الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

تحتل طرازات شركة مرسيدس الألمانية العملاقة مكانة مميزة في قلوب الجميع خصوصا عشاق السيارات، ودائما ما تبهرنا شركة مرسيدس بكل ما تنتجه وما سوف تنتجه مستقبلا، وتتميز طرازاتها بالدمج بين الفخامة والأناقة والرشاقة الرياضية والقوة سواء من حيث التصميم الخارجي أو الداخلي، واليوم سنتحدث عن الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 في هذا المقال.

فئات مرسيدس GLC موديل 2018

مرسيدس GLC موديل 2018 فئة 250 4MATIC .

مرسيدس GLC موديل 2018 فئة 300 4 MATIC.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس GLC موديل 2018

الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018
الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

مرسيدس للبيع

جاءت الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 بتصميم فاخر عريض ذو خطوط تصميم رائعة يتسم بالأناقة والجاذبية، كما أن الواجهة الأمامة للسيارة عريضة تتضمن شبكة امامية عبارة عن ضلعين ويوجد في منتصفها علامة مرسيدس الشهيرة في مظهر أنيق وشرس بنفس الوقت، كما تتسم خطوط التصميم البارزة بالتناسق الكبير أسفل المصابيح الأمامية وعلى جانبي السيارة وفي الخلف، كما قامت شركة مرسيدس بتزويد سيارتها GLC الكروس أوفر بالعديد من لمسات الكروم للمزيد من الأناقة وكذلك لمسات البلاستيك السوداء لتوفير الحماية، فإن كل ما في الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 من الخارج يؤكد خبرة وعراقة هذه الشركة في خوض المنافسات وتحقيق أفضل المراكز.

خلفية الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018
خلفية الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

وبالنسبة إلى أبعاد الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.6 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.6 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، ويبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 550 لتر.

سيارات جديدة للبيع

مقصورة الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

داخلية الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018
داخلية الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

تتسم مقصورة الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 بأنها رحبة هادئة فاخرة، كما أن التصميم الداخلي متناسق يتماشى مع التصميم الخارجي مع لمسات مرسيدس الخاصة، وقد أبدع مصممو مرسيدس لإخراج مقصورة داخلية تتضمن لمسات مرسيدس الخاصة، مع أستخدام الألوان وخطوط التصميم المستخدمة في التصميم الخارجي للمزيد من التناسق في جميع أنحاء المقصورة، وتضمن مقصورة الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 إلى قائد السيارة توفير تجربة قيادة آمنة ومريحة وممتعة أثناء قيادتها سواء داخل المدينة أو خارجها.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

إضاءة لمساحة التخزين الخلفية

من خلال هذه الإمكانية يستطيع قائد السيارة رؤية محتويات مساحة التخزين الخلفية بوضوح عند فتحها ليلا على الطرق المظلمة، في حال تغيير الإطارات أو غير ذلك.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

حيث تضيف المقاعد الجلد الطابع الأنيق والرياضي في نفس الوقت علي المقصورة الداخلية للسيارة، كما أن المقاعد المصنوعة من الجلد تتميز بالراحة والعمر الافتراضي الطويل، كما تتميز عجلة القيادة المصنوعة من الجلد بتحكم أفضل في عجلة القيادة ومنع انزلاق اليدين أثناء الانعطاف.

شاشة تعمل باللمس مقاس 5.7 بوصة

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلوه الأمامي يمكنك التحكم في عديد من الخيارات داخل السيارة مثل عرض نظام الملاحة GPS والتحكم في تشغيل الوسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية وفي بعض السيارات يتم التحكم في درجات حرارة المقاعد وأوضاعها، أيضا يتم تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلالها في بعض السيارات يمكنك تعطيل نظام المكابح المانعة للانغلاق أو تعطيل نظام التحكم في الجر لمزيد من والأداء الرياضي.

أذرع تغيير السرعة

وهي عبارة عن ذراعين يقعان خلف المقود مباشرة، ومن خلالهم يمكن للسائق التنقل بين السرعات كيفما شاء، فتقوم الذراع اليمني بالانتقال إلى الترس الأعلى في ناقل الحركة، وتقوم الذراع اليسري بالعكس، وتتميز هذه الأذرع بسهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على المقود لتحكم أكثر وأيضا لعدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

منافذ الطاقة

وهي مداخل في السيارة لإخراج الطاقة اللازمة لشحن الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وما شابه، ويتم شحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال وصلة مخصصة لهذه المنافذ.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مصابيح أرضية

وهي عبارة عن أضواء مثبتة في أرضية السيارة لتتمكن من رؤية ارضية السيارة عند دخولها في الظلام والأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

إمكانية حساب الأميال المتبقية

ومن خلال هذا النظام يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية بالاعتماد على كمية الوقود الموجودة داخل خزان الوقود بالسيارة، وما هي كمية الوقود المستهلك في الوقت الحالي بناء على عدد من العوامل المتعددة.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

مصابيح بتقنية LED

هذه المصابيح توفر إضاءة كبيرة للمزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الاتجاه المعاكس أثناء قيادة السيارة.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

التحكم في غطاء مساحة التخزين الخلفية كهربائيا

توفر هذه الخاصية إلى قائد السيارة إمكانية فتح وغلق باب مساحة التخزين الخلفية كهربائيا بدون بذل أي مجهود.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 19 بوصة.

منفذ شاحن 12 فولت

يوجد منفذ للشحن في التابلوه، والذي يمكن شحن الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي عن طريق وصلة USB.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة تفاعلي

يعمل هذا النظام وفقا للمعلومات الواردة من الرادار والحساسات الأمامية للسيارة، وسبب تسميته التفاعلي نتيجة تفاعله مع حركة السيارة الأمامية المتحركة، إذا توقفت أو انخفضت سرعة السيارة الأمامية يتفاعل مثبت السرعة وفقا للتحديثات الواردة من الرادار والحساسات ويبدأ في مماثلتها بالسيارة دون تدخل سائقها، تكون هذه التحديثات سب المسافة التي يحددها السائق بشكل يدوي عن طريق أزرار موجودة على عجلة القيادة أو في شاشة عرض المعلومات بالتابلوه.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقياس درجة حرارة

هذا المقياس يعرض درجة الحرارة الحالية في البيئة التي تحيط بالسيارة.

فتحة سقف يتم التحكم بها كهربائيا.

فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس GLC موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

محرك الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018

تحتوي الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، سعته 2 لتر، يعطي قوة 211 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة جميعها ، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة.

كما تتسارع الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كم بالساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الفئة الأولى من مرسيدس GLC موديل 2018 للوقود، فإنها تستهلك 6.4 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 66 لتر.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *