السيارة الرائعة بورش باناميرا S4 موديل 2017

تعتبر بورش من الماركات العالمية المميزة في مجال السيارات لقد أطلقت السيارة الأولى من الطراز باناميرا عام 2009 ، لم تعد هذه السيارة مثل طرازات سيدان التقليدية، لكنها تعتبر ابتكار جديد في عالم السيارات لم يسبق إنتاج سيارة شبيهة لها من قبل، واليوم موعدنا مع السيارة الرائعة بورش باناميرا S4 موديل 2017 .

لقد رصت الشركة المصنعة على تزويد هذه السيارة الفاخرة بأربعة أبواب Fastback بالإضافة إلى سقف منحدر والذي يتصل مع صندوق التخزين الخلفي، مما يشكل باب خامس، وذلك ما جعل البعض يطلق على هذه الفئة اسمSportback  ، تنتمي هذه الفئة إلى فئة كوبيه ذات الأربعة أبواب التي نشاهدها في  CLSإضافة إلى الفئة السادسة من الجران كوبيه، بالرغم من أنها لا تتوي على سقف Fast back منحدر مثلما جاء تصميم السيارة بورش باناميرا الخارجي الذي يحتوي على لمسات مميزة مستوحاة من السيارة بورش 989 الإختبارية التي سبق أن ظهرت في عام 1988.

تصميم بورش باناميرا 2017 من الخارج

سيارات بورش باناميرا للبيع

من أبرز مميزات تصميم السيارة الرائعة بورش باناميرا S4 موديل 2017، والذي يزيد من جمالها وتألقها هو جناح السيارة الخلفي حيث يعتبر الجناح الخلفي أجمل العناصر في التصميم الخارجي لفئة باناميرا، لقد جاء الجناح بعيدا عن مؤخرة صندوق السيارة الخلفي المعتاد، لكن جاء ذات تصميم ميرتفع قليلا عن نهاية الصندوق الخلفي، بالإضافة لأنه مكن التحكم في إرتفاعه، كما يعمل تلقائيا مع معدل سرعة السيارة، مما يمنحها المزيد من القوة السفلية والإنسيابية وثبات أعلى مع السرعات العالية.

هذه السيارة مزودة بإضاءة خلفية تعمل بتقنية  الليد، كما أن الإضاءة الأمامية ذات أربعة نقاط، كما تحتوي على عدستان متطوران جدا، بحيث يمكنعزل الإضاءة عن السيارات المواجهة أثناء السير على الطريق.

تصميم بورش باناميرا 2017 من الداخل

لقد تمكنت شركة بورش العالمية من عمل تصميم فريد سواء من الخارج او الداخل، فإنه عند النظر إلى التصميم الداخلي للسيارة، ستجد أن الأزرار بارزة وتملئ الكونسول الوسطي للسيارة، والذي يمتد إلى المقاعد الخلفية، مما يمنح السيارة لمسة رياضية شرسة بجانب المزيد من الفخامة.

يوجد العديد من الأزرار بالكونسول الوسطي للسيارة يشعرك بأنك ملك متوج على العرش، بحيث يمكنك التحكم في جميع خصائص السيارة بكل سهولة، والتي تشبه غرفة القيادة بالطائرة، كما تتمتع هذه السيارة بوجود مقاعد مريحة, ومقود رياضي مميز المزود بإطار من الألمونيوم يوجد به شاشتين صغيرتين، لعرض وضع القيادة ونظام الإنطلاق بالسيارة، ومن نقاط ضعف السيارة ورش باناميرا 2017، أن تردد النظام الترفيهي ضعيف إلى حد ما  فقد جاءت الشاشة صغيرة الحجم، وكذلك واجهة المستخدم.

فمن الأفضل أن يتوفر النظام الترفيهي بالأدوات القربية من اليد بحيث يسهل التحكم في السيارة، ذلك بالاضافة إلى شاشة أكبر حجما, وواجهة أفضل للمستخدم، كما حرصت الشركة المصعة عل تزويد السيارة الرائعة بورش باناميرا S4 موديل 2017 بسماعات  BOSEتحتوي على 12 مكبر صوت بقوة 585 واط وبجودة عالية.

كما يتميز النظام الصوتي في هذه السيارة بالقدرة على العمل بتقنية  AudioPilotالتي تساعد في تحسين العزل الصوتي داخل السيارة وذلك ع طريق مجموعة من الميكروفونات التي تقوم بإستقبال موجات الضجيج من خارج السيارة، كما يرسل موجات أخرى مضادة إلى موجات الضوضاء لكي يتم تخفيفها بقدر الإمكان.

انظمة السلامة والأمان في بورش باناميرا 2017

تمتلك شركة بورش تاريخ حافل من السيارات التي تتمتع بالقوة والصلابة الكبيرة، ولذلك من المتوقع أ تحصل هذه السيارة على تقييم ممتاز عد دخول اختبارات السلامة والأمان، يوجد بالسيارة نظام التعليق النشط PASM الذي يضبط نظام التعليق على كل عجلة حسب ظروف الطريق وأسلوب القيادة، مما يقلل الإهتزازات ويزيد من معدل الثبات، وتحسين أداء السيارة.

كما يوجد بالسيارة نظام Adaptive air suspension وهو يساعد في التحكم بشكل تلقائي بضغط الهواء بالسيارة حسب أسلوب القيادة وسرعة السيارة، كما يتيح إمكانية التحكم في إرتفاع السيارة يدويا، بحيث يمكن رفع مستوى السيارة حوالي 20 ملم، لكي تتجنب إحتكاكها من الأسفل عند اللزوم، خاصة عن تفعيل القيادة Sport Plus ، حيث يخفض مستوى السيارة تلقائيا، مما يمنحها المزيد من الثبات أثناء القيادة على مختلف الطرق.

محرك بورش باناميرا اس 4 موديل 2017

تتوافر السيارة بورش باناميرا اس 4 بمجموعة من محركات ذات خيارين  V8 و V6 ، كما يبدأ معدل الأداء من 310 حصان حتى 570 حصان، بالنسبة إلى الفئة الأعلى من هذه السيارة فإنها تحتوي على محرك يتكون من V8 سعته 4,8 لتر ليعطي قوة 400 حصان وعزم دوران 677 رطل\ قدم، لكن الفئة الثانية، فهي مزودة بمحرك V6 سعته 3 لتر ثنائي التيربو يعطي قوة 420 حصان وعزم دوران 704 رطل\ قدم.

كما جاء هاتين المحركين يتصلان مع ناقل حركة أوتوماتيك من نوع PDK الذي يتكون من 7 سرعات بحيث يساعد على نقل القوة للعجلات الخلفية، وكذلك إلى جميع عجلات السيارة في فئة 4 و 4S  بكل سهولة.

سيارات بورش للبيع

النسخة الهجينة من بورش باناميرا 2017

من أبرز مميزات النسخة الهجينة من بورش باناميرا 2017 انخفاض معدل استهلاك الوقود، من المتوقع ان ترتفع مبيعات السيارة بقدر كبير بالسنوات القادمة وتنافس بشكل قوية بسبب زيادة عدد السيارات المباعة من النسخ الهجينة أو الكهربائية، كما يتوقع الخبراء مع حلول عام 2020 بأن تتفوق السيارات الهجينة والكهربائية في المبيعات على سيارات الوقود بشكل كبير، لذلك بدأت العديد من شركات الطاقة في إنشاء محطات في مختلف الدول حول العالم.

تصميم بورش باناميرا 2017 الهجينة من الخارج

لقد احتفظت النسخة الهجينة من السيارة بنفس تصميم نسخة السيارة القياسية لكن يوجد إضافات بسيطة، فإنه عند النظر إلى واجهة السيارة الأمامية سنجد بأن شركة بورش حافظت على هويتها فقد جاء الشبك عريض، يحتوي على خطوط سوداء عريضة كما يوجد شعار الشركة المصنعة على مقدمة غطاء المحرك.

كما توجد بعض الخطوط الحادة على غطاء المحرك والمصابيح الامامية جاءت بتصميم بيضاوي تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى جانبي السيارة، كما أن الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، وقد جاءت الأجزاء الداخلية من السيارة باللون الأخضر الذي يعبر عن الطاقة النظيفة، كما توجد فتحات تهوية على جانبي السيارة والمرايا الجانبية قريبة من مقابض الأبواب الامامية وليس في موضعها الأساسي.

ومن الخلف يوجد اسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة، والإسطبات متصلة مع بعضها البعض، كما جاء الصندوق الخلفي مائل بشكل ملحوظ، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الخلفي.

تصميم بورش باناميرا 2017 الهجينة من الداخل

يتمتع التصميم الداخلي في السيارة باناميرا بالمظهر الفاخر والأنيق للغاية، ربما يلفت انتباهك اكثر من التصميم الخارجي، حيث يوجد في هذه السيارة العديد من التحديثات، كما يوجد عجلة قيادة ثلاثية رياضية متعددة الأغراض، كما توجد عدادات سرعة وشاشات المعلومات خلف عجلة القيادة، وتوجد شاشة ملاحة بحجم كبير في وسط تابلوه السيارة الأمامي، كما جاء الكونسول الوسطي عريض.

سعر بورش باناميرا 2017 الهجينة

يبدأ سعر هذه السيارة من 90,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *