السيارة الكهربائية اوبل امبيرا موديل 2017

أبريل 25 ,2017

لقد قررت شركة شيفروليه في عام 2010 بأن تكشف عن السيارة الكهربائية بولت، كان من المتوقع أن تشكف الشركات المنافسة عن سيارات كهربائية هاتشباك بحجم صغير، وفي عام 2011 شاهدنا الصور المسربة للسيارة اوبل امبيرا التي انتشرت بالأسواق بشكل رسمي بدء من عام 2012 والتي مازالت ضمن الجيل الأول حتى وقتنا الحالي إلى ان وصلنا إلى السيارة الكهربائية اوبل امبيرا موديل 2017 .

لقد شاهدنا بعض صور السيارة الكهربائية اوبل امبيرا موديل 2017 بالربع الأخير من عام 2016 اثناء عمل بعض الإختبارات وعلمنا بأنها حصلت على بعض التحديثات البسيطة خصوصا في التصميم الخارجي للسيارة، لكن حاليا بعد أن كشفت الشركو المصنعة عنها وصلت للوكلاء في أواخر 2016 ومن أبرز السيارات النافسة في الاسواق كل من السيارة بي ام دبليو اي 3 موديل 2017، والسيارة نيسان لياف 2017، والسيارة رينو زوي 2017.

مستقبل السيارات الكهربائية والهجينة

إن الخبراء في عالم السيارات يرون بأن المستقبل سيكون فقط إلى الطاقة النظيفة سواء بالسيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة، ومن المتوقع أنه مع حلول عام 2020 أن تسيطر هذه السيارات على الأسواق، لذلك فإن العديد من شركات الطاقة تعمل على بناء محطات شحن للسيارات بمختلف الأسواق على مستوى العالم.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم السيارة الكهربائية اوبل امبيرا موديل 2017 من الخارج

بالبداية يجب الإشارة إلى أن شركة اوبل استوحت تصميم السيارة امبيرا من السيارة الشقيقة شيفروليه بولت الكهرباية فإن الإختلافات ربما تتمثلفي شكل الشعار في الواجهة الامامية فقط، وبالنسبة إلى ما حصلت عليه السيارة من تحديثات في المصابيح الأمامية وفي الإسطبات الخلفية فإنه لا يختلف عن تصميم السيارة بولت.

جاءت هذه السيارة بواجهة امامية بها شبك مقسم إلى جزئين، الجزء العلوي رفيع الحجم أما الجزء السفلي كبير الحجم بتصميم سداسي الشكل، يحتوي على قضبان سوداء اللون ومصابيح امامية ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية الليد، أما الإطارات فهي ذات تصميم رياضي مقاس 16 بوصة.

ومن الخلف نجد الاسطبات ذات تصميم مستطيلي مسحوب إلى جانبي السيارة لكي يتماشى مع المصابيح الأمامية، كما توجد بعض الزوايا الحادة على صندوق السيارة الخلفي ويوجد جناح رياضي اعلى الصندوق الخلفي بالسيارة.

تصميم السيارة الكهربائية اوبل امبيرا موديل 2017 من الداخل

تتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي مبهر وذلك بالرغم من صغر حجمها، فإن شاشة المعلومات والملاحة بالوسط هي اول ما سيلفت انتباهك في هذه السيارة، وذلك بسبب تصميمها الراقي والتي يمكن بأن تتواصل مع انظمة التشغيل في الهواتف الذكية، كما أن الكونسول الوسطي صغير الحجم، والتابلوه الامامي والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي فخم مما يزيد من أناقة السيارة.

محرك اوبل امبيرا 2017

جاءت السيارة بمحرك كهربي 60 kWh ليعطي قوة 204 حصان، ومن الممكن أن تسير هذه السيارة لمسافة 500 كم حتى تحتاج إلى الشحن مرة اخرى.

سعر اوبل امبيرا 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 30,000 دولار ويصل حتى 40,000 دولار.

سيارات مستعملة للبيع

السيارة الإختبارية اوبل GT موديل 2016

لقد كشفت شركة اوبل في السنوات القليلة الماضية عن بعض السيارات الإختبارية والتي تعطي الشخص نظرة للمستقبل حتى نتعرف على التطور الذي ستحصل عليها مختلف سيارات شركة اوبل، وقد كشفت الشركة عن السيارة اوبل  Rake في عام 2011 ، ومع حلول عام 2013 كشفت عن السيارة اوبل ادم والسيارة اوبل مونزا وفي يناير 2016 كشفت عن السيارة الإختبارية اوبل GT موديل 2016.

عند النظر إلى السيارة الإختبارية اوبل GT موديل 2016 فإن الانطباع الأول هو أنها سيارة رياضية مستقبلية ذات تصميم راقي يختلف كليا عن التوقعات، ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي تظهر بها السيارة اوبل GT إلى الأسواق فقد ظهرت اول مرة عام 1968 وقد كانت سيارة رياضية كوبيه ذات بابان، وقد استمرت بالأسواق حتى 1973 ثم توقف انتاج هذه السيارة.

وقد قررت شركة اوبل اعادة انتاج هذه السيارة مرة اخرى في عام 2006 ، لكن السيارة جاءت بتصميم مختلف وشكل انيق وبدأت تتوافر بالأسواق في عام 2007 وقد استمرت عملية بيع السيارة حتى عام 2010 وفي هذه الفتة باعت الشركة 7500 سيارة تقريبا، كانت السيارة متوفرة عبر نسخة مكشوفة السقف وقد توقف انتاجها مرة اخرى ويبدو أنها ستظهر في الأسواق للمرة الثالثة.

تصميم السيارة اوبل GT 2016 الاختبارية

أوبل GT الاختبارية هي سيارة رياضية صغيرة رائعة بكل معنى الكلمة، فهي خفيفة الوزن، ذات تصميم أنيق تعمل بنظام دفع خلفي بالعجلات وتتميز بمقصورة مقتصرة على الضروريات فقط، وعندما نتحدث عن  تصميم السيارة الخارجي فإنه تصميم رياضي جريء ومستقبلي حيث يتضح ذلك من أضواءها الأمامية الرفيعة والتي تعمل بتقنية الليد وغطاء المحرك يحتوي على خطوط بارزة وزجاج أمامي يمتد على السقف الإنسيابي المنحدر للخلف والأبواب الجانبية كبيرة الحجم بالإضافة إلى خطوط جانبية ملونة بالأحمر الفاقع مثل لون إطارات السيارة الأمامية.

جاءت السيارة بتصميم مختلف بشكل كبير عن باقي السيارات الإنتاجية المتوفرة بالأسواق، لذلك فاذا قررت الشركة تحوي هذه السيارة إلى سيارة انتاجية عليها أن تعيد تصميمها حتى تتماشى مع الذوق العام حاليا، السيارة اوبل GT 2016 الاختبارية تحتوي على شبك امامي رفيع الحجم وبالوسط يوجد شعار الشركة المصنعة، كما أن المصابيح الامامية ذات تصميم شبه دائري تعمل بتقنية الليد وتوجد زوايا رياضية وفتحات تهوية عريضة أسفل المصد الأمامي بالسيارة.

يعتبر تصميم النافذة أحد الابتكارات المثيرة التي عرضت بالسيارة الإختبارية، فقد تم دمج الزجاج مع الأبواب، مع انتقال سلس من الزجاج إلى الأسطح المطلية، وهناك ابتكار ثاني وهو نظام المصابيح الأمامية التي تتميز بوجود تكنولوجيا الصمام ماتريكس، بحيث تعمل المصابيح كأضواء عادية ويوجد نظام كاميرا للكشف عن السيارات أو أي أجسام أخرى أمام السيارة.

وقد جاء غطاء المحرك مموج بحجم كبير وعليه بعض الخطوط الإنسابية والإطارات الأمامية كبيرة الحجم مقاس 21 بوصة ذات تصميم رياضي فاخر، أما الاسطبات الخلفية فهي مقاس 20 بوصة، أما التصميم الجانبي فهو تصميم انسيابي والابواب كبيرة تفتح إلى الجانب حتى تعطي اريحية إلى من سيركب السيارة، كما لا يوجد مرايا جانبية لكن توجد كاميرات، ومن الخلف توجد اسطبات ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم، كما يوجد جناح صغير ومخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري صغيرة الحجم.

يعتبر التصميم الداخلي للسيارة غريب الشكل وذلك ليتماشى مع تصميم السيارة الخارجي، ربما يكون بداية نحو التصميم الداخلية المستقبلي، فإن عجلة القيادة ذات تصميم مستطيلي الشكل بحجم كبير، كما لا يوجد بها اي ازرار وخلف المقود توجد شاشة معلومات خاصة بعدادات السرعة وكمية الوقود والمسافة، كما توجد شاشة ملاحة بالوسط والكونسول الوسطي ذات تصميم حاد رفيع الحجم، إنه تصميم رياضي أنيق.

محرك اوبل GT 2016 الإختبارية

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 1 لتر تيربو تشارجر وعدد 3 سلندر لكي يعطي قوة 145 حصان وعزم دوران 151 رطل \ قدم، وهذا المرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات، وبالنسبة إلأى تسارع السيارة من السكون إلى سرعة 96 كم بمدة زمنية 8 ثواني، وتصل أقصى سرعة إلى 215 كم / ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *