الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري

تعد تويوتا كامري إحدى السيارات السيدان متوسطة الحجم والتي تتوافر بشكل كبير في الأسواق العربية، والتي تنافس العديد من السيارات المميزة ضمن فئته، ومن أبرز السيارت المنافسة لها هم السيارة نيسان ألتيما، والسيارة كيراسلر 200، والسيارة هونداي سوناتا، والسيارة مازدا 6 ، ومن الجدير بالذكر أن شركة تويتا كشفت بشكل رسمي عن السيارة تويوتا كامري للمرة الأولى عام 1979 وما زالت السيارة مستمرة بالأسواق حتى وقتنا الحالي، وتعتبر تويوتا كامري 2018 احدث موديل للسيارة حتى الآن، واليوم سنتحدث عن الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من خلال هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ تويوتا كامري

ظهرت السيارة تويوتا كامري للمرة الأولى عام 1979 وكانت تحمل اسم  تويوتا سيليكا، لقد استمرت كذلك حتى عام 1981 ثم تحولت السيارة لتويوتا كامري، كما ظهر الجيل الأول من السيارة عام 1982 حيث تعتبر إحدى السيارات السيدان صغيرة الحجم، لقد ظهر منها الجيل الأول والثاني، ومع ظهور الجيل الثالث عام 1991 جاءت السيارة بنموذج جديد اكبر في الحجم مستقل والذي تم طرحه للبيع في بعض الأسواق.

فقد استمرت النسخة الصغيرة حتى عام 2003 وخلال تلك الفترة ظهر للسيارة خمس أجيال، أما النسخة الأكبر في الحجم ما زالت مستمرة بالأسواق حتى وقتنا الحالي، لقد ظهر منها خمس اجيال، ظهر الجيل الخامس عام 2011 ، ويجب الإشارة إلى أن هذه السيارة وصلت إلى السوق السعودي للمرة الأولى عام 1996 ، إنها بداية الجيل الثاني من النسخة الكبيرة الحجم.

الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من حيث الواجهة الامامية

تويوتا كامري للبيع

سبق أن اوضحنا أن اول موديل من تويوتا كامري ظهر عام 1979 ، كان يحمل اسم  تويوتا سيليكا  واليوم سنوضح الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري وهو تويوتا كامري 2018 ، هناك العديد من الفروقات بمختلف التفاصيل سواء من الداخل أو الخارج وكذلك المواصفات الفنية للمحرك.

يمكنك عزيزي ملاحظة الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري والاختلاف الكبير بين الموديلين في مختلف أجزاء السيارة ، وذلك بالنظر إلى تصميم الشبك الامامي للسيارة والمصابيح الـمامية وتصميم الاكصدام الامامي، وتصميم غطاء المحرك، كما ستلاحظ الإختلافات في تصميم الاطارات، الزجاج الجانبي، تصميم الابواب، موضع المرايا الجانبية الذي يوجد عند منتصف غطاء المحرك في الموديل الأول من السيارة، أما اخر موديل تأتي المرايا الجانبية في موضعها الطببيعي على الأبواب الجانبية، إنهه الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري .

الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من حيث التصميم الخلفي

عند النظر للتصميم الخلفي ستلاحظ الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من حيث تصميم المصد الخلفي للسيارة، الإسطبات، صندوق الأمتعة، مخارج عادم الوقود التي توجد أسفل المصد الخلفي للسيارة.

الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من حيث التصميم الداخلي

عند النظر إلى التصميم الداخلي للموديل الاول من السيارة‘ فإنه ذات تصميم كلاسيك، كما تأتي عجلة القيادة بتصميم رفيع، والتابلوه الامامي مكسي بالخشب، كما يحتوي الكونسول الوسطي على بعض الأزرار للتحكم في المسجل، كما أن ناقل الحركة ذات تصميم رفيع.

الفرق بين أول وأحدث موديل من تويوتا كامري من حيث مواصفات المحرك

جاء الموديل الأول من السيارة بعدة فئات وهم: 1600 LT،  1600 XT،  1800 LT،  1800 XT،  1800 XT Super Edition  كما تتوافر السيارة عبر خيارين من المحركات وهما المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر، والمحرك الثاني بسعة 1,8 لتر وعدد 4 سلندر.

أما تويوتا كامري موديل 2018 تأتي عبر نسختين من المحركات، وهما: المحرك الأول بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 178 حصان وعزم دوران 230 نيوتن \ متر وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، أما المحرك الثاني والأعلى بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تويوتا كامري 2018

لقد كشفت شركة تويوتا اليابانية عن السيارة الرياضية الشهيرة تويوتا كامري موديل 2018 عبر فاعليات معرض ديترويت للسيارات، لقد اعتمدت شركة تويوتا  اليابانية في السيارة االسيدان متوسطة الحجم لهجة التصميم كين لوك أو النظرة الحماسية التي تجعل السيارة تبدو أكثر رياضية ذات جسم منخفض وغطاء محرك مائل منخفض لإضفاء المزيد من الرشاقة إلى السيارة, كما لم يخلو التصميم الداخلي للسيارة من الطابع الرياضي خصوصا في مقعد السائق والفراهة الغير مسبوقة في الفرش والديكور الأنيق ومقاعد مريحة.

لقد قامت شركة تويوتا موتورز بتشويق العملاء إلى السيارة تويوتا كامري موديل 2018 ، التي جاءت مختلفة بشكل كلي عن موديل 2017 ، كما حصلت على تحديثات بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة وكذلك المواصفات الفنية للمحرك، وقد حصلت تويوتا كامري على تحديثات الفيس ليفت إلى الجيل الماضي في عام 2016 والتي كانت تحديثات مميزة، لكن ذلك كان مجرد مقدمة إلى التحديث الضخم مع طرح الجيل الجديد من تويوتا كامري.

الجديد في تويوتا كامري 2018

يتوافر بالسيارة تويوتا كامري موديل 2018 نظام معلومات وترفيه جديد، وشاشة مقاس 10 بوصة, عدادات قياسات 7 بوصة, شاشة مركزية 8 بوصة تعمل باللمس, كما أن أساس السيارة مبني على هيكلة تويوتا العالمية الجديدة، وقد حرصت شركة تويوتا على استخدام الصلب عالي القوة وأحدث وسائل التكنولوجيا من أجل تحسين صلابة هيكل السيارة بدون إضافة وزن كبير للسيارة، كل هذا بهدف تحسين أداء السيارة وجعلها أكثر أمانا بجانب العديد من مميزات السلامة الفعالة إلى تويوتا ومنها نظام التحذير قبل التصادم، والكشف عن المارة, ونظام كروز التكيفي والذي يسلعد في تثبيت سرعة السيارة, تنبيه الإنتقال من حارة إلى أخرى, ويتوافر بالسيارة 10 وسائد هوائية للمزيد من الأمان.

مواصفات تويوتا كامري 2018

من الجدير بالذكر أن ابعاد تويوتا كامري موديل 2018 زادت مما يوفر مساحة داخلية اوسع إلى السائق والركاب، كما انخفض ارتفاع السيارة مما منح السيارة لمسة رياضية انيقة، وقد اختلف الشبك الأمامي كليا عن التصميم السابق، جاءت السيارة عبر نسختين فئة عادية عبارة عن شرائح عريضة والأخرى عبارة عن شبك مغزلي في الفئات العالية من السيارة تويوتا كامري موديل 2018 ، كما أن الشبك ضخم في النسختين، وتوجد فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي للسيارة، وقد جاءت المصابيح الأمامية ذات تصميم حاد مسحوب إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، وقد تم اضافة بعض التمويجات بغطاء محرك السيارة وعلى جانبي السيارة للتأكيد على هوية السيارة.

ومن الخلف توجد اسطبات ضخمة وممتدة حتى اسفل المصد الخلفي، كما توجد بعض الزوائد الرياضية وكذلك أربعة مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق.

جاءت السيارة تويوتا كامري موديل 2018 بتصميم داخلي مختلف كليلا، ومن أبرز مميزاته أن الكونسول الوسطي كبير الحجم ذات تصميم انسيابي ويحتوي على شاشة ملاحة كبيرة مقاس 7 بوصة، كما توجد مجموعة من الأزرار الجديدة، ويحتوي التابلوه الامامي على انوار ليد، وإمكانية عرض المعلومات على الشاشة الأمامية بالسيارة، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رياضي أنيق.

سعر تويوتا كامري 2018

يبدأ سعر السيارة من 80,000 ريال في السعودية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *