السيارة انفينيتي QX30 هاتشباك موديل 2017

لقد كشفت شركة انفينيتي عن سياراتها الجديدة انفينيتي QX30 موديل  2017 ، إنها لم تحصل على أي تحديثات مهمة بالمقارنة مع الموديل السابق، إن السيارة الجديدة تنتمي إلى فئة السيارات الهاتشباك ذات خمس ابواب الفخمة، حيث يتوقع حدوث منافسة شرسة بين هذه السيارة وبين السيارة Audi Q3 موديل 2017 وكذلك السيارة بي ام دبليو X1 موديل 2017 بسبب تقاربهم في التصميم، المواصفات، المحرك، بل وسعر كل منهم، واليوم موعدنا مع السيارة انفينيتي QX30 هاتشباك موديل 2017.

تعتبر السيارة انفينيتي QX30 أحد السيارات الحديثة التابعة إلى اسطول شركة انفينيتي، لقد تم الكشف عن هذه السيارة للمرة الأولى في تاريخ الشركة عام 2015 خلال فاعليات معرض نيسان موتورز ومع حلول عام 2016 بدأت السيارة تباع في بعض الأسواق المحدودة، لكن الإنتشار الواسع للسيارة سيكون مع انطلاقة الموديل الجديد للسيارة انفينيتي  QX30موديل 2017 فهو يستهدف دول أوروبا بشكل رئيسي.

سيارات انفنتي QX للبيع

يجب الإشارة إلى قيام شركة انفينيتي بالكشف عن السيارة QX30 خلال السنوات السابقة وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الإختبارية، وقد كشفت معها عن بعض السيارات الأخرى، لكنها قررت بأن تجعل QX30 سيارة انتاجية في مختلف الأسواق، تابعة إلى اسطول الشركة الممتلئ بالسيارات سواء سيدان أو كروس اوفر أو مكشوفة السقف أو السيارات الهجينة.

تعتبر ماركة انفينتي أحد ماركات السيارات اليابانية التابعة لشركة نيسان اليابانية، فقد تمكنت من تقديم مجموعة مميزة من السيارات خلال الأعوام الماضية من موديلات مختلفة ما بين سيارات سيدان وسيارات دفع رباعي، وقد بدأت شركة انفينيتي مؤخرا بالتقدم في خطوات ثابته بهدف إنتاج مجموعة سيارات جديدة تنتمي إلى فئة سيارات الكروس اوفر، فقد أعلنت شركة انفينتي العملاقة عن موديل السيارة إنها السيارة انفينيتيQX 30  موديل 2017.

لقد تفاجئ الجميع بسبب مدى القوة والأناقة التي تتمتع بها هذه السيارة، بالإضافة إلى الإمكانيات التكنولوجية الرائعة التي ستحملها هذه السيارة إلى مختلف عملائها حول العالم مجرد تواجدها بالأسواق، إن عشاق هذه السيارة كانوا في حالة ترقب شديد إلى أي معلومات جديدة تذكرها شركة تصنيع السيارة.

السبب وراء إنتاج انفينيتي السيارة QX30 موديل 2016

حينما تقرر أحد شركات السيارات انتاج سيارة جديدة لابد من من وجود أحد الأسباب الآتية:

السبب الأول هو رغبة الشركة في إنهاء انتاج سيارة قديمة واستبدالها بأخرى جديدة وهذا ما لم تقم به شركة انفينيتي مع تلك السيارة QX30 موديل 2016 .

وقد يعود السبب إلى رغبة الشركة في سد العجز لديها من نوع السيارة كما نرى فإن الشركة لديها سيارات عديدة من الكروس اوفر وليس لديها عجز في ذلك الأمر، لكن قد يكون السبب الحقيقي وراء إنتاج هذه السيارة هي رغبة الشركة في المنافسة مع كلا من  BMX X1 موديل 2016 ، والسيارة Mercedes GLA  موديل 2016 ، والسيارة Audi Q3 .

سيارات انفنتي للبيع

 

تصميم السيارة انفينيتي QX30 موديل 2017

بالرغم من أن السيارة انفينتي طراز QX30  موديل 2017 تعتبر أصغر سيارة من إنتاج هذه الشركة العملاقة في عالم السيارات، لكن هذه السيارة تنفرد بتصميم خارجي مميز يؤكد على أناقة السيارة المنتاهية، بدءا من مقدمة السيارة والمصابيح الأمامية التي احتفظت بببعض البصمات المميزة الخاصة بشركة انفينيتي، وهي مزودة ببتقنية الإضاءة النهارية أو الليد، مع وجود شبك أمامي سداسي الشكل محاط بمادة الكروم اللامع، وبالنسبة إلى الوسط فقد جاء يتمتع باللون الأسود، كما لم يخلو من شعار الشركة وهو مطعم بعنصر الكروم اللامع، بينما المصد الأمامي فقد جاء كبير الحجم، ومن أهم مميزاته هو تزويد المصد بشبكه أسفل عريضة، الأمر الذي يساعد على مقاومة الهواء كما يمنح السيارة المزيد من الإنسيابية أثناء قيادتها.

لقد جاءت السيارة الجديدة انفينيتي  QX30موديل 2017 ذات تصميم مشابه إلى شقيقتها انفينيتي Q30  موديل 2017 لكن النموذج الجديد اطول وأكبر من حيث أبعاد السيارة، يوجد بالواجهة الأمامية من السيارة الجديدة شبك مستطيلي الشكل يحيط به إطار من مادة الكروم اللامعة وفي الوسط يأتي الشبك باللون الأسود ذات تصميم مغزلي مما يعطي السيارة لمسة رياضية، كما توجد فتحة تهوية أسفل المصد.

كما جاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم بيضاوي مسحوب إلى جانبي السيارة مما يعطي السيارة شكل شرس وغامض إضافة إلى مصابيح ضباب أسفل المصد بحجم صغير، بينما من الخلف فقد جاءت الإسطبات ذات تصميم عريض مسحوب إلى جانبي السيارة كما يوجد جناح خلفي رياضي وأسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي.

تتميز إطارات السيارة بأنها ذات تصميم رياضي ويوجد أعلى سقف السيارة عوارض معدنية تستخدم في حمل الحقائب والمعدات بكل سهولة، ومن مميزات تصميم السيارة الخارجي هو وجود خطوط انسيابية على جانبي السيارة والتي تمتد حتى مصابيح السيارة الأمامية ذات التصميم الحاد.

إذا كنت ممن يعشقون الفخامة في السيارات عليك النظر إلى السيارة من الداخل، فقد جاء التصميم الداخلي بتابلوه امامي ذات مظهر انسيابي مغطى بنوعية جلد فاخرة والكونسول الوسطي ذات تصميم عريض الحجم ويحتوي على بعض اللمسات من الجلد وتخشيب راقي وكذلك تحتوى الأبواب من الداخل على بعض القطع الخشبية، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رياضي ثلاثية متعددة الأغراض وشاشة ملاحة بحجم كبير مقاس 7 بوصة تعمل بتقنية اللمس تساعد في تحديد الإتجاجات والطرق وإمكانية التحدث في الهاتف.

بالنسبة إلى تصميم السيارة الداخلي إنه تصميم اعتيادي لا يختلف كثيرا عن التصميم الداخلي لسيارات انفينيتي، حيث توجد مقاعد مفطاة بالجلد الفاخر والكونسول الوسطي بحجم عريض ويحتوي على بعض القطع الخشبية وشاشة LCD تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق صغيرة الحجم، ومن الواضح أن داخلية السيارة صغيرة الحجم خصوصا المقاعد الأمامية، بالاضافة إلى توافر وسائل تكنولوجية عديدة مثل ميزة البلوتوث وميزة التنبيه عند الخروج من المسار ونظام مثبت السرعة.

 

التكنولوجيا المتوفرة بالسيارة انفنيتي QX 30  موديل 2017

يوجد بالسيارة العديد من التقنيات التكنولوجية، إنها سيارة مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، هذه السيارة مزودة بنظام التحذير من النقط العمياء أو في حالة مغادرة المسار المروري الصحيح، بالإضافة إلى إمكانية الركن الذكي، بجانب العديد من التقنيات الأخرى التي تتعلق بوسائل الترفية، فقد زودت السيارة بشاشة وسطية لعرض جميع المعلومات التي يحتاجها قائد السيارة أثناء القيادة، كما توجد لوحة عدادات أنيقة وعرض المعلومات المتعلقة بالسرعة وعدد لفات المحرك بالدقيقة.

محرك السيارة انفينيتي QX30 موديل 2017

لقد جاءت هذه السيارة بنسختين من المحرك وهما:

المحرك الأول سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 156 حصان وناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك.

بينما المحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 211 حصان وناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، أما تسارع السيارة فهو من 0 حتى 96 كم في 6 ثواني وأقص سرعة للسيارة هي 250 كم/ ساعة.

سيارات انفنتي QX للبيع

أسعار فئات السيارة انفينيتي QX30 موديل 2017

تتوافر هذه السيارة الرائعة في 6 فئات وهم :

يبلغ سعر فئة QX30 حوالي 30,000 دولار.

يبلغ سعر فئة QX30 Luxury حوالي 32,000 دولار.

يبلغ سعر فئة QX30 Premium حوالي 35,000 دولار.

يبلغ سعر فئة QX30 Sport حوالي 38,000 دولار.

يبلغ سعر فئة QX30 Luxury AWD حوالي 34,000 دولار.

يبلغ سعر فئة QX30 Premium AWD حوالي 37,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *