السيارة بي إم دبليو X6 M2017

تعتبر الشركة الألمانية بي إم دبليو أحد أعرق شركات العالم في مجال تصنيع السيارات، فلقد أثبتت الجدارة بمختلف أنحاء العالم إلى أن أصبحت شركة بي إم دبليو نموذج مميز يجب الإحتذاء به ويسير على نهجه شركات أخرى عديدة، بسبب التفوق الدائم في تقديم كل التقنيات الجديدة والمميزة بعالم السيارات، وسوف نعرض تقرير كامل عن  السيارة بي إم دبليو  X6 M2017 .

تحرص شركة بي إم دبليو على قلب الموازين بعالم تصنيع السيارات عن طريق طرح طرازات عديدة متنوعة ومميزة، فلقد ابدعت الشركة العملاقة عندما طرحت مختلف السيارات سواء سيدان أو كوبيه ودفع رباعي وغير ذلك من السيارات كروس أوفر الحديثة.

تعتبر شركة بي إم دبليو أحد أذرع القوة في عالم صناعة السيارات بالشرق الأوسط، بسبب ما تقدمه من الإمكانيات الرائعة داخل سياراتها سواء كانت تتمثل بالتقنيات التكنولوجية إم مواصفات فنية إم شكل السيارة، لذا يمكن أن تقول أن علامة بي إم دبليو التجارية تمكنت من تكوين طابع خاص بها، وذلك الطابع حصل على ثقة وإعجاب الكثير من الأفراد بمختلف أنحاء العالم وعلى مدار أعوام طويلة.

وسوف نتحدث اليوم عن أحد أحدث موديلات الشركة العملاقة الألمانية بي إم دبليو أحد فئات السيارات بدفع رباعي، إنها السيارة بي إم دبليو X6 M 2017 والتي تعتبر سيارة عصرية رائعة تتسم بالعملية وبالقوة إلى جانب قدرات الدفع الرباعي.

التصميم الخارجي للسيارة بي إم دبليو X6 M   2017

إن تصميم السيارة بي إم دبليو X6 M   2017 الخارجي يتمتع بشكل جذاب مزود ببعض الخطوط المتداخلة التي تعبر عن شخصية السيارة القوية التي تتميز بها تلك السيارة الرائعة، فقد تم تصميم الواجهة الأمامية، مزودة بواجهة هجومية شرسة، بدءا من المصابيح الأمامية بالتصميم الحاد والذي يطرز ببعض دوائر الضوء، إضافة إلى تزويد السيارة بتقنية الإضاءة النهارية وهي ال LED، بينما جاء شبك السيارة الأمامي ينقسم إلى قسمين ويتكون من بعض الخطوط الطولية باللون الأسود الميتالك، وبالنسبة إلى غطاء محرك هذه السيارة، فقد جاء مرتفع بعض الشيء ويشتمل على عدة خطوط تبرز قوة السيارة كما تشير إلى قوة المحرك الخارقة والذي يختبأ أسفل الغطاء.

وبالنسبة إلى مصد السيارة الأمامي، فقد جاء يحتل جزء كبير من مقدمة تلك السيارة الفخمة، والذي يرتفع حتى مصابيح السيارة الأمامية، وهو يحتوي على أربع شبكات تهوية بحجم كبير وبتصميم رياضي مميز، كذلك يضم أماكن خاصة بالمصابيح الضبابية الدائرية المرتفعة، ذلك بالإضافة إلى بعض مشتتات الهواء المتواجدة بالأسفل والتي تزيد من انسيابية الهواء تحت السيارة، كما أنها تزيد من سرعة انطلاق السيارة عند القيادة.

التصميم الخلفي للسيارة بي إم دبليو X6 M   2017

تتمتع السيارة بي إم دبليو X6 M   2017 من الخلف بواجهة مميزة والتي جاءت مرتفعة نسبيا، بدأت من جناح السيارة البارز الذي يساهم في منح تلك السيارة المزيد من الإرتكاز والثبات عند القيادة، وبالإشارة إلى  المصابيح الخلفية لتلك السيارة، فقد جاءت بحجم كبير ومزودة بنظام تقنية الإضاءة النهاريةLED ، كما جاء مصد السيارة الخلفي أكثر بروز حيث يضم عواكس بكلا الجانبين، وكذلك مشتت هواء بالأسفل، بالإضافة إلى الفتحات الرباعية التي تطرد عادم السيارة على جانبي السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة بي إم دبليو X6 M   2017

وبالحديث عن التصميم الداخلي للسيارة بي إم دبليو X6 M   2017 ، فلقد تمتيزت المقصورة الداخلية لتلك السيارة بتوافر أحدث الإبتكارات في عالم التكنولوجيا، والتي يمكن أن تتوفر إلى قائد هذه السيارة وللركاب الموجودين بالسيارة فهي توفر أعلى مستويات الراحة والرفاهية، التي لا تتوفر بأي سيارات أخرى.

تعد عجلة القيادة الثلاثية الأذرع من أهم المميزات الداخلية لهذه السيارة فهي متوفرة بنوعان مختلفان في التصميم وكل منهما يمنح قائد السيارة قبضة محكمةة على عجلة القيادة، وذلك بجانب منح القائد قدرة على توجيه السيارة بسهولة ودقة، بالإضافة إلى توافر عدة أزرار لتتمكن من زيادة التحكم بمختلف وظائف المقصورة بدون رفع العين عن الطريق، وبالتأكيد  يتوافر بدالات لكي تنقل السرعات بخلف عجلة القيادة، كما تم تزويد هذه السيارة بالنظام  I Drive المعلوماتي الحديث، حيث يمكن للقائد أن يتحكم به بواسطة مفتاح التحكم الدائري الذي صمم بتقنية اللمس، إلى جانب لوحة الأدوات التي اعتدنا عليها بالسيارات بي إم دبليو لسهولة التحكم بالمشغل الصوتي وبمكيف الهواء بواسطة أزرار واضحة ويسهل استخدامها.

محرك السيارة بي إم دبليو X6 M 2017 والأداء المتميز 

عندما نتحدث عن المواصفات الفنية للسيارة بي إم دبليو X6 M 2017 ، لقد انطلقت السيارة الجديدة  بي إم دبليو X6 M بالمحرك الذي يعد أقوى محرك بين مختلف محركات هذه الشركة، كما يعتبر أحدث محرك بعائلة M TwinPower، فإن السيارة مزودة بمحرك يتكون من 8 اسطوانات  V8  وذات سعة  لترية تصل إلى  4,5 لتر، إضافة إلى تزويد السيارة بالشاحن التوربيني ذات قوة عالية حوالي 575 حصان، وبعزم دوران حوالي 750 نيوتن\ متر، بالإضافة إلى اتصال محرك السيارة مع ناقل حركة ستيب ترونيك الذي يتكون من ثمانية سرعات، وهو الذي يجعل السيارة بي إم دبليو X6 M 2017 تنطلق من وضعية الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ ساعة بمدة زمنية  لا تتجاوز أربعة ثواني، والحد الأقصى لسرعة لهذه السيارة يصل نحو  250 كيلومتر/ ساعة.

وبالرغم من قوة محرك السيارة، لكنها تعتبر مثالية من حيث توفير الوقود، بحيث يمكن للسيارة أن تقطع مسافة 100 كيلومتر بحوالي 11 لتر وقود فقط.

مميزات السيارة

لقد تم تزويد السيارة بي إم دبليو الفئة السابعة ببعض المزايا الرائعة، والتي تساعد قائد السيارة إلى حد كبير، مثل تقنية Connected Drive، والتي تتميز بالتحكم من خلال اللمس، فهذه التقنية تتمثل في جهاز لوحي أحد منتجات شركة سامسونج موجود بالقسم الخلفي من السيارة.

يقدم هذا الجهاز اللوحي إلى ركاب المقاعد الخلفية القدرة على التحكم في معظم أدوات التحكم الداخلية المتاحة في السيارة مثل التحكم بأنظمة المعلومات والترفيه بالسيارة، بجانب تقديم المزيد من الراحة والرفاهية إلى الركاب عبر برنامح Vitality الذي يقدم ميزة التدليك المدمجة بمقاعد السيارة.

كما يتوافر بالسيارة ميزة Gesture Control حيث يتحكم الركاب بمستويات الصوت بواسطة حركة الأيدي، وتتمتع السيارة بوجود أحدث التكنولوجيا الخاصة بالمصابيح الأمامية بتقنية الليزر، حيث تنفرد به الشركة الرائعة  بي إم دبليو، حيث تسمح هذه التقنية بإضاءة الطريق مسافة 600 متر وهذا يعادل ضعف مسافة إضاءة كشافات LED العادية، وبالنسبة إلى إضاءة السيارة الداخلية، يتوافر بالسيارة ستة ألوان تجعل قائد السيارة والركاب يشعرون بالفخامة المطلقة.

وعندما نتحدث عن المواصفات الفنية للسيارة بي إم دبليو X6 M 2017،  حدث ولا حرج، حيث تتوافر السيارة بمحركين، الأول محرك 740iLi  يتكون من 6 اسطوانات والمحرك الثاني محرك 750iLi xDrive   يتكون من 8 اسطوانات، وهذا المحرك يجعل قوة السيارة 450 حصان، حيث يساعد في دفع السيارة من وضعية الثبات إلى  سرعة 100 كم/ س في أربعة ثواني، أما المحرك الثاني الذي يتكون من 6 اسطوانات، قوته 326 حصان.

سعر السيارة بي إم دبليو X6 M 2017

يبلغ سعر السيارة بي إم دبليو X6 M 2017 حوالي 554 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة بي إم دبليو وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *