الفرق بين الموديلات المختلفة للسيارات لاند كروزر G ، GX ، GXR ، VXR

الجميع يعرف مكانة السيارة تويوتا لاند كروزر بالأسواق العربية والعالمية، وهذا يعود إلى ضخامة السيارة سواء في الحجم والتصميم الشرس والتقنية الحديثة بالداخل بجانب محرك قوي فهي تعتبر منافس شرس إلى العديد من السيارات مثل جيب شيروكي والسيارة لاندروفر رينج روفر، كادلاك سكالد، لينكولن نفجوتر، فورد اكسبيديشن، بل تتفوق عليهم ببعض الدول حول العالم، ونحن حينما نفكر بشراء سيارة جديدة، يراعى البحث عن الافضل، فإن الحصول على السيارة المثالية التي تحقق الغرض المطلوب منها، شيء رائع يرغب الكثير به، لذلك سوف نوضح الفروق بين الموديلات المختلفة لللاند كروزر G ، GX ، GXR ، VXR .

لقد جاءت السيارة تويوتا لاندكروزر 2017 ببعض الإختلافات عن موديل العام السابق، فقد جاءت السيارة بمجموعة فئات وهم: لاند كروزر جي، لاند كروزر جي اكس 2017، لاند كروزر جي اكس ار 2017، لاندكروزر VXR ، وسنقدم مقارنة بين هذه الفئات الرائعة من إصدارات الشركة العملاقة تويوتا.

مبيعات السيارة تويوتا لاند كروزر في الخليج

تعد منطقة الخليج أحد أكثر الأماكن من حيث مبيع السيارة تويوتا لاند كروز، فقد أعلنت شركة تويوتا في عام 2013 عن بيعها لأكثر من 18,000 نسخة بالربع الأول من العام فقط، ثم ارتفعت المبيعات على مدار العام، وبالنقيض نرى أن مبيعات السيارة بالسوق الأمريكي ضعيف جدا، على سبيل المثال تم بيع 3000 نسخة فقط في أمريكا سنة 2013.

السيارة لاند كروزر G

لاند كروزر G

من أهم مميزات تصميم السيارة من الخارج هو الأنوار الأمامية بالكثافة العالية وبمصابيح الضباب الموجودة تحت مصد السيارة الأمامي، ويتوافر بالخلف حساسات تساعد عند ركن السيارة، كما يوجد بالسيارة جناح خلفي ذات مظهر رياضي, وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة فإن مقاعد السيارة تتسع إلى ثمانية أفراد، بالإضافة إلى الكوسنول الوسطي وتابلوه السيارة المغطى بالجلد، وأيضا يتوفر بالسيارة مثبت سرعة، كما أصبحت السيارة توفر بعض الرفاهية مثل شاحن لاسلكي ونظام الترفيه بالمقاعد الخلفية.

لقد جاءت السيارة ببعض التغييرات والمواصفات الجديدة بالنسخة الجديدة، فلقد تركزت معظم تغييرات الشكل في مقدمة السيارة بالأضواء الحديثة والمصابيح بتقنية LED وإضافة لمسات جمالية بواسطة الكروم على صادم السيارة السفلي.

يتوافر بالسيارة نظام تحكم القيادة البطيئة أو نظام الزحف فهو يحافظ على سرعة منخفضة للسيارة أثناء قيادتها على الطرق الوعرة عن طريق التحكم بشكل أوتوماتيكي في قوة المحرك وضغط المكابح الهيدروليكي، وقد أثبت هذا النظام الجدارة في اختبارات شركة تويوتا اليابانية، فإن السيارة توفر للقائد التركيز على عجلة القيادة فقط، حيث يساعد النظام في تقليل أو إيقاف دوران العجلات، من أجل توفير الثبات للسيارة على مختلف الطرق.

وذلك بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة بالرادار ونظام تنبيه عند الخروج عن المسار الصحيح ونظام إضاءة تلقائي، حيث يرصد المصابيح الأمامية للسيارات التي تسير بالإتجاه المعاكس ومصابيح السيارات التي تسير في الأمام، حيث يعدل الأضواء العالية والمنخفضة من أجل توفير رؤية مثالية لقائد السيارة.

السيارة لاند كروزر  GX

تعتبر تويوتا لاند كروزر صالون GX أحد السيارات الرياضية الرائعة ذات الإستخدام المتعدد ودفع العجلات بها هو نظام دفع كلي، كما أن حجم محرك السيارة هو 4 لتر ويحتوي على ستة اسطوانات تولد قوة حوالي 271 حصان، كما أن ناقل الحركة بالسيارة تويوتا لاند كروزر صالون GX هو ناقل اوتوماتيكي ذو خمس سرعات، والوقود المستخدم في هو البنزين، ومعدل استهلاك السيارة للوقود هو 9 كيلومتر\ لتر.

وعندما نتحدث عن الترفيه والتكنولوجيا المتاحة بالسيارة لاند كروزر صالون GX فإنه يتوافر بها نظام ملاحة, واتصال بواسطة اليو اس بي , ويوجد مشغل سيدي, ومشغل دي في دي, كما يوجد بلوتوث, وستة مكبرات للصوت، وقد زودت السيارة تويوتا لاند كروزر ببعض تقنيات السلامة وأنظمة لمنع الحوادث، مثلا يوجد نظام الأمان قبل التصادم، والذي يفعل المكابح بشكل أوتوماتيكي عند احتمالية وقوع تصادم.

سعر تويوتا لاندكروزر  GX يبلغ نحو 188 ريال سعودي.

السيارة لاند كروزر GXR

لاند كروزر GXr 2017

تتوافر السيارة لاند كروزر  GXRبثلاثة فئات مختلفة لذلك سنوضح مواصفات محرك جميع فئات تويوتا لاند كروزر GXR 2017

 جاءت الفئة الأولى لاند كروزر GRX3 Roof Moon 2017 بالمحرك  ذات سعة 4 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي القوة بمقدار 271 حصان مع عدد اللفات 5600 لفة بالدقيقة وبعزم دوران 385 نيوتن\متر مع عدد لفات 4400 لفة بالدقيقة، وناقل حركة اوتوماتيك خمس سرعات.

أما الفئة الثانية وهي لاند كروزر GXR3 Roof Moon 2017 الديزل، جاءت بالمحرك ذات سعة 4,8 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي القوة بمقدار 232 حصان مع عدد لفات 3200 لفة بالدقيقة وبعزم الدوران 615 نيوتن\متر مع عدد لفات 1800 لفة بالدقيقة، وناقل حركة اوتوماتيك ست سرعات.

بينما أعلى فئة وهي الفئة الثالثة لاند كروزر GRX3 2017 Roof Moon V8 2017 جاءت بالمحرك ذات سعة 4,6 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي القوة بمقدار 304 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وبعزم الدوران 439 نيوتن\متر مع عدد لفات 3400 لفة بالدقيقة وناقل حركة اوتوماتيك ست سرعات.

أبرز إضافات السيارة تويوتا لاند كروزر GRX 2017

لقد قامت الشركة العملاقة تويوتا لاند كروزربإضافة بعض التقنات الحديثة مثل الحساسات الخلفية، الجناح الرياضي، عتبة صعود للسيارة، مصد امامي بلون السيارة، مرايا جانبية ومقابض بلون السيارة، مصابيح الامامية LED، فتحة سقف تعمل بالكهرباء، اطارات ألومنيوم مقاس 17 بوصة، مرايا جانبية ونوافذ تعمل بالكهرباء، ميزة الدخول الذكي، زر يشغل ويوقف محرك السيارة، يوجد مثبت للسرعة، ميزة تشغيل السيارة عن بعد، يوجد ست سماعات بالسيارة، ومشغل DVD بالمقعد الخلفي، كاميرا رؤية خلفية، مقابض أبواب مطلية بالكروم.

يبدأ سعر السيارة تويوتا لاند كروزر GRX 2017 من 218 ريال سعودي.

 

السيارة لاند كروزر VXR

إن السيارة لاند كروزر VXR  متوفرة بالمملكة العربية السعودية بثلاث فئات، الفئة الأولى لاند كروزر VXR1 2017 أما الفئة الثانية لاند كروزر VXR2 2017 بينما الفئة الثالثة وهي لاند كروزر VXR3 2017 .

مواصفات السيارة لاند كروزر VXR 2017

إن السيارة لاند كروزر VXR 2017  متوفرة بنسخة محرك بسعة لترية 5,7 لتر، وعدد 8 سلندر، وقوة 362 حصان، ويصل عزم الدوران نحو 530 نيوتن\متر، كما تم تزويد السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيك المكون من 8 سرعات، بجانب خاصية الدفع الرباعي وميزة المقود الهيدروليك.

التصميم الخارجي للسيارة لاند كروزر VXR

لقد تم تزويد السيارة لاند كروزر VXR  ببعض الحساسات الأمامية والخلفية لتسهيل عملية القيادة والحماية ضد التصادم، بجانب وجود كاميرا خلفية للمساعدة عند ركن السيارة.

كما تتمتع السيارة بمصابيح تعمل بتقنية LED ، ويوجد فتحة سقف تعمل بالكهرباء واطارات المومنيوم، كما يوجد مرايات جانبية مطلية بالكروم اللامع، كما تم تزويد السيارة بإطارات مطلية بالكروم مقاس 20 بوصة، مما يعطي السيارة المزيد من الثبات على مختلف الطرق.

التصميم الداخلي للسيارة لاندكروزVXR 

تتمتع السيارة لاند كروزر VXR بالإضافات الداخلية الرائعة، بدءا من عجلة قيادة مغطاه بجلد فخم، ووجود تطعيمات خشبية بالتابلوه، كما يمكن غلق غطاء صندوق الأمتعة بشكل اوتوماتيك، ويوجد 14 سماعة من ماركة جي بي ال، وكاميرا تتحول بمقدار 360 درجة، لتوضيح مختلف الزوايا المحيطة بالسيارة.

تتوافر السيارة لاند كروزر VXR بالممكلة العربية السعودية وتبدأ أسعارها من 249 الف ريال سعودي.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *