الفئة الثالثة 2017 من السيارة بي ام دبليو

مارس 18 ,2017

لقد كشفت شركة بي ام دبليو عن نسخة جديدة من الفئة الثالثة 2017 من السيارة بي ام دبليو إنها BMW 330e  لقد وصلت بالفعل إلى الوكلاء في عدد محدود من الدول مع نهاية 2016 ، إن السيارة الجديدة بي ام دبليو 330e هي أحد السيارات الهجينة أي تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي، بالإضافة لأنها تنتمي إلى فئة السيارات السيدان الفخمة متوسطة الحجم.

يجب الإشارة إلى أن السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ظهرت بالأسواق منذ عام 1975 فقد كانت متوفرة في ذلك التوقيت بنسختين فقط نسخة كوبية وأخرى مكشوفة السقف، لقد ظهر من السيارة حتى وقتنا الحالي 6 أجيال، لقد بدأ الجيل السادس في الظهور بالأسواق منذ 2012 وهذا الجيل يتوفر في ثلاث نسخ وهم نسخة سيدان أربع ابواب، نسخة هاتشباك خمس ابواب، نسخة واجن خمس ابواب، وبالنسبة إلى السيارات المنافسة مع السيارة الجديدة بي ام دبليو فهم BMW 330e  إنها السيارة لكزس  ES 300h موديل 2017 ، والسيارة اودي A4 موديل 2017 ، والسيارة كاديلاك ATS موديل 2017 ، والسيارة اكيورا TLX موديل 2017 .

سيارات بي ام دبليو للبيع

تصميم السيارة BMW 330e موديل 2017

بالنظر إلى التصميم السيارة الجديدة BMW 330e النسخة الهجينة من الخارج لن نلاحظ اختلاف في التصميم بينها وبين نسخة السيارة القياسية، فقد جاءت الواجهة الأمامية بشبك ذات تصميم مستطيلي باللون الأسود مما يعطي السيارة لمسة رياضية كما توجد فتحات التهوية في اسفل المصد بحجم كبير مما يحسن من ديناميكية الهواء.

وقد جاءت المصابيح الأمامية ذات تصميم حاد متصلة بالشبك الأمامي فهي مسحوبة إلى جانبي السيارة أما مصابيح الضباب في اسفل المصد ذات تصميم دائري، أما تصميم السيارة من الخلف فإنه يوجد اسطبات كبيرة الحجم ضخمة كما يوجد جناح خلفي بحجم صغير ذات تصميم رياضي ويوجد اسفل المصد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري، لكن الإختلاف الوحيد بين النسخة الهجينة والنسخة القياسية للسيارة هو وجود منفذ خاص بشحن المحرك الكهربائي بالطاقة على جانب السيارة من جهة قائد السيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي فقد جاءت السيارة بنفس تصميم النسخة السيدان بعدما حصلت على تحديثات منتصف العمر، كما جاءت السيارة بثلاث انظمة خاصة بالقيادة وهم نظام الأوتو اي درايف، نظام ماكس اي درايف، نظام توفير البطارية، وهناك بعض الأنظمة الخاصة بتعليم القيادة في شاشة الملاحة، كما جاء الكونسول الوسطي عريض ومغطى بنوعية جلد فاخرة وكذلك عجلة القيادة والمقاعد قابلة إلى التحريك.

محرك السيارة بي ام دبليو 330e موديل 2017

لقد جاءت السيارة الهجينة بمحرك بنزين سعته 2 لتر تربو تشارجر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 180 حصان وعزم دوران 215 رطل\ قدم، أما المحرك الكهربائي 7,6 كيلوواط / ساعة يعطي قوة تعادل 87 حصان وعزم دوران 184 رطل\ قدم بذلك تكون قوة السيارة 248 حصان وعزم دوران 310 رطل\ قدم وناقل حركة 9 سرعات اوتوماتيك، وبالنسبة إلى تسارع السيارة من 0 حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 5,9 ثانية.

سعر السيارة بي ام دبليو 330e موديل 2017

إن سعر هذه السيارة الهجينة يبدأ من 44,000 دولار أي حوالي 165,000 ريال بينما السعر الأعلى للسيارة 55,000 دولار أي حوالي 206,000 ريال.

سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة

الفئة الثالثة 2016 من السيارة بي ام دبليو

تصميم السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 من الخارج

لا توجد أي اختلافات بين النسخة القياسية والنسخة الهجينة، فإن الشباك الأمامي للسيارة ضخم ومقسم إلى جزئين يحتويات على قضبان حديدة ويوجد بأسفل المصد فتحات تهوية كبيرة الحجم، بالإضافة لأن المصابيح الأمامية تتسم بكثافة عالية وتقنية LED  ومصابيح ضباب بتصميم دائري، ومن الخلف فإن الإسبطات ذات تصميم عريض وأعلى سقف السارة توجد زعنفة القرش.

هناك اختلاف وحيد بين النسخة القياسية والهجينة وهو وجود فتحة جانب إطار السيارة الأمامي من جهة السائق خاص بشحن بطارية السيارة، وذلك بخلاف موضوع الوقود في الخلف من الجهة الأخرى.

تصميم السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 من الداخل

كذلك من الداخل لا توجد أي اختلافات بين النسخة القياسية والنسخة الهجينة، سوى أن الكونسول الوسطي بالسيارة به امكانية اختيار أحد الموضعين للسيارة الوضع الأول هو  Max eDrive يتم اختياره للتأكد من العمل على البطارية فقط لمسافة معينة أما الوضع الثاني فهو Save  يمكن اختياره إذا كان منتصف البطارية فارغ وذلك للمحافظة على الباقي.

محرك السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016

تتوافر السيارة بالأسواق بنسخة محرك سعته 2 لتر وعدد 4 سلندر بجانب محرك كهربي، يعطي قوة تعادل 245 حصان وعزم دوران 295 رطل\ قدم.

 

السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة  Gran Turismo موديل 2017

لقد تمتعت هذه السيارة الجديدة ببعض التحديثات البسيطة عن نسخة العام الماضي في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، إن الفرق بين النسخة القياسية للسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2017 ونسخة جران توريزمو وهو اعتبار أن السيارة جران نسخة هاتشباك ذات خمس ابواب، أما النسخة القياسية للسيارة فإنها ذات تصميم سيدان أربع أبواب.

يجب الإشارة إلى أن السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ظهرت للمرة الأول بالأسواق عام 1975 وذلك باعبتار أنها نسخة بديلة إلى السيارة BMW New Class التي كانت متوفرة بالفترة من 1962 حتى 1977، لقد ظهر ستة أجيال للسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة حتى وقتنا الحالي، وقد بدأ الجيل السادس في الظهور عام 2012 وفي عام 2013 كشفت شركة بي ام دبليو لأول مرة بشكل رسمي عن نسخة السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو.

تصميم السيارة بي ام دبليو جران توريزمو موديل 2017

لقد حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة عرفت بإسم تحديثات الفيس ليفت، التي كان منها تحديث بالمصد الأمامي فقد جاء الشبك الأمامي للسيارة بتصميم مستطيلي مقسم إلى جزئين كالمعتاد من شركة بي ام دبليو، كما توجد العديد من الزوايا الرياضية بالمصد ولقد اختلف تصميم فتحة التهوية بأسفل المصد وأيضا تصميم مصابيح الضباب فقد اصبحت صغيرة الحجم.

أما مصابيح السيارة الأمامية فهي ذات تصميم مستطيلي بحجم كبير تعمل بتقنية ليد مسحوبة إلى طرف السيارة وإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة، ومن الخلف يوجد بالسيارة اسطبات جديدة تجعل السيارة ذات تصميم شرس تعمل بتقنية ليد ذات تصميم مستطيلي، كما حصل المصد الخلفي للسيارة على بعض التحديثات واللمسات الجديدة ويوجد مخرجين عادم للوقود ذات تصميم دائري بحجم صغير.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي لقد أعلنت شركة بي ام دبليو عن تحديث المواد المصنع منها التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي بالسيارة، كما تم تحسين مواد تصنيع مقاعد السيارة، كما اصبحت الشاشة متطورة جدا، ويمكن شحن الهواتف والتواصل معها بكل سهولة، وتوجد بعض لمسات الكروم الفضي بالتابلوه الأمامي والكونسول، وتوجد بعض لمسات الجمال والأناقة من التخشيب الفاخر على أبواب السيارة من الداخل.

سعر السيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو موديل 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 45,000 دولار أي حوالي 168,000 ريال سعودي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *