وهو مصنع من الألومنيوم ويعمل بنظام حقن مباشر وتبريد داخلي وهو ثنائي التوربو، كما يحقق قوة حصانية تصل إلى 505 حصان وعزم دوران 443 رطل\ قدم، كما يوجد نظام Q4 القياسي للدفع في جميع عجلات السيارة.

تشتمل ستلفيو كوادري فوليو على تصميم خارجي أنيق  وفخم وعالي الأداء، كما يوجد نظام تعليق قوي الأداء، وفرامل وعجلات، أما بالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فإنه توجد مقاعد أمامية عالية الأداء من جلد الكانتارا، كما أن المقاعد قابلة إلى تعديل وضعيتها كهربائيا حوالي 21 طريقة مختلفة، بالإضافة لأنها تدعم منطقة الفخذ، كما تحقق مركز مثالي للتحكم، ومن الميزات الإضافية المتوفرة بالسيارة عجلة قيادة ملفوفة بجلد حصري إلى طراز كوادري فوليو مع خياطة بارزة وبعض الإنحناءات تعزز الأداء، ولوحة أجهزة مغطاة بالجلد مع خياطة بارزة وزخرفة بالمقصورة من ألياف الكربون.

محرك ألفا روميو توربو الألمنيوم بالكامل

لقد تم تزويد طرازي ستلفيو وستلفيو Ti 2018 الجديدين بمحرك توربو به 16 صمام مصنوع من الألومنيوم بالكامل ذات سعة 2 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر والتبريد الداخلي، تم تصميمه خصيصا إلى علامة ألفا روميو، كما يحقق قوة حصانية تصل إلى 280 حصان، بالإضافة إلى تقديم مستويات عالمية من الأداء المميز والكفاءة العالية، وعزم دوران يبلغ 306 رطل/ قدم بين 2250 وحتى 4500 دورة بالدقيقة، يحتوي هذا المحرك المتطور على استجابة توربو استثنائية بسبب تصميم شاحن توربيني المميز.

كما تتوافر بالسيارة تقنية MultiAir للتوقيت المتغير في الصمامات التي تعمل بطريقة كهربائية هيدروليكية الذي يعزز الأداء والتوفير في استهلاك الوقود في هذه المحركات، كما يوجد نظام الحقن المباشر للوقود، ومشعب رأس اسطوانة يتم تبريده بواسطة الماء ومبرد هواء يشحن بالماء المبرد.

الأناقة الإيطالية من الداخل والخارج

تضفي السيارة ستلفيو الجديدة بالكامل إلى مالكيها الصبغة الشخصية على السيارات SUV ذات الأداء القوي في عالم الأزياء الإيطالية وذلك عبر توفير 13 لون خارجي، وكذلك 7 خيارات للعجلات، والتي تتراوح بين 18 بوصة وحتى 21 بوصة، وخيارات عديدة إلى ألوان المقصورة.

وإلى عشاق الموسيقى، تتمتع ألفا روميو ستلفيو بوجود نظام هارمان كاردون الصوتي المميز، الذي يعطي قوة إخراج صوت غنية بالتفاصيل، وهذا النظام الصوتي في أمبليفاير يحتوي على 12 قناة، ويوزع النظام صوت صافي عبر 14 مكبر صوت لكي تحقق جودة عالية بالصوت، كما يوفر هذا النظام إلى ركاب السيارة الاستمتاع بتجربة مميزة.

ومع السيارة ألفا روميو ستلفيو 2018 الجديدة كليا، حيث تتوقف سيارات SUV الأخرى عند حد متعددة الإستخدامات، وبالوقت نفسه تقبل ألفا روميو التحدي عبر ابتكار مزيج مثالي من أداء عالي وقدرات فائقة وتصميم أنيق.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

ألفا روميو ستليفيو 2017

لقد اعتمد المصممون أثناء تصميم السيارة ألفا روميو ستليفيو على تصميم السيارة الرائعة ألفا روميو جوليا، لذلك يوجد تشابه كبير في التصميم بين السيارتان خصوصا في الواجهة الامامية للسيارة، لقد أعلنت الشركة المنتجة في حفل التدشين أن السيارة ستصل إلى الوكلاء بالنصف الثاني من عام 2017 ومن المتوقع أن تكون هذه السيارة أبرز المنافسين للسيارة بي ام دبليو X3 موديل 2017، والسيارة اودي كيو 5 موديل 2017.

تصميم ألفا روميو ستليفيو 2017 من الخارج

جاءت الواجهة الأمامية من السيارة تحتوي على شبك امامي ثلاثي ذو مظهر مثلث الشكل، كما يحتوي على خطوط باللون الأسود ذات تصميم مغزلي مما يمنح السيارة لمسة رياضية أما المصابيح الأمامية فإنها ذات تصميم حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وغطاء المحرك يضم بعض الخطوط المموجة، كما توجد فتحات التهوية ذات حجم كبير، أما التصميم الجانبي للسيارة فإنه توجد بعض التمويجات والإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف جاءت الإسطبات ذات تصميم حاد رفيع حيث يتماشى مع مصابيح السيارة الأمامية، كما توجد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد، كما يوجد جناح خلفي أعلى المصد الخلفي بالسيارة حيث تساعد جميع هذه المواصفات في منح السيارة المزيد من القوة والإنسيابية أثناء القيادة.

تصميم ألفا روميو ستليفيو 2017 من الداخل

من الطبيعي أن تعتمد الشركة المصنعة على مواد فاخرة في تصنيع هذه السيارة، فقد جاء التابلوه الأمامي، عجلة القيادة، الكونسول الوسطي، الأبواب من الداخل عليهم غطاء جلدي فاخر، كما توجد بعض الخطوط الحمراء المميزة، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم ثلاثي متعددة الاستخدامات، حيث يوجد زر لتشغيل المحرك وسط عجلة القيادة إنها المرة الأولى لتواجد الزر في هذا المكان، ويوجد شاشة ملاحة متوسطة الحجم بالكونسول الوسطي، كما توجد فتحات المكيف بتصميم دائري أنيق.

محرك ألفا روميو ستليفيو موديل 2017

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول هو تقليدي بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان، أما المحرك الثاني رياضي بسعة 2,9 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 500 حصان وبالنسبة للتسارع من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 7 ثانية وتبلغ أقصى سرعة لهذه السيارة 250 كم / ساعة.

سعر ألفا روميو ستليفيو 2017

من المتوقع أن يبدأ سعر هذه السيارة من 50,000 دولار أي حوالي 190,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *