السيارة الهجينة تويوتا بريوس موديل 2017

مايو 11 ,2017

من الجدير بالذكر أنه عندما يذكر اسم تويوتا بريوس يذكر الهجينة أو الهايبرد ذات الحجم المتوسط، وذلك بسبب إبداعات شركة تويوتا العملاقة في صناعتها من تناغم بين محرك الوقود ومحركات الكهرباء من أجل إعطاء أداء قوي سلس ومريح أثناء القيادة، فإنها تتربع على عرش هذه الفئة من السيارات الهجينة على مستوى العالم والتي تزيد عن 30 سيارة هجينة،و لذلك فإنها الاكثر مبيعا في العديد من الدول حول العالم، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة الهجينة تويوتا بريوس موديل 2017 في هذا المقال.

لقد بدأت شركة تويوتا العملاقة في إنتاج تويوتا بريوس  عام 1997 وقد تم تطويرها وتعديلها لكي يتم طرحها إلى الجمهور عام 2001 بإعتبارها سيارة هجينة، تعمل بنظامي الوقود والكهرباء، وقد تم إضافة تعديلات خارجية وداخلية عديدة في عام 2011 ، وقد اضيفت تعديلات أخرى من أجل جعل السيارة أكثر ديناميكية وأقل مقاومة إلى الهواء في عام ٢٠١٧ وذل حتى تكون تويوتا بريوس ٢٠١٧ أحد أكثر السيارات توفيرا إلى الوقود بجانب إضافة محركات مع بطاريات الليثيوم والتي يتم شحنها بطريقة اوتوماتيكية أثناء الضغط على الفرامل.

حيث تنعكس وظيفة المحرك الكهربائي لكي يصبح مولد كهربائي لشحن بطارياتها، بالإضافة لأنها مزودة بنظام يعمل على تشغيل هذا النظام فقط مع رفع القدم من عن بدال الوقود ويمكن تشغيله او اطفائه بحسب الحاجة، كما أن السيارة مزودة بنظام تعليق ماكفيرسون، لقد كشفت شركة تويوتا عن سيارتها بريوس موديل ٢٠١٧ بالربع الأول من عام 2016، حيث أعلنت الشركة في ذلك الوقت عن مواصفات السيارة تحت مسمى بريوس برايم.

سيارات تويوتا للبيع
فئات تويوتا بريوس موديل ٢٠١٧

قد تختلف اسعار تويوتا بريوس موديل ٢٠١٧  من منطقة إلى أخرى حسب الفئة والمعرض، ولذلك الأسعار التالية تقريبية تتعرض للزيادة أو النقصان.

فئة تويوتا بريوس الاستاندرد ٢٠١٧ بسعر 80,300 ريال.

فئة تويوتا بريوس ليميتد ٢٠١٧ بسعر 86,400 ريال.

فئة تويوتا بريوس بريميوم ٢٠١٧ بسعر 90,000 ريال.

 

السيارة الهجينة تويوتا بريوس موديل 2017

مواصفات تويوتا بريوس ٢٠١٧ فئة استاندرد

جاءت هذه السيارة بمحركين أحدهما يعمل بالوقود يحتوي على 4 أسطوانات ذات سعة 1,8 لتر ومحرك آخر يعتمد على الكهرباء، يولد قوة 121 حصان للمحركين معا مع عدد لفات 5200 دورة بالدقيقة، ليولدان عزم دوران حوالي 140 نيوتن \ متر مع وصول عدد لفات محرك الوقود حتى 3600 دورة بالدقيقة، مما يجعل تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم \ ساعة بدة زمنية 10 ثواني وصولا إلى أقصى سرعة للسيارة وهي 170 كم \ ساعة.

كما يتوافر بالسيارة ناقل الحركة أوتوماتيكي متطور تتابعي به تكنولوجيا CVT والذي ينقل الحركة للعجلات الأمامية والتي توفر الوقود أكثر عن طريق الوصول إلى الترس المناسب بالوقت المناسب بهدف تخفيف الجهد على المحرك مما يحد من استهلاك الوقود بالإضافة إلى محرك الكهرباء الذي يساعد لمحرك الوقود أثناء قيادة السيارة.

وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود في هذه الفئة، فإنها تعتبر موفرة، حيث تستهلك السيارة متوسط 2,9 لتر /100 كم مما تقطع مسافة كبيرة حوالي 1100 كم عن طريق ملئ خزان الوقود بالسيارة بالكامل مرة واحدة فقط، ويفضل ملء خزان الوقود داخل السيارة بوقود 91 بإعتباره أقل جودة ممكنة من أجل الحفاظ على أداء وعمر محرك السيارة، يتسع خزان الوقود إلى حوالي 43 لتر.

 

مواصفات تويوتا بريوس ٢٠١٧ فئة ليمتد

من الجدير بالذكر أن مواصفات هذه الفئة تتشابه مع مواصفات فئة استاندرد في كل ما ذكر بالإضافة إلى الكماليات الآتية:

إمكانية الشحن اللاسلكي، تساعد هذه الإمكانية قائد السيارة والركاب في شحن الهواتف الداعمة إلى تكنولوجيا الشحن اللاسلكي.

يوجد بالسيارة GPS ، وهذا الرمز اختصار إلى Global Positioning System أي نظام تحديد المواقع العالمي، ويعمل إلكترونيا عن طريق الإتصال بالأقمار الإصطناعية، حيث يظهر على الشاشة في التابلوه من أجل عرض موقعك الحالي على خريطة ذات عرض افقي، بالإضافة لأنها تظهر لسائق السيارة اتجاه التحرك للوصول إلى الجهة المقصودة.

 

مواصفات تويوتا بريوس ٢٠١٧ بريميوم

من الجدير بالذكر أن مواصفات هذه الفئة تتشابه مع مواصفات الفئتين المذكورتين بالأعلى بالإضافة إلى الكماليات الآتية:

عجلة قيادة من الجلد، فمن مميزات عجلة القيادة المصنوعة من الجلد أنها توفر تحكم أفضل في عجلة القيادة مع ملمس رائع ومنع انزلاق اليدين أثناء الدوران.

إمكانية التعتيم الذاتي في مرايا السيارة، هذه الإمكانية تساعد على راحة العينين عندما يكون سائقين السيارات التي تسير بالخلف يستخدمون الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بشكل كامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية أكثر وضوح وراحة إلى العينين أثناء القيادة الليلية.

مقاعد مغطاة بالجلد، مما لاشك فيه أن المقاعد الجلد تمنح السيارة الطابع الأنيق والراقي علي المقصورة الداخلية بالسيارة، بالإضافة لأن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة وطول عمرها الإفتراضي، وتتميز عجلة القيادة المصنعة من الجلد بسهولة التحكم في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الدورانات.

 

الأمان في تويوتا بريوس موديل ٢٠١٧

وسائد هوائية، حيث توجد وسادتين هوائيتين إلى السائق والراكب الأمامي، كما تحتوي السيارة علي وسائد هوائية بمستوى ركبة السائق الأمامي، وتتوفر وسائد هوائية إلى الركاب بالمقاعد الخلفية في مستوى ستائر الزجاج الجانبي وبالأبواب.

نظام تعطيل المحرك،  هذه الخاصية تساعد في تعطيل محرك السيارة عند سرقتها، مع إمكانية التعرف على مكانها الحالي مما يوفر إلى مالك السيارة بحث دقيق في وقت قصير من أجل استرجاع السيارة في حالة سرقتها.

حساسات تساعد السائق أثناء ركن السيارة، لتوفير المزيد من السهولة أثناء ركن السيارة، عبر إصدار أصوات تنبيهية متقطعة ومتفاوتة بحسب المسافة بين الأجسام خلف السيارة والسيارة نفسها.

 

تصميم تويوتا بريوس ٢٠١٧

جاءت أبعاد التصميم الخارجي للسيارة تويوتا بريوس ٢٠١٧ بطول 4,5 متر ، وعرض حوالي 1,7 متر، وارتفاع يبلغ 1,4 متر، كما يصل طول قاعدة العجلات حوالي 2,7 متر، كما يصل الوزن الصافي إلى بريوس موديل ٢٠١٧ إلى حوالي 1,7 طن مما يجعلها خفيفة الوزن، وهذا الوزن الخفيف يساعد في توفير الوقود أثناء القيادة، كما يتوفر بالسيارة مساحة تخزين خلفية تتسع إلى 502 لتر مما يجعلها سيارة عملية في حمل مختلف الأغراض، والسيارة ذات مقدمة منخفضة ومؤخرة مرتفعة، حيث تؤمن بذلك اختراق الهواء بشكل أقل احتكاك للمزيد من الثبات من خلال انسياب الهواء مباشرة من مقدمة السيارة إلى مؤخرتها.

لقد جاءت تويوتا بريوس بشكل يختلف نسبيا عن باقي سيارات تويوتا ذات تصميم يجمع ما بين الرياضية والعائلية، أو الرياضية والصحراوية، أو الفخامة والأناقة، عندما قررت شكة تويوتا إنتاج بريوس لم تنظر للسيارة كشكل جمالي وإبداعي، لكنها نظرت للجانب العملي في السيارة، فقد تم تعديل شكل المصابيح الأمامية وتقليل ارتفاع مقدمة السيارة بقدار 70 مللي، وخفض ارتفاع السقف.

أما العملية فإنها تتمثل في نقل المحرك الكهربائي بين العجلات الخلفية، وقد تم نقل البطاريات المتطورة مع خزان الوقود أسفل مقعد الركاب الخلفيين مما يوفر سعة تخزينة خلفية أكبر بحوالي 50 لتر عن السابق، وقدتم تزويد السيارة بإطارات صديقة للبيئة من أجل احتكاك أقل وتوفير في استهلاك الوقود.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *