السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018

يونيو 4 ,2017

لقد كشفت شركة تويوتا في مارس الماضي عن السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018 فقد نشرت بعض الصور والمعلومات بشكل رسمي عن هذه السيارة الرائعة، وسوف يتم تدشين هذه السيارة رسميت عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والذي ستقام فاعلياته في ابريل ومن المتوقع ان تصل هذه السيارة للموزعين والوكلاء على مستوى العالم بالربع الأخير من عام 2017.

لقد حصلت السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018 على العديد من التحديثات الهامة سواء في تصميمها الخارجي او الداخلي والمواصفات الفنية للمحرك، والتي تعرف بإسم تحديثات منتصف العمر ومن المتوقع ان يكون الموديل القادم من تويوتا سيينا بداية للجيل الجديد من السيارة، بعض الخبراء يذكرون أن تحديثات السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018 جاءت متأخرة وذلك لكي تتمكن من منافسة السيارة هوندا اوديسي، والسيارة كرايسلر باسفيكا التي حصلت على تحديثات ضخمة في السنوات الأخيرة.

تاريخ تويوتا سيينا

ظهرت السيارة تويوتا سيينا للمرة الأولى بالأسواق في عام 1997 على اعتبار أنها واحدة من السيارات الميني فان العائلية، وقداستمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2002 ، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة وقد استمر حتى عام 2010 ومنذ ذلك التاريخ وما زال الجيل الثالث مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، هذه السيارة لا تصل للسوق السعودي لكن يتم استبدالها بالسيارة تويوتا بريفيا.

سيارات جديدة للبيع

الجديد في السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018  

لقد جاءت الواجهة الأمامية في السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018 تشمل شبك علوي وسفلي جديد ذات تصميم مستطيلي كبير الحجم يحتوي بالداخل على شرائح فضية مغزلية والتي منحت السيارة لمسة رياضية، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة وتوجد مصابيح ضباب صغيرة ذات تصميم مستطيلي على جانبي المصد الأمامي للسيارة.

كما أن غطاء المحرك يحتوي على بعض التمويجات الإنسيابية والإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة فإنه لا يختلف كثيرا عن الموديلات السابقة، فإن الأبواب قابلة للسحب الجانبي.

ومن الخلف، فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى طرفي السيارة، وتوجد مصابيح ضباب خلفية ذات تصميم دائري اسفل المصد الخلفي للسيارة، وقد جاءت السيارة عبر فئتان وهما الفئة الأولى العادية ذات الشبك العريض والإطارات التقليدية، أما الفئة الثانية فهي أكثر رياضية ذات شبك رياضي وإطارات رياضية.

ومن الداخل فإن ابرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة هي أن الكونسول الوسطي جاء منفصل عن لوحة القيادة، كما يحتوي على مسند لليد، وتوجد بعض اللمسات من التخشيب ولوحة القيادة تضم شاشة ملاحة متوسطة الحجم، كما يوجد ناقل حركة اوتوماتيك وعجلة القيادة متعددة الإستخدامات مغطاة بغطاء جلدي ويوجد في الخلف شاشة معلومات، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي أنيق، والذي منح السيارة العائلية الإقتصادية تويوتا سيينا موديل 2018 المزيد من الأناقة والجاذبية.

محرك تويوتا سيينا موديل 2018

جاءت هذه السياة بمحرك سعته 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 296 حصان وعزم دوران 263 رطل \ قدم، وها المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر تويوتا سيينا موديل 2018

يبدأسعر هذه السيارة من 28,000 دولار أي حوالي 104,000 ريال سعودي.

سيارات تويوتا للبيع

تويوتا سيينا موديل 2016

من المعروف أن تويوتا سيينا تابعة إلى عائلة السيارات الميني فان، فإذا كنت تبحث عن سيارة عائلية تتسع بالداخل إلى 8 افراد، بجانب أنها اقتصادية في معدل استهلاك الوقود وبسعر متوسط، عليك التفكير في تويوتا سيينا 2016، لقد حصل هذا الموديل من تويوتا سيينا على بعض التحديثات البسيطة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة.

كما ذكرنا ان السيارة تويوتا سيينا ظهرت لأول مرة عام 1997 وبعد ذلك توافرت في الاسواق في عام 1998 وكانت تتوافر في هذا التوقيت عبر نسختين وهما نسخة ميني فان ذات 3 ابواب والنسخة الثانية ميني فان ذات 4 ابواب، لقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى عام 2002، وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني لكنه جاء عبر النسخة ذات الأربع ابواب فقط، لقد استمر الجيل الثاني من السيارة بالأسواق حتى عام 2010 ثم ظهر الجيل الثالث ومازال مستمر بالأسواق حتى الآن، لقد اصبحت السيارة كبيرة الحجم ذات تصميم راقى، وقد حققت السيارة مبيعات عالية في الولايات المتحدة الامريكية، فقد تم بيع 124,000 وحدة في عام 2014 ، كما تم بيع 137,000 وحدة في عام 2015.

تصميم تويوتا سينا موديل 2016

لقد جاءت الواجهة الأمامية للسيارة تويوتا سينا موديل 2016 بتصميم بسيط للغاية، فإن الشبك الامامي عبارة عن قبضان كروم ذات تصميم عريض وحاد، كما تتصل المصابيح الأمامية مع الشبك الأمامي، والمصابيح الأمامية ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة فهي ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحة تهوية ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي، ومصابيح الضباب صغيرة ذات تصميم دائري، وبالنسبة إلى التصميم الجانبي للسيارة تويوتا سينا موديل 2016 فإنه لا توجد أي انحناءات، وقد جاءت الإطارات يتصميم أنيق مقاس 17 بوصة وهي متوسطة الحجم.

ومن الخلف، فإن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي عريض مسحوب إلى جانبي السيارة، كما أنها ذات تصميم حاد تعمل بتقنية ليد، كما يوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي أعلى المصد الخلفي للسيارة، كما يحتوي الصندوق الخلفي للسيارة على العديد من الإنحناءات، كما يوجد مخرج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد الخلفي للسيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة تويوتا سينا موديل 2016 ، فقد جاءت السيارة بتصميم راقي حيث أن المقصورة الرئيسية تحتوي على تابلوه امامي كبير الحجم ذات تصميم انسيابي انيق، كما توجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم بالوسط، وتوجد فتحات مكيف كبيرة الحجم مما يساعد على توزيع الهواء المنعش بشكل جيد داخل السيارة، وقد جاء الكونسول الوسطى بتصميم عريض ويحتوي على مسند كبير ويوجد حامل إلى الأكواب، كما توجد فتحات تكيف الخاصة بالمقاعد الخلفية في نهاية الكونسول.

كما يتوافر بالسيارة تويوتا سينا موديل 2016 العديد من التقنيات التكنولوجية التي توفر قيادة مريحة وممتعة إلى سائق السيارة، حيث تحتوي السيارة على خاصية الثبات الإلكتروني، وإمكانية التحكم في الجر، وميزة مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، كما توجد وسائد هوائية امامية وجانبية لكي تحمي السائق والركاب، كما توجد فرامل ABS مانعه إلى الإنزلاق، وخاصية توزيع قوة المكابح إلكترونيا  EBD.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

محرك تويوتا سيينا موديل 2016

جاءت هذه السيارة بمحرك ذات سعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يولد قوة تعادل 266 حصان وعزم دوران حوالي 245 رطل \ قدم، هذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، إنها اقتصادية في معدل استهلاك الوقود، تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 7 ثانية، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 180 كم / ساعة.

سعر تويوتا سيينا موديل 2016

تتوافر هذه السيارة العائلية عبر عدة فئات، ويصل سعر الفئة الاولى إلى 28,000 دولار أي حوالي 104,000 ريال، كما يصل سعر أعلى فئة من السيارة إلى 50,000 دولار أي حوالي 187,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *