الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

بالبداية يجب معرفة أن شركة مرسيدس لا تعرف نهاية للإبداع، وبالرغم أنها طرحت العديد من السيارات المميزة في السواق لكنها تطمح لإحتلال المراكز الأولى في العالم في كل منافسة تخوضها، وقد طرحت السيارة مرسيدس GLC لكي تنافس السيارات الكروس أوفر المتوفرة بالأسواق والتي تعد أكثر فئات السيارات تفضيلا بين مشتري السيارات، نتيجة قدرتها على التكيف مع مختلف الطرق بالإضافة لكونها سيارة عائلية وتتضمن مساحة تخزين تتسع للعديد من الأغراض، بجانب مميزات أخرى لا تتوافر في بقية فئات السيارات، واليوم سنتحدث عن الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 في هذا المقال.

فئات مرسيدس GLC موديل 2018

مرسيدس GLC موديل 2018 فئة 250 4MATIC .

مرسيدس GLC موديل 2018 فئة 300 4 MATIC.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018
الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

مرسيدس للبيع

جاءت الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 بتصميم خارجي يعطي انطباع بالقوة كعادة هذا الطراز المميز، وتمتاز السيارة بشكلها الأنيق، وقد حصل التصميم الجديد للسيارة على العديد من لمسات الأناقة والفخامة التي تحيط بالسيارة من الخارج، كما تطورت من حيث الكماليات وعوامل الأمان ، ويتميز شكل السيارة بالقوة والمتانة.

كما تأتي الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 بتصميم خارجي أنيق، يتسم بالقوة والمتانة والشكل الأنيق، فقد جاءت السيارة بتصميم عصري ورياضي يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، وتأتي الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 بمصد أمامي وخلفي بنفس لون السيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ويأتي الشبك باللون الاسود لجميع الفئات، ويتوسط الشبك شعار شركة مرسيدس .

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية بشكل فتحات طولية ذات تصميم أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة مرسيدس في المصد الأمامي وفي الوسط شعار الشركة، مع وجود المصابيح الضبابية ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم في أسفل المصد، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مدمج بها الإشارات الجانبية.

تأتي الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 بمصابيح رائعة ذات تصميم عصري، وياتي المصباح على شكل عدسة مستطيلة بالطول، عدسة كبيرة وعدسة اصغر منها على يسار المصباح، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وأسفل المصابيح تجد مصابيح الضباب كبيرة الحجم على شكل دائري وتعطي أداء رائع.

مقصورة الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

جاءت السيارة بتصميم داخلي اكثر من ممتاز، فقد قامت الشركة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخل، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا، وتأتي فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه وتوجد في منتصف التابلوه شاشة، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة، كما تحتوي السيارة على العديد من الأزرار حتى تمكن السائق من التحكم في جميع كماليات السيارة مثل زر مثبت السرعة، فتح سقف السيارة، زر تشغيل المحرك، زر التحكم في المقاعد وغيرها، وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية بحجم صغير، وتوجد مساند خلفية وامامية مع إمكانية تحديث برنامج الخرائط MAP بإستمرار.

ويأتي صندوق او مخزن الأمتعة الصغير في اقصي اليمين، كما توجد العديد من أزرار التحكم الخاصة بالمكيف والعديد من الأشياء الأخرى داخل السيارة مثل زر التحكم في المقاعد، مع التحكم الكهربائي في المرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، كل شئ داخل السيارة يتم بسهولة بالغة، ويوجد بالسيارة فتحات مكيف خلفية وفتحات أمامية في غاية الروعة تقوم بتوزيع وتنقية الهواء داخل السيارة بالكامل، وتوفير هواء نقي.

وبالنسبة إلى أبعاد الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 ، يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.6 متر، أما عرضها فهو 1.8 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.6 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.8 متر، ويبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 550 لتر.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام مانع الحركة

تظهر أهمية هذا النظام في حال توقف السيارة أعلى طريق منحدر حيث يمنعها من التحرك إلى الخلف، حيث لا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا مع الضغط على بدال الوقود بالسيارة مرة أخرى.

يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصارا إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء الانطلاق بالسيارة، يث يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل مع الإطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أم الخلفية او جميع الإطارات من خلال حساس عند كل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، ويعمل النظام على تقليل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عن طريق ناقل الحركة.

عدد 10 أكياس هوائية airbags

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، و2 في اماكن الستائر الجانبية، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

كاميرا خلفية

حيث تظهر لك مزيد من الرؤية المباشرة لما يقع خلف السيارة مباشرة وعرض الصورة على الشاشة الموجودة داخل السيارة لسهولة أكثر أثناء اصطفاف السيارة.

حساسات الإطارات

حيث من خلال هذه الحساسات يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الاطارات جيد او به خلل ما.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد

وهي خاصية رائعة تفيد السائق في حالة تغيير الطقس، خاصة في حالة الطقس الحار يتم تبريد المقاعد لمزيد من الرفاهية للسائق، وتعد إمكانية تبريد المقاعد إحدى عوامل الرفاهية الرائعة خاصة داخل المملكة العربية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

فإذا كنت تفكر في شراء مرسيدس GLC موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم.

محرك الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018

تحتوي الفئة الثانية من مرسيدس GLC موديل 2018 على محرك ذو 4 اسطوانات على شكل حرف “I” بسعة 2.0 لتر به شاحن توربيني يعطي قوة 245 حصان، وعزم دوران 370 نيوتن / متر، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر / الساعة بمدة زمنية 6.8 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 220 كيلومتر / الساعة، وتعتبر هذه الفئة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود:، فإنها تستهلك 6.8 لتر للسير مسافة 100 كم، وبالنظر إلى محرك ذو 4 اسطوانات ، فإن هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *