الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS

سبتمبر 23 ,2017

لقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارة لكزس LS للمرة الأولى عام 1989 ، ولذلك ربما عدد كبير من الأجيال الحالية لم يشاهد الصور الخاصة بالموديل الأول للسيارة لكزس  LS والتي انتشرت في عام 1990، وقد كشفت الشركة المصنعة عن لكزس LS موديل 2018 بداية للجيل الخامس من السيارة، لقد حصلت السيارة على تحديثات جذرية في تصميمها الخارجي والداخلي، فقد أصبحت السيارة متطورة وجذابة، وتستطيع منافسة مختلف الموديلات الأخرى ضمن فئتها، واليوم سنتعرف على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS من خلال هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لكزس طرحت سيارة اختبارية تحمل اسم لكزس LF-LC في عام 2015 ولكنها لم تعلن عن ميعاد التدشين بالأسواق كنسخة انتاجية، وحيث أن هذه السيارة إحدى السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، لقد اعتمدت عليها شركة لكزس كمصدر في تصميم الموديل الجديد لكزس LS موديل 2018 ، ومن المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS كبير للغاية من حيث التصميم الخارجي والداخلي ومواصفات المحرك.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

لكزس LS موديل 1990

لكزس LS للبيع

إن الجيل الاول للسيارة لكزس LS ذات تصميم سيارات السيدان متوسطة الحجم، حيث يتشبه سيارات المرسيدس بالثمانينات، البداية كانت في اغسطس 1983 حينما كشفت تويوتا عن السيارة مشروف F1 بإعتبارها نسخة اختبارية، وقد تم تطويل السيارة حتى عام 1989 وذلك عبر فاعليات معرض امريكا الشمالية، فقد تم تدشين السيارة للمرة الأولى وكانت تحل اسم نسخة LS 400 ، كما لم تحصل السيارة على أي تحديثات في التصميم حتى عام 1992 ، وبعد ذلك حصلت على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت معظم أجزاء السيارة، فقد استمر الجيل الأول حتى عام 1994 .

ومع ظهور الجيل الثاني من السيارة اختلف تصميم السيارة، لكنها حافظت على الشكل السيدان، فقد استعملت الشركة المصنعة ناقل الحركة 5 سرعات، كما تم تحسين المحرك ليعطي قوة 260 حصان وعزم دوران 270 رطل \ قدم، لقد استمر الجيل الثاني من السيارة لكزس LS حتى عام 2000.

ومع وصول الجيل الثالث من السيارة، تم تعديل أبعاد السيارة وبدأت تنتشر بالأسواق الاوروبية والعالمية، فقد اصبحت السيارة تحتوي على محرك بسعة 4,3 لتر، يعطي قوة 290 حصان وعزم دوران 320 رطل \ قدم، فقد استمر الجيل الثالث حتى عام 2006.

كما ظهر الجيل الرابع من السيارة، وقد أصبحت السيارة أكثر اناقة وجاذبية، وتتمتع بتصميم رياضي أنيق، وجاء بعدة خيارات من المحركات مع ناقل الحركة 8 سرعات، وقد استمر الجيل الرابع حتى عام 2017 ومن المؤكد أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS شاسع بين الموديلن.

الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS من حيث مواصفات المحرك

جاءت السيارة لكزس LS موديل 1990 بمحرك سعته 4 لتر وعدد 8 سلندر، يعطي قوة 250 حصا، وعزم دوران 260 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 8,5 ثانية، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة، كما عرفت السيارة في بعض الأسواق كالسوق الياباني بإسم تويوتا سيلسيو.

أما محرك لكزس LS موديل 2018 ، فقد جاءت نسخة LS400 من السيارة لكزس LS موديل 2017 بمحرك سعته 4,6 لتر وعدد 8 سلندر يعطي قوة تعادل 382 حصان، لكن السيارة الجديدة لكزس LS500موديل 2018 ستأتي بمحرك سعته 3,5 لتر ثنائي التيرربو وعدد 6 سلندر يعطي قوة تعادل 415 حصان، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة اوتوماتيك 10 سرعات، وبذلك تعرفنا على الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS من حيث مواصفات المحرك.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

لكزس LS موديل 2018

تتميز شركة لكزس اليابانية بطرح سيارات فاخرة في مختلف الأسواق العالمية، وذلك منذ انطلاق الشركة في أسواق السيارات للمرة الأولى منذ أكثر من 28 عام، ومنذ ذلك الوقت تمكنت شركة لكزس اليابانية من خطف اهتمام عدد كبير من محبي السيارات الفاخرة على مستوى العالم، لقد أنتجت شركة لكزس أول سيارة لها والتي تحمل اسم LS 400، ومازالت شركة لكزس اليابانية تسير بخطوات ثابتة إلى العالمية والإستحواذ على أكبر عدد ممكن من محبي السيارات الفاخرة، فقد اعلنت شركة لكزس عن السيارة لكزس LS موديل 2018.

لقد بدأت شركة لكزس في تشويق الجميع إلى السيارة لكزس LS موديل 2018 منذ الربع الأخير من عام 2016 وذلك عبر نشر بعض الصور المحدودة عن الموديل الجديد، كما أشارت الشركة إلى بعض التحديثات البسيطة حول هذا الموديل، وقد تم تدشين السيارة لكزس LS موديل 2018 عبر فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، ستصل هذه السيارة إلى الوكلاء في الربع الأخير من العام الحالي.

الجديد في لكزس LS موديل 2018

لقد حصلت الواجهة الأمامية للسيارة لكزس LS موديل 2018 على شبك جديد كبير الحجم يشتمل على زوائد حادة عند اطراف الشبك، كما يوجد شبك مغزلي لامع ذات تصميم رياضي من الداخل ويوجد حوله إطار فضي وتأتي فتحات التهوية صغيرة الحجم على جانبي المصد الأمامي، أما المصابيح الأمامية فإنها تعمل بتقنية الليد ذات تصميم حاد رفيع مسحوبة إلى جانبي السيارة.

وقد جاء سقف السيارة لكزس LS موديل 2018 اكثر انحناء من الخلف مما يعطي السيارة لمسة رياضية ويوجد بالسيارة اطارات رياضية مقاس 19 بوصة، ومن الخلف فإن الإسطبات ذات تصميم عريض الحجم مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد بعض التمويجات على الصندوق الخلفي للسيارة، وتوجد فتحات عادم الوقود اسفل المصد الخلفي للسيارة.

التصميم الخارجي للسيارة لكزس LS موديل 2018

جاءت السيارة لكزس LS موديل 2018 بتصميم يخطف القلوب ويؤثر العقول، كأن السيارة بها شئ يسحر من ينظر إليه، إن تصميم السيارة الخارجي أكثر أناقة من أي طراز آخر من طرازات شركة لكزس اليابانية، هذه السيارة مزودة بمصابيح أمامية أكثر طولا مسحوبة تجاه جانبي السيارة، كما ذكرنا أن الشبك الأمامي أصبح أكبر حجما من السابق، كما أنه مغطى كليا بمعدن الكروم اللامع، كما يوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، مما يمنح التصميم الأمامي للسيارة المزيد من العصرية والأناقة الممزوجة مع خطوط القوة، للتعبير عن أناقة وفخامة السيارة لكزس LS موديل 2018.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة لكزس LS موديل 2018 لم يخلو من الجاذبية، فقد جاءت المصابيح الخلفية للسيارة بتصميم أنيق للغاية وكذلك الحال بالنسبة إلى باب صندوق الأمتعة، كما يحتوي المصد الخلفي على بعض الخطوط الحادة التي تؤكد على أناقة وقوة هذه السيارة الرائعة.

سيارات مستعملة للبيع

التصميم الداخلي للسيارة لكزس LS موديل 2018

لقد أعلنت شركة لكزس اليابانية عن بعض التفاصيل حول التصميم الداخلي للسيارة لكزس LS موديل 2018، فقد جاءت المقصورة الداخلية أكثر رفاهية، بالإضافة لأنها تشمل العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة، ويوجد بالسيارة عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع، كما توجد شاشة كبيرة تعمل باللمس لكي تزود قائد السيارة بجميع المعلومات التي يحتاجها أثناء قيادة السيارة، كما تم تصميم المقاعد بطريقة توفر الراحة أثناء القيادة.

كما حرصت الشركة المصنعة على توفير الراحة والاسترخاء للجالسين بالمقاعد الخلفية، حيث توجد مساند الأرجل يمكن طيها، كما يتوافر خيار نظام الاسترخاء بالضغط، كما يوجد نظام تبريد المقاعد، ومشغل بلو راي، شاشة مقاس 9 بوصة والتي توفر أفضل مشاهدة إلى الأفلام بالنسبة إلى ركاب المقاعد الخلفية، كما تتسم المقصورة بالهدوء والعزل الصوتي، كما استخدمت الشركة المصنعة عجلات خافضة إلى الضوضاء، فقد تم تجويف العجلات بشكل يقلل الضوضاء الصادرة من الإطارات، فمن الواضح أن الفرق بين أول وأحدث موديل من لكزس LS كبير، فإن تصميم الموديل الأول للسيارة مختلف تماما عن تصميم لكزس LS موديل 2018 .

سعر لكزس LS موديل 2018

يبدأ سعر السيارة لكزس LS موديل 2018 من 350,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *