السيارة المدهشة انفينيتي Q30

أبريل 5 ,2017

لقد كشفت انفينيتي الشرق الأوسط عن السيارة المدهشة انفينيتي Q30 الجديدة عبر حفل خاص بالعاصمة اللبنانية بيروت، تعد السيارة إنفينيتي Q30 المدمجة والنشطة طراز جديد من السيارات الفخمة من فئة جديدة من العملاء، حيث تعتبر هذه السيارة هي دخول الأول إلى إنفينيتي في فئة السيارات المدمجة الفخمة التي تشهد نمو متزايد، ويتوقع بأن تؤدي انفينيتي Q30  دور مهم في استمرار نمو العلامة التجارية في مختلف الأسواق.

لقد صرح المدير التنفيذي في شركة إنفينيتي الشرق الأوسط بأنه عند عرض السيارة إنفينيتي Q30 لأول مرة في المنطقة عبر فاعليات معرض دبي الدولي للسيارات، حظيت هذه السيارة بإعجاب الجمهور بشكل كبير، وقد ذكر بأن الشرك المصنعة تفخر بتواجدها في أسواق الشرق الأوسط لتدشين السيارة بشكل رسمي، تعد السيارة إنفينيتي Q30 فئة جديدة واتجاه لافت إلى العلامة التجارية المميزة للسيارة إنفينيتي، وهذه السيارة ستساهم في تقديم تجربة إنفينيتي إلى شريحة جديدة من عملاء إنفينيتي المميزين.

سيارات انفنتي للبيع

تستخدم السيارة Q30 ملامح تصميم إنفينيتي المميزة وتطور السيارة إلى أشكال ديناميكية متطورة، فقد جاء الشبك الأمامي للسيارة ثلاثي الأبعاد يحتوي على قوس مزدوج من إنفينيتي Q50، بجانب توفير مرونة نحو مصابيح السيارة الأمامية، كما يوجد على غطاء المحرك بعض المنحنيات المثيرة والخطوط الثورية والتي تعبر عن قوة السيارة.

كما جاءت الأقواس على هيئة حرف C التي تميز علامة انفينيتي التجارية لتشكل هلال ديناميكي يؤكد الحركة حتى عند توقف السيارة عن الحركة، كما يوحي تباين خط السقف الطويل والمنخفض بشكل السيارة من نوع الاستيشن، تتمتع السيارة بالشكل الأنيق الذي يمنح الشخص انطباع بأن السيارة في حالة حركة حتى أثناء التوقف، بالإضافة لأن التوازن بين الأشكال المنحوتة يحقق تصميم متجانس سينال إعجابك من النظرة الأولى.

لقد تمكنت السيارة Q30 من الجمع بين المظهر المرتفع مع ارتفاع إجمالي يقارن مع الطرازات ضمن فئة السيارات المدمجة، يصل ارتفاع السيارة  Q30 مما يساعد الركاب على الدخول للسيارة والخروج منها بكل سهولة، أما التصميم على هيئة عمود A فإنه نحيل، مما يساعد في تعزيز رؤية قائد السيارة لتقديم تجربة قيادة مثالية.

جاءت السيارة إنفينيتي Q30 سبورت منخفضة عن الموديل السابق مما يبرز ملامح السيارة المميزة الشبيهة بالسيارة الكوبيه والتي تتأكد عبر المنطقة الزجاجية الرقيقة، مما توفر قيادة رشيقة وتحكم متوازن، كما يتميز أداء القيادة نتيجة إعدادات التعليق الفردية والتحكم العملي، حيث تسعى السيارات المدمجة والفاخرة إلى تلبية مختلف احتياجات العملاء.

تحتوي السيارة إنفينيتي Q30 الفخمة على مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الليد ومرايا الأبواب بنفس لون السيارة، بالإضافة إلى عادم ثنائي بتصميم مستطيلي مطلي بمادة الكروم، والعجلات مصنعة من سبائك الألمونيوم مقاس 18 بوصة وتضع إضافة مميزة إلى مظهر درجة بريميوم الجذاب، وبالنسبة إلى المزايا التكنولوجية، فإن إنفينيتي Q30 تحتوي على أفضل التجهيزات وأرقى التقنيات في نفس فئتها من السيارات، ومن هذه التجهيزات شاشة الرؤية الشاملة وكذلك نظام كشف الأجسام المتحركة وميزة المساعدة الذكية أثناء ركن السيارة والفرامل الطارئة في حالة التوجه الأمامي ونظام التحذير في المنطقة العمياء.

تساعد ميزة المساعدة الذكية على ركن السيارة وهذه التقنية تتولفر للمرة الأولى في إنفينيتي وفي هذه الفئة من السيارات، لقد تم تصميم السيارة للعمل في أكثر ثلاثة حالات شيوعا أثناء ركن السيارة، وهي ركن السيارة بشكل موازي إلى سيارة أخرى، والرجوع إلى الخلف بزاوية 90 درجة والركن بالحركة إلى الأمام بين السيارات، وهذا النظام يحتوي على 12 حساس في الأمام والخلف ويوجه السيارة تلقائيا إلى مكان الركن عن طريق المساعدة الإضافية أو إصدار تحذيرات صوتية ومرئية، أما سائق السيارة فهو يتحكم بالفرامل وبدال الوقود.

تعتبر مقاعد السيارة أحد أفضل المقاعد التابعة إلى فئة السيارات المدمجة الفخمة، حيث يصل عرض مقعد الراكب الأمامي إلى 1393 مللي، ويبلغ عرض المقعد الخلفي 1349 مللي، وحيز الرأس دون فتحة سقف 108 مللي بالأمام و43 مللي في الجزء الخلفي للسيارة، ويبلغ حيز الأرجل حوالي 626 مللي في الأمام و538 مللي في الخلف، أما حيز الورك فإنه يصل إلى 1324 مللي في الأمام و1244 مللي في الخلف.

تتوافر السيارة إنفينيتي Q30 بمحرك سعته 1,6 لتر أو 2 لتر تيربو مع توافر تقنية الدفع بعجلتين، يوفر يقدم التيربو ذات سعة 2 لتر آلية الدفع بكامل العجلات الإختيارية، ويوفر محرك 2 لتر تيربو قوة 208 حصان وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن/ متر، والمحرك مجهز بآلية الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، ويمتلك المحرك الأعلى أداء ضمن مجموعة محركات إنفينيتي Q30 قدرة على تسارع من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 7,3 ثواني.

سعر السيارة إنفينيتي Q30

تتوفر هذه السيارة في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 106,600 ريال سعودي.

 

السيارة المدهشة انفينيتي Q30 موديل 2016

سيارات انفنتي Q للبيع

تعتبر السيارة انفينيتي كيو 30 موديل 2016 بداية إلى الجيل الاول من السيارة، إنها ذات تصميم ضخم، ربما يظن البعض من أن السيارة تنتمي إلى فئة سيارات الكروس اوفر، لكنها لا تنتمي إلى هذه الفئة وكذلك لا تنتمي إلى فئة الهاتشباك لكنها هي تنتمي إلى فئة جديدة تعرف بإسم Active Compact  ومن المتوقع ارتفاع نسبة مبيعات هذه السيارة في مختلف الأسواق حول العالم.

تصميم انفينيتي Q30 موديل 2016 من الخارج

جاءت الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم ضخم وتحتوي على شبك بتصميم مستطيلي الشكل يحتوي على خطوط انسيابية ويحتوي على شبك ذات تصميم مخروطي، فقد جاءت المصابيح الأمامية انسيابية ومسحوبة إلى طرفي السيارة، ذلك بجانب وجود بعض الخطوط الإنسيابية على جوانب السيارة وعلى غطاء المحرك ذلك بجانب وجود جناح خلفي بتصميم رياضي أعلى الصندوق الخلفي للسيارة.

ومن أبرز التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة في المصد الأمامي أن الشبك اصبح كبير الحجم بتصميم مغزلي بعد أن كان يحتوي على بعض القضبان الحديدية العريضة، كما تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الليد، كما توجد بعض لمسات الكروم على غطاء المحرك والتي تحيط بالمصابيح الأمامية للسيارة.

كما جاءت الإسطبات بتصميم حاد ورفيع، كما يوجد مخرجيت لعادم الوقود أسفل المصد، وبالنسبة إلى التصميم الداخلي فقد جاءت المقاعد ذات تصميم فاخر ومغطاة بغطاء ذات جودة عالية، كما جاء الكونسول الوسطي عريض ويحتوي على شاشة ال سي دي تعمل بتقنية اللمس، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم انيق، كما توجد اختلافات بسيطة بحسب فئة السيارة، ومن الخلف حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة والتي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فئات انفينيتي Q30 موديل 2016

فئة انفينيتي Q30 موديل 2016 ستاندر.

فئة انفينيتي Q30 موديل 2016 سبورت.

فئة انفينيتي Q30 موديل 2016 بريميوم.

محرك انفينيتي Q30 موديل 2016

تتوافر السيارة في الأسواق بثلاثة خيارات من المحركات، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 120 حصان، والمحرك الثاني بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 154 حصان، بينما المحرك الثالث فهو بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 208 حصان.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *