السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017

مايو 25 ,2017

دائما ما يبهرنا عالم السيارات عبر تقديم طرازات مميزة بإستمرار، لكن يبدو أن الأيام القادم ستكون في صالح العنصر الصيني، الذي دخل مؤخرا في عالم السيارات، فقد نشرت شركة NextEV وهي إحدى الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع السيارات بعض الصور التي توثق أولى تجاربها بمجال السيارات الكهربائية في أواخر العام الماضي، حيث طرحت السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 التي أصبحت حقيقة ملموسة على أرض الواقع، تتمتع هذه السيارة بقدرات خارقة، حيث تعتبر هذه السيارة أسرع كهربائية على مستوى العالم، واليوم سنقدم لك عزيزي عاشق السيارات الخارقة تقرير عن السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 .

لقد تمكنت السيارات الكهربائية من الحصول على مساحة جيدة بالأسواق، لقد بدأت بعض الدول في تأسيس محطات الشحن إلى مثل هذه السيارات، حيث يتوقع الخبراء أن تصبح السيارات الكهربائية والهجينة هي التي ستسيطر على سوق السيارات مع حلول عام 2020 ، فإذا كنت من عشاق السيارات الكهربائية فمن الضروري التعرف على السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017.

لقد قامت الشركة الصينية المصنعةNextEV  والمتخصصة في مجال صناعة السيارات بتصنيع هذه السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 منذ فترة وجيزة، وقد استطاعت الشركة بأن تشارك من خلال هذه السيارة في إحدى السباقات الخاصة بالفورمولا E  وذلك بفضل قدرات السيارة الخارقة، ومن الضرور معرفة أن هذه السيارة تندرج تحت الأسم التجاري  NIO، لقد تمكنت السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 من التربع على عرش حلبة  nurburgring والتي قدمت أداء مدهش، مما جعلها اسرع سيارة على حلبة nurburgring حيث ان هذه السيارة اكملت لفة كاملة بمدة زمنية 6 دقائق و45 ثانية و90 جزء من الثانية.

ارقام الاداء الرسمية للسيارة Nio EP9

من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 2,7 ثانية.

من السكون حتى سرعة 200 كم بمدة زمنية 7,1 ثانية.

من السكون حتى سرعة 300 كم بمدة زمنية 15,9 ثانية.

يتوافر بالسيارة  نظام Active Suspension الذي بإمكانه عمل 200 عملية حسابية في الثانية وذلك لكي يتحكم في ارتفاع السيارة، كما يتوافر في هذه السيارة العديد من الأنظمة الحديثة والتقنيات التكنولوجية المتطورة التي توفر المزيد من الراحة إلى قائد السيارة، بحيث يركز سائق السيارة على القيادة فقط.

المميز في السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017

هناك العديد من قائدين السيارات ممن يبحثون عن المميز بالسيارة، من المؤكد أن قوة المحرك أحد أبرز مميزات هذه السيارة، عند النظر إلى التصميم الخارجي والداخلي للسيارة سنجدها تعبر عن روح السيارة الرياضية الكوبيه ذات البابان، كما تحتوي الواجهة الأمامية على شبك ثلاثي كبير الحجم وهي تعتبر فتحات تهوية إلى محرك السيارة، وحتى يتم تحسين ديناميكية الهواء، أما المصابيح الإمامية فإنها صغيرة ذات تصميم أنيق، كما توجد بعض فتحات التهوية على جانبي السيارة، أما الإطارات فإنها ذات تصميم رياضي.

ومن الخلف، فإن الجناح الخلفي كبير الحجم ذات تصميم رياضي أنيق، فهو أحد ابرز مميزات السيارة كما أن الاسطبات الخلفية عريضة وتوجد فتحات التهوية اسفل المصد الخلفي، كما تم إضافة بعض اللمسات من الزوائد الرياضية المميزة التي تؤكد على الهوية الرياضية في السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017.

أما من الداخل، فإن السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 ترى المستقبل بها، حيث أن عجلة القيادة ذات تصميم مختلف وتحتوي شاشة معلومات بجانب توافر شاشة اخرى خلف عجلة القيادة، شاشة بالكونسول الوسطي وشاشة كبيرة بالتابلوه الأمامي، كما أن المقاعد كبيرة ذات تصيم راقي للغاية ومن الجانب لا توجد مرايا لكنها كاميرات فقط وتشمل الكاميرا الخلفية للسيارة.

وزن السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017

يجب الإشارة إلى أن هيكل السيارة مصنوع بالكامل من الكربون فايبر، ولذلك يصل وزن السيارة بالكامل إلى 1735 كجم، وهذا الوزن مقسم على وزن البطاريات 635 كجم بالإضافة إلى وزن جميع الكربون فايبر المستخدم 364 كجم.

 

التصميم الخارجي للسيارة Nio EP9 الجديدة

كما ذكرنا أن السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 تتمتع بقدرات فنية خارقة، فقد جاءت بتصميم خارجي مميز يشبه السيارات الخاصة بالسباقات، والتي تغلب عليها الهوية الرياضية في كل ملامحها، بدءا من مقدمة السيارة، التي تحتوي على مصابيح أمامية كبيرة الحجم ذات تصميم رياضي، والتي جاءت مسحوبة اتجاه وسط السيارة، كما أن المصابيح مزودة بتقنية الليد، لقد ساعد تصميم السيارة النحيف في إظهار الطابع الشرس على الشكل الخارجي لهذه السيارة، أما عن الشبكة الأمامية لهذه السيارة، فجاءت صغيرة الحجم ويعلوها شعار الشركة المصنع.

أما عن الغطاء الخاص بمحرك هذه السيارة، فجاء مزود بعدد من الخطوط الطولية التي تؤكد على الهوية الرياضية للسيارة، كما أنها تشير إلى قوة خارقة تختبئ أسفل الغطاء الأمامي للسيارة، كما جاء المصد الأمامي للسيارة يحتوي على بعض الاإحناءات والخطوط الحادة التي تعبر عن هوية السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 ، كما يوجد بالسيارة من أسفل شبكة سفلية، والتي تساع على توفير أعلى درجات التهوية إلى محرك السيارة، وتزيد من قوة ثبات السيارة أثناء القيادة.

محرك السيارة Nio EP9 الصينية

تعد السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 هي الأسرع على الإطلاق بين فئات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، فقد تمكنت هذه السيارة أثناء المشاركة في إحدى سباقات فورميلا بأن تقطع مضمار حلبة نوربورغرينغ بمدة زمنية حوالي 7:05 دقيقة، كماأن السيارة اجتازت حلبة بول ريكرد الفرنسية بمدة زمنية حوالي 1:52.78 دقيقة لكي تحطم الرقم القياسي العالمي.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 هي سيارة كهربائية بالكامل، حيث ان كل عجلة تمتلك محرك خاص بها وبذلك تحتوي السيارة على 4 محركات كهربائية ذات قوة 1 ميجاواط اي حوالي 1341 حصان، كما ستطيع المحرك الواحد بأن ينتج قوة تعادل 334,25 حصان، كما تحتوي السياة على بطارية كافية لقطع مسافة 426 كم بشحنة واحدة كاملة، كما أن شحن البطارية يستغرق 45 دقيقة فقط ، إنها مدة زمنية قصيرة بالمقارنة مع المسافة المقطوعة.

كما تبلغ أقصى سرعة لهذه السيارة 313 كم \ الساعة، حيث تعتبر اسرع سيارة كهربائية على مستوى العالم، كما أنها اسرع سيارة حول العالم بدون سائق، فقد وصلت 258 كم \ الساعة بالاعتماد على أحدث انظمة القيادة الذاتية، ويتوافر من هذه السيارة عدد ٦ نسخ فقط تم استخدامهم جميعا في عملية التطوير.

لقد جاءت السيارة الصينية الرائعة  Nio EP9 بمحرك كهربائي يولد قوة 1,360 حصان، مما يجعل السيارة قادرة على التسارع من 0 حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز حوالي 2,7 ثانية، كما تصل هذه السيارة إلى سرعة 200 كم / ساعة خلال 7,1 ثانية، كما تصل هذه السيارة إلى سرعة 300 كم / ساعة خلال 15,9 ثانية، كما تبلغ أقصى سرعة لهذه السيارة حوالي 313 كم / ساعة.

سعر السيارة Nio EP9 

وقد اعلنت شركة NextEV الصينية انها ستصنع ١٠ نسخ جديدة من السيارة الصينية الخارقة NIO EP9 موديل 2017 ، يبلغ سعر النسخة الواحدةمن هذه السيارة 1,480,000 دولار امريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *