السيارة تويوتا افانزا 2017

تعد السيارة تويوتا افانزا 2017 أحد افضل السيارات الكروس اوفر العائلية بالأسواق الخليجية وذلك نتيجة إلى انخفاض اسعارها واتساعها إلى عدد من االركاب، لذلك فهي تعتبر منافس قوي إلى العديد من الشاحنات العائلية مرتفعة الأسعار، ويقدم لك موقعنا المميز مقارنة بين فئات هذه السيارة من حيث إضافات السيارة والمميزات الداخلية والخارجية الخاصة بالفئات وكذلك مواصفات المحرك وسعر السيارة.

تعتبر السيارة تويوتا افانزا 2017 من السيارات المناسبة لك في حالة أن عائلتك مكونة من 7 افراد، فإنها أحد السيارات الميني ذات سبع مقاعد، بالإضافة لأنها اقتصادية في استهلاك الوقود بالمقارنة مع السيارات العائلية الأخرى، كماك يعتبر سعرها منافس بشكل كبير إلى العديد مع الشاحنات الميني فان، ولقد وصلت هذه السيارة للوكلاء والموزعين بالمملكة العربية السعودية منذ شهر يناير 2017.

لقد حرصت السيارة أفانزا الأنيقة والرحبة على تقديم تجربة قيادة مريحة وممتعة بمختلف الأوقات، فهي تتسع إلى جلوس سبع أشخاص داخل المقصورة بمنهى السهولة، مما يجعلها سيارة مثالية إلى العائلات والشركات التي تحتاج إلى نقل مجموعات كبيرة بإنتظام.

لقد حاءت السيارة تويوتا افانزا 2017 بنفس الفئات من موديل العام الماضي وهم  السيارة تويوتا افانزا ستاندر  STD 2017، والسيارة تويوتا افانزا 2017 XL  فقد جاءت الفئتان بنفس تصميم السيارة، لكن الإختلافات بينهم تتمثل في إضافات بسيطة فقط، ولذلك اذا كنت ترغب في شراء السيارة تويوتا افانزا 2017  سواء من الوكيل أو من الموزع يجب أن تتأكد من وجود الاضافات التي سنوضحها لك عزيزي قائد السيارة في هذا المقال.

تاريخ تويوتا افانزا  

لقد ظهرت السيارة تويوتا افانزا أول مرة في شهر نوفمبر 2003 على اعتبار أنها واحدة من الشاحنات صغيرة الحجم والعائلية حيث تتسع من الداخل إلى سبعة افراد ولقد استمر الجيل الاول من هذه السيارة في الأسواق حتى 2011 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني وما يزال مستمر بالأسواق حتى وقتنا الحالي، لعل أهم المناطق المنتشرة بها هي مالزيا، والفيلبين، واندونسيا، والشرق الاوسط عموما.

مميزات السيارة تويوتا افانزا 2017

عندما نتحدث عن التصميم الخارجي للسيارة فإننا سنبدأ بالواجهة الأمامية، حيث تجد الشبك الأمامي بحجم كبير ذات تصميم مستطيلي يحتوي داخله على أربعة شرائح سوداء اللون وبالأعلى يوجد اطار فضي وهو الذي يفصل بين مصابيح السيارة الأمامية ذات التصميم المستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة وبأسفل المصد يوجد اطار من الكروم الأسود ومصابيح ضبابية ذات تصميم دائري بحجم صغير.

تتمتع هذه السيارة بوجود إطارات ذات تصميم رياضي انيق مقاس 15 بوصة، وبالنسبة إلى الجهة الخلفية فإن الإسطبات ذات تصميم عمودي حيث يأتي في أعلى الصندوق الخلفي جناح رياضي أما الصندوق الخلفي فهو قابل إلى الفتح بأكمله ويمكن طي المقاعد بالصف الثالث من داخلية السيارة لكي تعطي مساحة اكبر عند التخزين في الصندوق الخلفي وهذه السيارة مرتفعة عن الارض حوالي 200 ملم.

تصميم السيارة تويوتا افانزا 2017

سيارات تويوتا افانزا للبيع

لقد كان مظهر السيارة تويوتا أفانزا الجديدة الجذاب والمدهش السبب في نقل سيارة الإستخدامات المتعددة والتي تتسع إلى سبعة ركاب إلى عالم جديد من المتعة في قيادة السيارات، تحتوي السيارة أفانزا على خمس أبواب، حيث يتميز تصميمها الأنيق والجديد بالطابع الحيوي والإنسيابي بالرغم من حجمها الكبير، كما تساهم الخطوط البارزة، وكذلك أقواس العجلات المنحنية، وشبك السيارة الأمامي المميز في جذب الأنظار أثناء السير بها على الطريق، كما تعتبر المصابيح الأمامية والخلفية ذات الحجم الكبير والتصميم الفريد عوامل رئيسية من أجل تعزيز جمال مظهر السيارة الخارجي.

يتوافر بالسيارة مقاعد تتيح إلى ركاب السبعة إمكانية الاسترخاء أو الراحة التامة، توفر أفانزا إمكانية ترتيب المقاعد في عدة توزيعات مع إمكانية تحريك مقاعد الصف الثاني وكذلك مقاعد مقسمة بحيث ينطوي كل جزء منها بشكل مستقل.

وبالنسبة إلى تصميم السيارة تويوتا افانزا 2017 من الداخل، يجب الإشارة إلى انها واسعة من الداخل فإن ابعاد السيارة جيدة حيث يبلغ طولها 4190 مم وعرضها 1660 مم بينما ارتفاعها فهو 1695 مم، وهي تتسع من الداخل إلى سبعة افراد بها ثلاثة صفوف من المقاعد، بجانب التصميم الانيق إلى تابلوه الامامي والكونسول الوسطي كما توجد شاشة ملاحة وبعض التقنيات الهامة مثلا خاصية مراقبة ضغط الإطارات وميزة التوقف الذكي وميزة التحكم في ثبات السيارة.

الأداء الراقي والتصميم العصري

توجد العديد من الأشياء التي يمكن التمتع بها في الطريق، محرك السيارة ومنظومة القدرة الجديدان أهدأ حيث يتميزان بكفاءة استهلاك الوقود، بينما نظام التعليق الجديد فإنه يعزز الإستقرار والسيطرة على المزيد من الراحة أثناء قيادة السيارة.

تحتوي السيارة أفانزا على محرك مبتكر يعمل حسب نظام توقيت الصمامات المتغير الذكي من شركة تويوتا، حيث يعمل على تحقيق الوصول إلى أفضل توقيت إلى عمليات صمام السحب حسب الظروف، وذلك ما يعني استخدام المستوى المثالي من الطاقة بمختلف الأوقات والإقتصاد في معدل استهلاك الوقود وتقليل الإنبعاثات الكربونية، يأتي هذا الموديل بالمحرك ذات سعة 1,5 لتر وقوة تعادل 103 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك أربعة سرعات يمنح قائد السيارة سلاسة في استجابة التسارع، كما يمكن للسيارة إجراء استدارة على نحو 4,7 متر بسبب وجود نظام التوجيه المعزز بالقدرة الكهربية، وذلك ما يعني المزيد من توفير الوقود وقدرة على الانعطاف بشكل دقيق جدا.

لقد اتسمت مجموعة العدادات الوسطية بالحجم الكبير والتصميم الجديد إلى العدادات في قمرة القيادة الجديدة بحيث تسهل وصول قائد السيارة إلى كل ما تحتاج لفعله ورؤيتك إلى كل المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها، من أجل الإرتقاء بمتعة القيادة، ويتوافر بالمقعد الأمامي كيس هوائي مزدوج بهدف تدعيم الأمان أثناء القيادة.

لقد زودت السيارة أفانزا موديل GLS الأساسي بنظام الفرامل المانعة إلى الإنزلاق ونظام توزيع قوة الكبح إلكتروني لكي يساعد على زيادة مستويات الإستقرار والسيطرة في جميع الأوقات، كما تساعهم حساسات التوقف الخلفية في توجيه السيارة بالمساحات الضيقة بمواقف السيارات، كما أن نظام مانع السرقة به خاصية معطل المحرك لحماية السيارة بعد الخروج منها.

سيارات تويوتا للبيع

 

مقارنة بين مواصفات محرك تويوتا افانزا 2017 فئات الإستاندر و XL

يعتبر الفئتان لهم نفس نسخة محرك السيارة فهي سعة 1,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 103 حصان معد عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، تتمتع الفئة الاستاندر بوجود ناقل الحركة أربع سرعات اوتوماتيك، كما يوجد ناقل حركة خمسة سرعات يدوي، أما فئة XL فإنها تأتي بناقل حركة أربعة سرعات اوتوماتيك.

أبرز ما يميز السيارة تويوتا افانزا 2017 فئة الإستاندر

تحظى هذه الفئة ببعض الإضافات المميزة ومنها  المرايا الجانبية، ومقابض الابواب نفس لون السيارة، ومصابيج أمامية هالوجين، ومصابيح ضبابية خلفية، الاطارات الالومنيوم مقاس 14 بوصة، ومسجل به 4 سماعات، ومرايا جانبية كهربية، ونوافذ كهربائية، والمقاعد مخمل، وفتحات المكيف إلى المقاعد الخلفية، خاصية منع الإنزلاق، ميزة التوقف الذكي، خصوصا التحكم في ثبات السيارة، وميزة مراقبة ضغط الإطارات، ويصل سعر هذه السيارة حتى 56,900 ريال سعودي.

أبرز ما يميز مميزات السيارة تويوتا افانزا 2017 فئة  XL

تتمتع هذه الفئة بنفس اضافات الفئة السابقة ذلك إضافة إلى  مساحات الزجاج الخلفي، وشبك امامي من الكروم، ومصابيح ضباب امامية، كما توجد طارات ألومنيوم مقاس 15 بوصة، ومسجل به 6 سماعات، عجلة القيادة متعددة الاغراض، بالإضافة إلى شاشة معلومات ويكن السعر الإجمالي 60,000 ريال سعودي.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *