الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

يعتبر الطراز اسكيب من شركة فورد الأمريكية العملاقة التي تطرح سيارات قوية توفر أداء مميز في جميع المنافسات الشرسة منذ ظهورها وحتى وقتنا الحالي، وما زالت شركة فورد تنافس بقوة وجدارة في المراكز الأولى مع السيارات الأخرى المتوفرة بالأسواق، وتتسم السيارة فورد اسكيب بتصميمها الكروس أوفر إنها سيارة عائلية مدمجة، وذلك ما جعل السيارة أكثر رحابة من الداخل وتوفر مساحة تخزين داخلية كبيرة تتسع إلى جميع الأمتعة، كما أن حجم خارجي متوسط، وبالتالي يمكن قيادة السيارة في الأماكن الضيقة بشكل مريح، واليوم سنتحدث عن السيارة الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 في هذا المقال.

فئات السيارة فورد اسكيب 2018

فورد اسكيب 2018 فئة S .

فورد اسكيب 2018 فئة SE .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي إلى الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018
الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

فورد اسكيب للبيع

جاءت الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 بتصميم أنيق مدمج متناسق شرس، وقد حصلت على بعض اللمسات الرياضية البسيطة، وتأتي الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 بواجهة أمامية ذات تصميم جذاب تتضمن شبكة أمامية بها أضلاع من الكروم، ويوجد أعلى الشبكة علامة فورد الشهيرة، ويحتوي المصد الأمامي للسيارة على فتحتين بأقصى جانبي المصد، كما توجد مصابيح ضباب وتوجد شبكة أقل أرتفاعا من الشبكة الأمامية للسيارة أسفل المصد الأمامي للسيارة.

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي يتسم بالبساطة، ويتضمن خطوط تصميم أنيقة ومتناسقة في أعلى وأسفل الأبواب.

خلفية الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018
خلفية الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة فورد اسكيب 2018 يتضمن مصابيح عريضة تحمل بصمة فورد، حيث تأتي بالمصابيح الخلفية المعتادة، لكن بشكل عام فإن البساطة تسود التصميم الخلفي للسيارة.

وبالنسبة إلى أبعاد الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.7 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.5 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، ويبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 456 لتر.

مقصورة الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

داخلية الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018
داخلية الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

تتسم مقصورة الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 بأنها رحبة هادئة معزولة جيدا، كما أن التصميم الداخلي متناسق بشكل كبير، ويوجد بالسيارة تابلوه يتوسطه شاشة لمس يحيط بها من الجانبين فتحات تكييف، كماأن الشاشة مطموسة للداخل في التابلوه مما يساعد على دمج أزرار التحكم ان تكون أسفل الشاشة بشكل متناسق يشعر قائد السيارة أنه ثلاثي الأبعاد، وتتضمن المقصورة العديد من الخطوط الرياضية والبارزة والغير تقليدية التي لا تتوافر بالسيارات المنافسة.

 سيارات مستعملة للبيع

محرك الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

تحتوي الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، سعته 2.5 لتر، يعطي قوة 171 حصان، وعزم دوران 230 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

كما تتسارع الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018  من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 10.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 180 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018 للوقود، فإنها تستهلك 7.2 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 8 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

التحكم الديناميكي للثبات ESP 

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

حساسات خلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

مكابح قرصية أمامية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز بوجود فراغات تعمل على تبريدها بشكل أسرع، بالإضافة لأنها توقف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، وشكلها الرياضي يظهر من خلف الإطار المعدني للسيارة.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

حساسات اصطفاف

يوجد بالسيارة أجهزة استشعار تساعد السائق علي الاصطفاف دون التخبط أو التسبب في بعض الجروح بالسيارة، وحساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

فإذا كنت تفكر في شراء فورد اسكيب 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر الفئة الأولى من السيارة فورد اسكيب 2018

يبلغ سعر فورد اسكيب 2018 فئة S حوالي 136,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر فورد اسكيب 2018 فئة SE حوالي 163,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *