العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018

دائما ما تحرص شركة بي ام دبليو الألمانية على تطوير سياراتها بالرغم من ان معظم موديلات العملاقة بي ام دبليو ليست بحاجة للتطوير لعدة سنوات وذلك نتيجة التصميم الرياضي سواء في النسخ السيدان أو الكوبيه، حينما قررت شركة بي ام دبليو أن تكشف عن العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 فقد تم الإعلان عن بعض التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة، وقد اشارت بأن هذه السيارة سوف تتوافر بالبداية في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم عزيزي عاشق السيارات بي ام دبليو سنقدم لك تقرير عن العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 في هذا المقال.

لقد كشفت شركة بي ام دبليو عن السيارة وهي العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 بشكل رسمي عبر نشر بعض الصور والمواصفات الرسمية حول هذه السيارة، ويتوقع بأن يتم تدشين السيارة بشكل رسمي عبر فاعليات احد المعارض الدولية في الفترة المقبلة، تعتبر هذه السيارة هي فئة جديدة لكي تزيد من طرازاتة M4 لكي تصبح كلا من الفئة الأساسية وفئة  GTS وفئة CS متوفرون في الأسواق.

لقد ظهرت بي ام دبليو ام فور M4 بشكل رسمي بالأسواق عبر الفئة الاساسية فقط في عام 2014 وبعد ذلك في عام 2015 كشف  الشركة المصنعة عن السيارة بي ام دبليو ام فور GTS الرياضية والتي جاءت بتصميم مميز ومحرك قوي، ويوجد اختلاف كبير بين الفئتان من حيث السعر ومواصفات كل منهما، لذلك أطلقت شركة بي ام دبليو فئة M4 CS حتى تكون فئة الوسط بين العملاقتين.

ومن الجدير بالذكر أن التحديثات التي حصلت عليها السيارة بي ام دبليو ام فور 2018 إنها تحديثات فيس ليفت والتي شملت بعض الاجزاء، لذلك من المتوقع وجود منافسة شرسة بين هذا الموديل مع السيارة مرسيدس C63 AMG كوبيه والسيارة اودي  RS5 والسيارة لكزس RC F والسيارة كاديلاك ATS-V كوبيه وذلك بسبب التقارب في التصميم والحجم والمواصفات الفنية للمحرك والسعر.

لقد شاهدنا الصور المسربة الخاصة بالسيارة العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 في شهر يناير عام 2017 لكنها جاءت بأغطية تمويهية، لكننا تمكنا من التعرف على جميع المواصفات قبل وصولها إلى الاسواق العربية لكي تنافس السيارة الرائعة مرسيدس C63 كوبيه.

يجب الإشارة إلى أن السيارة بي ام دبليو M4 تعد النسخة الرياضية صاحبة الأداء العالي للسيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة، لقد ظهرت بي ام دبليو الفئة الرابعة بالأسواق منذ عام 2014 بحيث تتوافر عبر ثلاث نسخ وهم الكوبيه، مكشوفة السقف، الليفت باك، كما تم الكشف عن نسخة  BMW M4 بنفس العام ومازال السياراتان ضمن الجيل الأول حتى وقتنا الحالي.

الجديد بالسيارة بي ام دبليو M4 موديل 2018

تتوافر نسخة M4 من السيارة بالأسواق عبر نسختين كوبيه ومكشوفة السقف، وقد تم الكشف عن النسخة الكوبيه وذلك بعد انتشار العديد من الصور المسربة لهذه السيارة بالأشهر الماضية، تتمثل التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة بالواجهة الأمامية فقد جاءت المصابيح ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة ثلاثية الأبعاد تعمل بقتينة الليد.

تصميمBMW M4 CS  موديل 2018

لقد اعتمدت شركة بي ام دبليو في تصميم هذه السيارة على السيارة  BMW M4 GTS، فقد جاءت الواجهة الأمامية بتصميم رياضي، والشبك ذات تصميم مستطيلي عريض، وتوجد فتحة تهوية كبيرة أسفل المصد تحتوي على شبك مغزلي باللون الأسود مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء، لكن المصابيح الأمامية احتفظت بنفس التصميم المستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة وتحتوي على انوار ليد كما توجد بعض الزوائد الرياضية التي تضيف للسيارة المزيد من الأناقة والفخامة، كما أنها تؤكد الهوية الياضية لهذه السيارة المميزة.

فقد حافظت العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 على تصميم الشبك الأمامي الذي يعبر عن هوية شركة بي ام دبيلو، كما توجد فتحات تهوية اسفل المصد وبها شبك مغزلي اسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية، ومن الجانب جاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 20 بوصة وجاءت مقابض الأبواب بنفس لون هيكل السيارة، كما توجد فتحة تهوية بحجم بجانب ابواب السيارة.

وبالنسبة إلى إطارات هذه السيارة فإن الاطارات رياضية مميزة فقد جاء الإطارين الأمامين مقاس 19 بوصة و الإطارين بالخلف مقاس 20 بوصة، كذلك في الخلف يوجد اطار رياضي على الصندوق الخلفي واسطبات عريضة، كما توجد زوائد رياضية باللون الأسود اسفل المصد وعدد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق، ذلك بالإضافة إلى لمسات رياضية من التمويجات أسفل المصد الخلفي، كما جاءت الإسطبات بتصميم مستطيلي جديد بحيث تتماشى مع مصابيح السيارة الأمامية التي تعمل بتقنية الليد، كما يوجد جناح خلفي صغير أعلى الصندوق الخلفي وبالطبع يوجد شعار  M4 المميز على السيارة من الخلف.

ومن الداخل جاءت مقاعد السيارة  ذات تصميم رياضي ومغطاة بغطاء جلدي باللون الأسود وعليها شعار M4  كما توجد ثلاث خطوط سماوي، أزرق، برتقالي، كما توجد شاشة معلومات مقاس 7 بوصة، كما أن التابلوه الأمامي مغطى بجلد اسود أنيق ويحمل شعار CS وجاء الكونسول الوسطي عريض يحتوي على مجموعة ازرار والتي تحدد نوعية القيادة، يمكن القول بأن التحديثات الداخلية بسيطة، لكن لا نرى اي جديد في السيارة إلا إضافة شعار M4 على مقاعد السيارة الأمامية بتصميم انيق، ويوجد شريط تموجيات حول فتحات مكيف الهواء، كما يوجد غطاء جلدي فاخر يغطي جميع مقاعد السيارة والتابلوه الأمامي والكونسول الوسطي والأبواب من الداخل.

المميزات الرياضية المتوفرة بالسيارة

تحتوي العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018  على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد بدلا من مصابيح الزينون التي اتسمت بها الطرازات السابقة، وقد تم تزويد جميع فئات هذه المجموعة بمصابيح ضباب أمامية بإعتباره تجهيز قياسي، كما تعمل المصابيح الخلفية بتقنية الليد فهي مصممة خصيصا إلى سيارات BMW الفئة الرابعة، كما تم تعديل فتحات الهواء وإضافة بعض التطبيقات الخاصة بهذه المجموعة والواقي الخلفي الجديد لإضافة المزيد من لمسات الأناقة.

ومن الداخل تعزز التفاصيل الجديدة المطلية بالكهرباء، وكذلك تطبيقات الكروم ولوحة تجهيزات مطورة وجودة عالية، ومن المزايا البصرية الملفتة وجود ميزة تقطيب المزدوج على لوحة العدادات، كما تقدم ألوان الفرش الثلاث مع ألوان شرائط التطعيمات الداخلية مزيد من الخيارات بحيث يتم تعديل تصميم مقصورة الداخلية بالسيارة حسب راحة قائد السيارة.

كما يتوافر بالسيارة نظام الملاحة المخصص إلى العملاقة الرياضية BMW M4 موديل 2018 واجهة بينية مع لوحات تحكم كبيرة لكي تسهل الإستخدام، كما يمكن ترتيب لوحات التحكم حسب التفضيلات الشخصية.

محرك BMW M4 CS  موديل 2018

تحتوي هذه السيارة على محرك بسعة 3 لتر ثنائي التيربو وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة 460 حصان مع عدد لفات 6250 لفة بالدقيقة وعزم دوران 442 رطل\ قدم مع عدد لفات 5380 لفة بالدقيقة وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 7 سرعات وبالنسبة إلى تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 3,9 ثانية وتصل أقصى سرعة إلى 280 كم / ساعة.

سعر BMW M4 CS موديل 2018  

لم تعلن شركة بي ام دبليو عن السعر الرسمي لهذه السيارة حتى الآن ونحن في انتظار ذلك.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *