الموديل الجديد من السيارة ألفا روميو جوليا

تعتبر السيارة ألفا روميو جوليا أحد السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم ذات أربعة ابواب، توجد العديد من السيارات المنافسة لهذه السيارة في الأسواق مثل السيارة جاكوار اف تايب، السيارة بي ام دبليو Z4، السيارة شيفروليه كورفيت، لذلك فإن الشركة المصنعة تهتم بهذه السيارة كثيرا بعد قرار العودةمرة اخرى إلى الأسواق منذ منتصف العام الماضي، لقد تم الكشف عن الموديل الجديد من السيارة ألفا روميو جوليا 2017 ثم أعلنت الشركة المصنعة عن نسخة جوليا QV موديل 2017 والسيارة ألفا روميو جوليا سبورت 2017 .

كشفت شركة ألفا روميو بشكل رسمي عن النسخة القياسية للسيارة جوليا 2017 في مارس 2016 ، وبعد ذلك جاءت النسخة الأعلى جوليا QV موديل 2017 ، سوف نتحدث عن النسخة الرياضية للسيارة ألفا روميو جوليا سبورت 2017 وهي تعد الفئة الأعلى من السيارة ومن المتوقع بأن تحقق هذه السيارة نجاح كبير وتعرف هذه السيارة بإسم جوليا Quadrifoglio موديل 2017.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تاريخ السيارة ألفا روميو جوليا

لقد كشفت شركة ألفا روميو بشكل رسمي عن السيارة ألفا روميو جوليا للمرة الأولى عام 1962، حيث كانت متوفرة في ذلك الوقت بنسختين سيدان ذات أربعة ابواب ونسخة واجن ذات أربعة ابواب، وقد استمرت السيارة بالأسواق حتى 1978 وفي هذه الفترة ظهر من السيارة نسخ عديدة منها السيارة جوليا TI، والسيارة جوليا TI سوبر، والسيارة جوليا 1300، والسيارة جوليا 1300 TI، والسيارة جوليا 1600 S، والسيارة جوليا 1300 سوبر، والسيارة جوليا نوفا سوبر، والسيارة جوليا سبايدر.

وقد أعلنت الشركة المنتجة عام 2015 عن الرغبة في اعادة احياء السيارة من جديد، وقد كشفت في أحد معارض السيارات عن الموديل الجديد من السيارة وذلك باعتبار أنها أحد السيارات السيدان الفاخرة ذات تصميمرياضي، حيث توافرت هذه السيارة بالأسواق مع حلول عام 2016.

إذا كنت ترغب بالمقارنة بين الثلاثة فئات لهذه السيارة وهم:

جوليا 2017 الفئة الاساسية

جوليا QV موديل 2017

جوليا سبورت 2017

سنجد بأن هناك فارق بالعديد من التفاصيل بين النسخة الرياضية وبين باقي النسخ بالإضافة إلى محرك قوي وتصميم داخلي راقي يحتوي على مقاعد رياضية، عند النظر سريعا على تاريخ السيارة ألفا روميو جوليا سنجد بأنها أحد أقدم السيارات، لقد ظهرت للمرة الأولى عام 1962 باعتبار أنها أحد السيارات السيدان ذات الحجم الكبير وقد استمرت بالأسواق حتى عام 1987 وبعد ذلك توقف إنتاج السيارة، وعادت إلى الحياة مرة اخرى عام 2015 عندما كشف شركة ألفا روميو بشكل رسمي عن السيارة ألفا روميو جوليا بتصميم جديد والتي توافرت بالأسواق عام 2016.

الجديد في ألفا روميو جوليا Quadrifoglio سبورت 2017

جاءت هذه الفئة من السيارة باللون الأزرق اللامع فقط وذلك ما يلفت الأنظار إليها خصوصا عشاق السيارات السيدان الرياضية، كما يوجد نظام الدفع الرباعي بالسيارة، وتوجد زوائد رياضية بالواجهة الامامية والجهة الخلفية للسيارة، كما جاءت الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، كما تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك مثلث الشكل مقسم إلى ثلاث اجزاء، والمصابيح الأمامية ذات تصميم مستطيلي حاد ومسحوبة إلى جانبي السيارة.

ومن الخلف نجد الإسطبات نفس التصميم الإنسيابي المسحوب إلى جانبي السيارة، كما يوجد جناح رياضي صغير الحجم، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري أسفل المصد.

اما من الداخل فإن التصميم يتميز بوجود اللمسة الرياضية في تصميم المقاعد وكذلك عجلة القيادة، كما توجد ميزة التنبية في حالة الخروج من المسار وميزة التنبية بالإصدام الأمامي، والكونسول الوسطي يحتوي على شاشة مقاس 6 بوصة والتابلوه الأمامي ذات تصميم انسيابي أنيق.

محرك ألفا روميو جوليا Quadrifoglio سبورت 2017

تتوافر هذه النسخة من السيارة عبر نسختين من المحرك، المحرك الأول بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 280 حصان، أما المحرك الثاني فهو ديزل بسعة 2,2 لتر لكي يعطي قوة 180 حصان.

سيارات للتنازل

السيارة ألفا روميو جوليا 2018 

تعتبر العملاقة الإيطالية ألفا روميو رمزا إلى الفخامة والرفاهية في عالم السيارات، حيث تتميز طرازات هذه السيارة بالإناقة والروح الإيطالية، بالإضافة إلى القدرة على الإنطلاق مع أداء رياضي خارق، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الصور الأولية للسيارة ألفا روميو جوليا الجديدة 2018.

تصميم ألفا روميو جوليا 2018 من الخارج

لقد احتفظ التصميم الخارجي للسيارة بالجينات الأساسية الخاصة بالعلامة الإيطالية المميزة مع إضافة لمسات القوة والفخامة، والتي تظهر بوضوح على مقدمة هذه السيارة بدءا من المصابيح الأمامية للسيارة، التي تتخذ شكل طولي ومسحوبة اتجاه جوانب السيارة، كما أن المصابيح مزودة بتقنية الليد ، أما الشبك الأمامي في هذه السيارة، فقد جاءت هذه السيارة بتصميم المثلث المقلوب وقد اعتمدت على الشكل المغزول أسود اللون، المصنع من مادة الفابير كربون، كما جاء شعار الشركة المصنعة بالمنتصف.

وبالنسبة إلى المصد الأمامي في هذه السيارة، فقد جاء كبير الحجم يمتد حتى طرفي السيارة، وهو مزود بعدد 2 من الشبكات السفلية التي تساعد في تهوية السيارة، بالإضافة إلى منح السيارة المزيد من الإرتكازية أثناء قيادتها، كما جاء غطاء محرك السيارة يغلب عليه الطابع الرياضي من حيث تصميمه والذي يجسد قوة هذه السيارة، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الخطوط الطولية الموجودة على الغطاء.

أما تصميم هذه السيارة من الخلف، فقد جاء الباب الخلفي للتحميل كبير الحجم ومزود بحافة بارزة لتعزيز شخصية طراز جوليا الرياضي، كما يساعد في تحسين مستوى ثبات السيارة على الطريق، خصوصا أثناء الانطلاق على سرعةعالية أو القيادة في المنعطفات الخطرة، كما جاء المصد الخلفي للسيارة أكثر بروزا ويحتوي على فتحتين لطرد عادم الوقود على الجانبين، كما تحتوي هذه السيارة من الخلف على مصابيح باللون الأحمر ذات تصميم أنيق والتي تعمل بتقنية الليد.

تصميم ألفا روميو جوليا 2018 من الداخل

لقد تمكنت السيارة ألفا روميو جوليا من الجمع بين لمسات الفخامة الداخلية بالإضافة إلى سهولة استخدام التقنيات المتوفرة، يظهر ذلك بوضوح على عجلة القيادة الخاصة بها، ذات الثلاث أذرع ومقابض رياضية والتي تحمل شعار ألفا روميو بالمنتصف، كماتوجد بعض التطعيمات المعدنية في المقود وكذلك زر لتشغيل السيارة مثبت على الجزء الأيسر منه، كما جاءت لوحة العدادات ذات التصميم الرياضي مستوحى من فيراري مع عمق العدادات حتى تحقق أقصى خصوصية إلى قائد السيارة، وعن النظام الترفيهي المزود في هذه السيارة، جاءت تتمتع بشاشة متطورة بالكونسول الوسطي، مع وجود أزرار بسيطة للتحكم في المكيف، و المقصورة مغطاة بالجلد الفاخر، والمقاعد مريحة كبيرة الحجم، قابلة للتحكم بها كهربائيا، إنه تصميم داخلي مميز أكثر من رائع.

محرك ألفا روميو جوليا 2018

يمكننا القول بأن هذه السيارة تجسد المعني الحقيقي إلى السيارات الرياضية بشكل واقعي، حيث جاءت النسخة كوادري فوجليو تحتوي على محرك مكون من 6 اسطوانات به شاحن توربيني بسعة لترية تبلغ 2,9 لتر، مما يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تادل 510 حصان وعزم دوران 600 نيوتن/ متر، مما يدفع عجلات السيارة الخلفية إلى التحرك من 0 حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 3,9 ثانية، كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 307 كم/ ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *