السيارة ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر

مارس 9 ,2017

لقد كشفت شركة ميتسوبيشي مؤخرا بشكل رسمي عن السيارة ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر عبر القنوات الرسمية لها على شبكة الإنترنت، فقد أعلنت عن ميعاد التدشين والذي سيكون خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات القادم على تتوافر السيارة لدى الوكلاء بالنصف الثاني من عام 2017 أو تصل بالربع الأخير من نفس العام، ويقدم لك موقع سيارة تقرير عن السيارة ميتسوبيشي اكليبس 2017 .

تعد السيارة ميتسوبيشي اكليبس أحد السيارات الرياضية ذات النسختين مكشوفة السقف والأخرى كوبيه حتى توقف انتاجها بشكل رسمي في عام 2012 حيث آخر نسخة تم بيعت بشكل رسمي في شهر سبتمبر 2012 وكان سعرها 35,000 دولار، والآن سنراها تعود من جديد للأسواق لكن بنسخة كروس اوفر مسمى ميتشوبيشي اكليبس كروس 2017.

إن السيارة ميتسوبيشي لم تعد نفسها نفس الشركة التي واجهت العديد من الإنتقادات في 2016، لكنها حاولت الآن الانطلاق بالمسار الصحيح، وكانت بداية هذا المسار يأتي مع موديل اكليبس كروس فهو أول موديل جديد تقدمه الشركة بعد أن سيطرت نيسان عليها، واسم هذه السيارة يوحي بموديل اكليبس كوبيه القديم .

إن السيارة اكليبس كروس تتمتع بتصميم أفضل بكثير من السيارات الأخرى متعددة الإستخدامات في قائمة ميتسوبيشي بالإضافة إلى تصميم شرس وباب خلفي ذات تصميم حاد وتميز يعطي تصميم غير تقليدي إلى مؤخرة السيارة، كما تحمل السيارة تصميم Dynamic Shield بالمقدمة مما يمنح السيارة مظهر عضلي رياضي، مع مصابيح بتصميم مميز في المقدمة تضيف لتصميم السيارة مع مصابيح خلفية متمركزة في جزء مرتفع من مؤخرة السيارة.

وتحمل السيارة نافذة خلفية صغيرة لكنها غير عملية وبالرغم من ذلك فهي تعطي تصميم أنيق للسيارة عموما، مع لوحة قيادة ذات خطوط أفقية ونظام ترفيهي به شاشة تابلت وأخري مستقلة إلى العرض مع وحدة تحكم تعمل بتقنية اللمس تعد واجهة النظام الترفيهي.

تاريخ السيارة ميتسوبيشي اكليبس

لقد ظهرت السيارة ميتسوبيشي اكليبس للمرة الأولى بشكل رسمي عام 1989 على اعتبار أنها أحد السيارات الرياضية بنسخة كوبيه ذات ثلاث ابواب فقد جاءت كبديلة إلى اللسيارة ميتسوبيشي كورديا بعدما توقف انتاجها، ولقد استمر الجيل الأول من السيارة بالأسواق حتى 1994 ومع بداية ظهور جيل ثاني تم الكشف عن نسخة ذات سقف مكشوف وأخرى ليفت باك بثلاثة ابواب.

و قد استمر الجيل الثاني حتى عام 1999 وبدأ الجيل الثالث بنفس النسخ مع الاختلاف في التصميم وقد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 بينما الجيل الرابع والاخير منها جاء بنسختين الكوبيه والمكشوفة السقف واستمر بالاسواق حتى عام 2012.

تصميم ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر

كشفت شركة ميتسوبيشي العالمية عن موديل جديد قد يكون اسمه غير مناسب حيث أنه يرتبط بكسوف الشمس، لكنه قدم أخيرا بالعالم، إنه موديل أكليبس كروس فهو موديل جديد قدم أول مرة منذ فترة توقفت فيها الشركة عن تقديم موديلات جديدة تماما، وتعتبر السيارات من سيارات الكروس أوفر وهي تحمل اسم يستوحي من موديل قديم كان يحمل نفس اسم السيارة بالشركة.

حينمما قررت شركة ميتسوبيشي تحويل السيارة اكليبس من النسخة الرياضية إلى النسخة كروس اوفر كانت ترغب في عدم خروج هوية السيارة عن المألوف لدى بقية اسطول سيارات الشركة، ولذلك اعتمدت في تصميمها على السيارة ميتسوبيشي  ASXوالسيارة ميتسوبيشي اوتلاندر، كما اعتمدت الشركة على تصميم بعض السيارات الإختبارية التي كشفت عنها في السنوات الماضية.

لقد تمتعت الواجهة الأمامية للسيارة ميتسوبيشي اكليبس بتصميم رياضي، فإن الشبك الأمامي مصمم إلى شبك علوي يحتوي على شرائح لامعة عريضة، أما الجزء السفلي فإنه عبارة عن قبضان سوداء لكي تمنح السيارة لمسة رياضية بينما المصابيح الأمامية فإنها تتمتع بتصميم مستطيلي حاد مسحوب إلى طرفي السيارة ومصابيح ضباب، بالإضافة إلى إطارات فضية من الكروم بحجم كبير حول مصد السيارة الأمامي.

أما السيارة من الجانب نرى اطارات رياضية مقاس 18 بوصة، كما يوجد انحناء يمتد من منتصف جسد السيارة حتى اسطبات السيارة الخلفية بجانب وجود عتبات فضية، أما من الخلف فالإسطبات كبيرة الحجم بتصميم مستطيلي كما أنها تتصل ببعضها بتصميم آخر، كما يوجد جناح رياضي أعلى صندوق السيارة الخلفي وبأسفل المصد نرى القطع المعدنية ذات التصميم الأنيق.

أما التصميم الداخلي كما هو التصميم المعتاد فإن عجلة القيادة ثلاثية متعددة الأغراض ويتسم التابلوه الأمامي بالسيارة بتصميم انسيابي ويوجد شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة والكونسول الوسطي ذات حجم عريض وعليه قطع جلد فاخرة بالإضافة إلى موضع شحن الهاتف ويمكن تشغيل محرك السيارة بواسطة زر.

وبالنسبة إلى المقصورة الداخلية إلى هذه السيارة صرحت ميتسوبيشي  أن مقصورة اكليبس كروس ستكون مميزة بالخطوط الأفقية التي شكل لوحة القيادة والكونسول إضافة إلى استعمال اللون الأسود والفضي بالتصميم الداخلي، كما سنجد بالمقصورة شاشة عرض مشابهة إلى اللوحة الذكية والتي يتم بواسطتها التحكم في نظام المعلوماتية والترفيه إضافة إلى نظام موسيقي متطور.

تتسم السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس بخلفية منحنية مثل جميع سيارات الكروس الكوبيه وهي تشبه بعض الشئ خلفية السيارة chr من تويوتا، ويوجد في الخلف أيضا مصابيح ليد طولية موصولة والتي تفصل زجاج السيارة الخلفي إضافة إلى جناح هواء خلفي المدمج على السقف، كما أن سقف السيارة يحدد طبيعة التصميم الثوري إلى هذه السيارة من حيث تصميم السيارة وألوانها.

تتمتع هذه السيارة بتصميم مميز يتسم بالشراسة، وزجاج أمامي بحجم كبير الحجم ونوافذ خلفية إضافية، وتحمل السيارة تصميم أنيق بالمقدمة يعطي السيارة مظهر رياضي أنيق، بالإضافة إلى مصابيح أمامية توفر تصميم أنيق إلى هذه السيارة، وتحمل السيارة تصميم مشابه إلى السيارة تويوتا بريوس والسيارة هوندا سيفيك هاتشباك بالأسواق الأوروبية .

لم تعرض شركة ميتسوبيشي صور إلى مقصورة السيارة الداخلية، لكنها أصرت بأن لوحة القيادة تحمل خطوط ذات تصميم جديد ونظام ترفيهي يحتوي على شاشة مثل الكمبيوتر اللوحي، وتقول شركة ميتسوبيشي بأن اكليبس كروس تعتمد على نظام الدفع الرباعي التي يتم التحكم به بطرق إلكترونية، عن طريق توزيع عزم الدوران للعجلات الخلفية في الحالات الطبيعية وتقسيمها بين محاور السيارة عند اللزوم، بالاضافة إلى التحكم في زوايا الإنحدار والإنعطاف أثناء القيادة.

سيارات ميتسوبيشي للبيع

محرك السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس اوفر 2017

إن مواصفات محرك السيارة لم تكن واضحة لكن السيارة سوف تتوافر بالأسواق بنسختين الأولى محرك بسعة 1,5 لتر وعدد 4 سلندر والمحرك الثاني فهو بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر.

يوجد بالسيارة محرك 1,5 لتر به شاحن توربيني رباعي الاسطوانات وناقل حركة CVT مكون من ثمانية سرعات مع وضع المانيوال، يستطيع هذا المحرك توليد قوة 148 حصان وبعزم دوران 200 نيوتن/ متر، كما يوجد محرك ديزل 2,2 لتر ذات قوة 148 حصان وبعزم دوران 360 نيوتن/ متر.

إن محرك السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس ذات سعة 1,5 ليتر يعمل على ضخ الوقود مباشرة ومدعوم بالتوربو يعمل بجانب علبة تروس سي في تي مكونة من 8 سرعات أمامية، ومحرك آخر كبير الحجم ذات سعة 2,2 لتر يعمل على ضخ الوقود مباشرة مدعوم بالتوربو يعمل على الديزل وقد تم تعديله خصيصا إلى ميتسوبيشي اكليبس.

سعر السيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس اوفر

من المتوقع أن يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 25,000 دولار.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *