السيارة الرياضية الأنيقة تويوتا 86

مارس 9 ,2017

لقداعتادت العملاقة اليابانية تويوتا على إبهار منافسيها بتقديم كل ما هو جديد تقدمه في عالم السيارات، استمرارا إلى مسيرة النجاحات التي اعتدنا عليها من الدب الياباني بمختلف الإصدارات السابقة، وسنقدم لك عزيزي قائد السيارة أحدث ما انتجت شركة تويوتا، إنها السيارة الرياضية الأنيقة تويوتا 86 موديل 2017 الجديدة، فقد تم الكشف عنها رسميا عبر فاعليات معرض نيويورك للسيارة، الذي أقيمت فاعلياته بالأشهر القليلة الماضية، لكن بدون الإفصاح عن سعر هذه السيارة بالأسواق العالمية.

لقد أعلنت الشركة اليابانية تويوتا عن سعر سياراتها الرسمي بالمملكة العربية السعودية، لكن قبل التطرق إلى السعر الرسمي الخاص بهذا الطراز الجديد من السيارة تويوتا 86 التي تتمتع بتاريخ مشرف، يجب الإشارة إلى هذه السيارة، سواء من حيث شكلها الخارجي أو مواصفات السيارة الفنية.

تصميم السيارة تويوتا 86 موديل 2017 من الخارج

بالرغم من النجاحات التي حققتها السيارة على مر تاريخها، لكن ذلك لا يمنع من الإهتمام بعنصر الجديد إلى تقديم شيء مميز، حيث أطلت علينا تلك السيارة بتصميم جديد بعض الشيء مع الإحتفاظ باللمسات المعتاد عليها بهذه السيارة، فلقد زودت بمصابيح أمامية ذات تصميم مدبب من الأمام وأكثر اتساع من الخلف في اتجاه جوانب السيارة، بينما المصد الأمامي لهذه السيارة، فقد جاء أكبر حجم ويحتوي على بروز مميزة تمنح السيارة مظهر عصري أنيق مع إضفاء لمسات من القوة، كما لم يخلو من شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، بالإضافة إلى الشبك السفلي الذي زودت به هذه السيارة الذي جاء بحجم كبير بعكس الموديل السابق، مما يقلل مقاومة الهواء ويمنحها انسيابية رائعة أثناء القيادة.

وبالنسبة إلى التصميم الخلفي لهذه السيارة، فقد جاء أكثر قوة وأكثر بروز من الموديلات السابقة في هذه السيارة مع إضافة تعديلات بسيطة، يوجد بهذه السيارة مصابيح صغيرة الحجم ومزودة بتقنية الإضاءة النهارية  LED، بينما يوجد في غطاء الصندوق الخلفي للسيارة بعض الإنحناءات التي ميزت السيارة عن الموديلات السابقة، أما تصميم السيارة السيارة الرياضية الأنيقة تويوتا 86 ف من الداخل فإنها تتمتع بمقاعد مميزة مكسوة بالجلد الطبيعي باللون الأسود، وتوجد عجلة القيادة طعمت بالجلد الأسود، والتي أضافت إلى السيارة المزيد من العصرية والأناقة.

سيارات تويوتا للبيع

أبرز التحديثات في السيارة تويوتا 86 موديل 2017

لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات عديدة مهمة خاصة في واجهة السيارة الأمامية، فإن الشبك الأمامي للسيارة اصبح اكبر حجما وذات تصميم اكثر شراسة وشكل مغزلي باللون الأسود مما يعطي إلى السيارة لمسة رياضية، وجاءت المصابيح الأمامية كبيرة الحجم ومسحوبة إلى داخل السيارة وهي ذات كثافة عالية وتعمل حسب تقنية ليد ولا يوجد بأسفل المصد مصابيح ضبابية لكن توجد فتحات تهوية على جانبين السيارة.

جاءت هذه السيارة بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة ويمكن اختيار النسخة الاعلى منها مقاس 18 بوصة، أما الجهة الخلفية فلقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة بتصميم حاد ومسحوب إلى طرفي السيارة تعمل حسب تقنية ليد، ويوجد بالسيارة مصد خلفي جديد يحتوي على بعض الخطوط والإنحناءات إضافة إلى مخارج عادم الوقود بتصميم دائري أنيق.

اما تصميم السيارة الداخلي فقد حصلت على بعض التحديثات البسيطة ومنها شاشة ملاحة بوسط التابلوه الأمامي ذات حجم كبير، كما توجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة، وجاء الكونسول الوسطي بتصميم رائع ومغطى بنوعية جلد فاخرة، كما ذكرت شركة تويوتا بانها استخدمت مواد عالية الجودة في صناعة الأجزاء الداخلية بالسيارة.

محرك السيارة تويوتا 86 موديل 2017

تعتمد السيارة تويوتا 86 موديل 2017 على محرك به 4 اسطوانات ذات سعة لترية تصل إلى 2 لتر، مما يجعل السيارة قادرةعلى توليد قوة 205 حصان وعزم دوران 211 نيوتن، قد تكون هذه المواصفات الفنية لم تعد مغرية في الفترات الحالية، لكن من المؤكد أن معدل 100 حصان إلى كل لتر في المحرك التلقائي يتم تزويده بالهواء يعتبر أمر مميز خصوصا مع سعر السيارة الرخيص نسبيا بالمقارنة مع مختلف الفئات.

 

مقارنة بين السيارة تويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017

بالبداية يجب أن تعلم أن السيارة تويوتا 86 تعد أحد السيارات الرياضية فقد ظهر أول مرة في عام 2012 في نسخة كوبيه ذات بابان فقط، وما تزال حتى الان ضمن الجيل الأول للسيارة، لكن شركة تويوتا مع بداية كل عام تحدث تصميم سياراتها سواء تصميمها الخارجي او تصميمها الداخلي.

ولمعرفة الفرق بين السيارة تويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017 سنقوم بالمقارنة بين السياراتان من حيث الواجهة الأمامية والتصميم الخلفي والتصميم الداخلي ومواصفات المحرك، ولقد حصل الموديل الجديد على تحديثات عديدة ومن المتوقع ارتفاع مبيعاته في الأسواق العالمية.

سيارات تويوتا 86 للبيع

مقارنة بين مواصفات محرك تويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017

لقد تمتعت السيارة تويوتا 86 موديل 2017 بمحرك جديد متطور، وهذا المحرك بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 205 حصان وبعزم دوران 212 نيوتن\ متر، بذلك يكون تسارع السيارة من 0 وحتى 100 كم في 6,4 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 220 كم / متر، أما السيارة تويوتا 86 موديل 2016 فقد جاءت بمحرك سعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 197 حصان وبعزم دوران 205 نيوتن\ متر.

مقارنة بين الواجهة الامامية لتويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017

لقد تمتعت السيارة تويوتا 86 موديل 2017 بشبك جديد ذات تصميم أعرض وشكل مغزلي ويعلوه اطار باللون الأسود، كما توجد انحنائات اسفل الشبك الامامي، كما حصلت السيارة على تحديثات في تصميم مصابيح السيارة الامامية،فقد قامت الشركة التصنيع بإزالة مصابيح الضباب من السيارة وأصبح يوجد بها فتحات تهوية جانبية واطارات رياضية مقاس 17 بوصة، لكن الموديل السابق فقد جاء بشبك مستطيلي ومصابيح ضباب دائرية.

مقارنة بين التصميم الخلفي لتويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017

لم تحصل الجهة الخلفية للسيارة على تحديثات ضخمة، لكن توجد لمسات بسيطة، فالسيارة تويوتا 86 موديل 2017 جاءت باسطبات اكبر حجما ومسحوبة إلى جانبي السيارة، وقد حافظت الشركة على تصميم الصندوق الخلفي والمقبض وكذلك التصميم الدائري وتوجد اطارات من الكروم الأسود الذي يعطي مظهر أنيق إلى السيارة، كما توجد اسطبات بأسفل المصد.

مقارنة بين التصميم الداخلي لتويوتا 86 موديل 2016 والسيارة تويوتا 86  موديل 2017

يوجد في السيارة تويوتا 86 موديل 2017 تابلوه امامي جديد ذات تصميم عريض وتم تقليل عدد الأزرار بالكونسول الوسطي كما حافظت الشركة على تصميم الشاشة بالكونسول الوسطي وفتحات التهوية، فقد جاء الكونسول الوسطي بنفس التصميم العريض ومغطى بالجلد الفاخر.

سعر السيارة تويوتا 86 موديل 2017 بالمملكة العربية السعودية

بالنسبة إلى أسعار السيارة تويوتا 86 موديل 2017 من المقرر أن تبدأ أسعار هذه السيارة من 26,255 دولار أمريكي أي حوالي 98,431 ريال سعودي.

أما سعر السيارة تويوتا 86 موديل 2017 المزودة بجير أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، من المقرر أن يبدأ سعرها من 26,975 دولار أمريكي اي حوالي 101,131 ريال سعودي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *