السيارة الفخمة لاند روفر ديسكفري سبورت

أبريل 5 ,2017

لقد كشفت لاند روفر عن سياراتها الجديدة إنها السيارة الفخمة لاند روفر ديسكفري سبورت التي تعتبر أكثر السيارات الفاخرة قدرة ومرونة حول العالم تتبع فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها السيارة الأولى ضمن عائلة ديسكفري الجديدة، التي يوجد بها نظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام الخمس مقاعد لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

لقد جاءت السيارة الفخمة لاند روفر ديسكفري سبورت بتصميم حماسي جديد يعبرعن ملامح العائلة الجديدة من سياراتت ديسكفري مع تعزيز بعض المستويات مثل الحجم والمساحة والشكل، وتجمع هذه السيارة بين مزايا التصميم الأنيق والتكامل الهندسي لكي تقدم سيارة ديناميكية تتيح الإستخدام الأمثل إلى مساحة المقصورة الداخلية.

سيارات لاند روفر للبيع

لقد صرح مدير التصميم الإبداعي بشركة لاند روفر بأن التحدي الذي واجه الشركة المصنعة هو جمع التصميم الفاخر بجانب توفير مستويات استثنائية من المرونة، بالإضافة إلى ضمان توافق هاتين الصفتين وعملهما معا بشكل متناغم، وقد صرح بأنه يشعر بالفخر بسسب نجاح هذا الطراز في تحقيق الهدف من خلال تصميم ديناميكي للسيارة ديسكفري سبورت الذي يخلق شعور بالتواصل لدى العملاء والمستخدمين، إلى جانب توفيرها مستويات أعلى من المرونة أكثر من أي سيارة دفع رباعي فاخرة أخرى متوفرة بالأسواق.

لقد كشفت الشركة العالمية لاند روفر عن السيارة ديسكفري سبورت في نيومكسيكو بالولايات المتحدة، وذلك تزامنا مع إطلاق المسابقة الشهيرة لاند روفر غالاكتيك ديسكفري، التي سيحظى عن طريقها 4 أصدقاء بفرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر إنها الفوز برحلة للفضاء مع شريك لاند روفر العالمي وهو فيرجن غالاكتيك، يعتبر ذلك جزء من مسابقة رقمية بشكل جديد.

المقصورة الداخلية للسيارة ديسكفري سبورت

تتمثل روح المغامرة في المقصورة الداخلية للسيارة ديسكفري سبورت، التي تم تصميمها بإستخدام مواد ذات جودة عالية، وكونسول مركزي عمودي به مؤثرات بصرية قوية والذي يعكس تصميم السيارة الخارجي الفاخر، وبالنسبة إلى مبدأ المرونة العالية الذي تتميز به سيارات ديسكفري بمختلف جوانب السيارة، يتوافر بالسيارة إمكانية تخصيص حوالي 4 مآخذ طاقة بقوة 12 فولت و 6 منافذ يو اس بي للشحن تتوزع على صفوف مقاعد السيارة الثلاثة، وبذلك يمكن شحن عدة أجهزة إلكترونية بنفس الوقت.

لقد ساعدت تشكيلة الإبتكارات بالسيارة ديسكفري سبورت في تقديم مرونة نظام المقاعد 5+2 لأول مرة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة، ومن مزايا المحور الخلفي متعدد الوصلات هو توفير ديناميكيات قيادة جذابة مع توفير مساحة واسعة ومرنة إلى المقصورة خلف مقاعد الصف الثاني بالسيارة.

أنظمة التعليق المرنة

يوجد بالسيارة نظام تعليق مرن ذو نوابض طويلة بجانب المحور الخلفي متعدد الوصلات، تؤمن سيارات ديسكفري سبورت أعلى مستويات الراحة والأداء أثناء قيادة السيارة على الطرق الممهدة وذلك مع الحفاظ على القدرات التي تتميز بها لاند روفر بمختلف أنحاء العالم للقيادة في مختلف التضاريس، تساعد زوايا الإقتراب والمغادرة وتجاوز العوائق التي تصل إلى 25 و31 و21 درجة على التوالي، بجانب نظام الإستجابة إلى التضاريس، والقدرة على خوض الماء حتى عمق 660 ميللي في تقديم ديسكفري سبورت مستويات أداء رائدة في نفس فئتها بمختلف الظروف.

مزايا السلامة بالسيارة ديسكفري سبورت

جاءت هذه السيارة كباقي سيارات لاند روفر، حيث تعتبر مزايا السلامة من الأولويات الرئيسية عبر تطوير ديسكفري سبورت، حيث تتضمن وسادة هوائية لحماية المشاة إنها أول وسادة هوائية من نوعها ضمن هذه الفئة من السيارات، ونظام فرامل تلقائي في حالة الطوارئ، وهيكل متطور يجمع بين الفولاذ المتين والألمونيوم خفيف الوزن.

كل    ذلك يعتبر جزء ضئيل من التجهيزات المتطورة المتوفرة في سيارات ديسكفري سبورت، والتي تشمل شاشة عرض أمامية شفافة، وكذلك نظام ترفيه ومعلومات بشاشة لمس بمقاس 8 بوصات، ومقاعد قابلة إلى الطي والإنزلاق في الصف الثاني لكي توفر المرونة في تشكيل مقاعد السيارة.

محركات بنزين وديزل

لقد حرصت السركة المصنعة على تجهيز ديسكفري سبورت بتشكيلة محركات بنزين وتوربو ديزل رباعية الأسطوانات، المحرك الأول بنزين Si4 بسعة 2 لتر ومحرك التوربو ديزل بسعة 2,2 لتر، والحقن المباشر بواسطة الضغط العالي، مع مكونات داخلية تتسم بقلة الإحتكاك، كما تتوافر تقنية الشحن الذكي المتجدد والذي يضمن مستويات لا تضاهى من الأداء المتميز والإقتصادية في توفير الوقود.

لقد صرح مدير التسويق في مجموعة جاكوار لاند روفر بأنه لا تقتصر أهمية ديسكفري سبورت بأنها أول عضو جديد في عائلة سيارات ديسكفري الكبيرة، بالإضافة إلى تقديم ميزة المرونة العالية الخاص بنظام المقاعد 5+2 إلى سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة، تعد المرونة ميزة أساسية تتميز بها السيارة ديسكفري سبورت عن جميع منافساتها، مما يجعل هذذه السيارة بكل بساطة المركبة الأكثر تكامل في فئتها.

لقد تم تصنيع ديسكفري سبورت في منشأة التصنيع التابعة إلى شركة لاند روفر التي حصلت على بعض الجوائز في ليفربول بالمملكة المتحدة.

سيارات لاند روفر رنج روفر للبيع

السيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2016

تتشابه السيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2016 مع السيارة لاند روفر سبورت من حيث التصميم والمظهر الخارجي، لكن بالطبع توجد اختلافات في أبعاد السياة والتكنولوجيا الداخلية بالسيارة، والمواصفات الفنية للمحرك، ويجب الإشارة إلى أن الشركة المصنعة بدأت إنتاج لاند روفر ديسكفري سبورت منذ عام 2014 ولذلك فإنها مازالت ضمن الجيل الأول من السيارة.

تصميم لاند روفر ديسكفري سبورت 2016 من الخارج

لقد جاءت واجهة السيارة الأمامية اخف في الوزن وتحتوي على العديد من الإنحنائات والتي تختلف عن التصميم السابق، كما جاءت مصابيح السيارة الامامية بحجم كبير ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد، بالإضافة لأن الشبك الامامي لم يحظى بأي تحديثات ومصابيح الضباب ذات تصميم عريض، ومن الخلف فقد جاءت الإسطبات صغيرة الحجم.

تتوافر السيارة بالأسواق بالعديد من خيارات الألوان أبرزها اللون الأبيض، والأسود، والرمادي، والفضي، والأزرق، والأحمر، ذلك بالاضافة إلى خيارات الإطارات بحيث تناسب ألوان السيارة.

مقاسات وأبعاد لاند روفر ديسكفري سبورت 2016

يبلغ طول السيارة الكلي حوالي 4589 مم، ويصل عرض السيارة إلى 2173 مم ، أما الإرتفاع الكلي فهو 1724 مم، مع قاعدة إطارات مميزة 2741 مم

تصميم لاند روفر ديسكفري سبورت 2016 من الداخل

بالرغم من المظهر الضخم للسيارة من الخارج فإنها تحتوي من الداخل على خمسة مقاعد، كما أن مقاعد الصف الثالث حيث تحتوي على مقاعد مخصصة للأطفال، وقد جاء التابلوه الأمامي فاخر ذات تصميم رائع والمقاعد تتوافر بالعديد من خيارات الألوان على الجلد الفاخر، كما توجد بالسيارة شاشة تعمل باللمس في الكونسول الوسطي بالسيارة.

محرك لاند روفر ديسكفري سبورت 2016

تتوافر السيارة بالأسواق بنسخة واحده فقط من المحرك إنها بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لتعطي قوة 240 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران حوالي 251 رطل\ قدم مع عدد لفات 1750 لفة بالدقيقة، والمحرك الرائع يتصل مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيك، والتسارع من السكون إلى 96 كم بمدة زمنية  7,8 ثاينة لكن أقصى سرعة للسيارة هي 200 كم / ساعة.

سعر لاند روفر ديسكفري سبورت 2016

تتوافر هذه السيارة بالأسواق في ثلاثة فئات تبدأ من سعر 37,000 دولار أي حوالي 138,000 ريال، بينما يبلغ أعلى سعر لهذه السيارة 45,000 دولار أي حوالي 168,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *