الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017

أبريل 6 ,2017

لقد كشفت شركة لامبورجيني العالمية عبر معرض جنيف الدولي للسيارات عن السيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017 إنها النسخة المحدودة من السيارة المميزة لامبورجيني افانتادور، ومن أسباب الكشف عن هذه النسخة هو تكريم السيد فيروتشيو لامبورجيني بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على ميلاده وهذا الشخص هو مؤسس شركة لامبورجيني عام 1936، واليوم سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017 في هذا المقال.

لقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني العالمية عبر فاعليات المعرض الدولي بالاشارة لأن النموذج الجديد من السيارة يجمع بين الإبتكار الجديد والتقليد وذلكإشارة إلى سيارات المستقبل، وقد أعلن أن السيارة لامبورجيني سينتيناريو Centenario 2017 سيتوافر منها عدد محدود بالأسواق حيث سيتوافر 20 نسخة كوبيه فقط و 20 نسخة مكشوفة السقف فقط، واليوم سنتحدث عن النسخة المكشوفة السقف.

تعتبر السيارة لامبورجيني سينتيناريو أحد السيارات التي يمكن القول بأنها جاءت من عالم أخر غير الذي نعيش فيه في الوقت الحالي، فإنها ليست مثل أي سيارة تقليدية، ولا مثل أي سيارة أخرى ضمن عائلة لامبوجيني بالمواصفات العالمية القياسية والغنية عن التعريف، إنها سيارة مميزة جدا، لم يخطر على بال الكثير أنها تتواجد على أرض الواقع وأصبحت أمر ملموس.

من الجديد بالذكر أن شركة لامبورجيني العالمية أحد أشهر الشركات العالمية المتخصصة بشكل فعلي في إطلاق السيارات المحدودة العدد، فقد بدأت رحلة السيارة مع الطراز سيستو إلمنتو الشهير، وبعد ذلك انطلقت للخطوة التالية، بعد أن جاءتبطراز جديد، إنه طراز فينينو الذي تميز بشكل كبير عن الطراز السابق.

المميز بالسيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017

وبالرغم من كل ذلك، فإن الطراز الجديد لشركة لامبورجيني تحت اسم سينتيناريو يعتبر مختلف بشكل كلي،وذلك ليس بهدف محدد ولكن مناسبة خاصة في حياة شركة لامبورجيني، فإنها احتفالية لامبورجيني بالعيد المئوي إلى ميلاد مؤسس شركة لامبورجيني.

إن السيارة لامبورجيني سينتيناريو ليست مثل أي سيارة عادية، بل إنها ليست سيارة عادية حسب مقاييس لامبورجيني، وهذا أمر مميز عندما تذكر بأن لامبورجيني هي أحد الشركات المتخصصة في إطلاق سيارات محدودة العدد، بدأت مع الطراز المميز سيستو إلمنتو، وبعد ذلك مع طراز فينينو، لكن لامبورجيمي سينتيناريو مختلفة، ليس لسبب محدد، سوى احتفالية لامبورجيني بالعيد المئوي إلى ميلاد مؤسس شركة لامبورجيني.

وعند النظر إلى تاريخ السيارة لامبورجيني افانتادور فهي تعدأحد السيارات الحديثة التابعة إلى اسطول شركة لامبورجيني، لقد تم الكشف عن هذه السيارة عام 2011 فهي أحد السيارات الرياضية التي تتوافر بنسختين كوبيه ومكشوفة السقف ومازال الجيل الأول من السيارة مستمر حتى الآن.

تصميم لامبورجيني سينتيناريو من الخارج

سيارات لامبورجيني للبيع

قد لا يعرف الكثير أن الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017 هي في الأساس طراز معدل من الطراز الشهير لامبورجيني أفنتادور، مع إضافة لمسات جديدة، وبعض المواصفات المميزة من حيث قوة محرك السيارة ومتانة التصميم، يعتبر تصميم هذه السيارة اتجاه مختلف إلى حد ما، فقدتم تزويد هذه السيارة بفتحات هواء مرعبة على جانبي السيارة، مما منح السيارة شكل رائع بالاضافة إلى الدور الفعال في تبريد المحرك أثناء قيادة السيارة على سرعات عالية، فقد تمتصميم الهيكل الخارجي للسيارة كاملا من ألياف الكربون، وذلك يظهر بوضوح من خلال التموجات المزودة في هذه السيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الخلفي إلى الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017 ، فقد جاءت هذه السيارة تحتوي على خلفية طويلة إلى حد ما، تضم تقسيمات موزع الهواء كبير الحجم، مما يمنح السيارة ثبات أثناء القيادة على سرعة عاليةعلى الطرق السريعة، خاصة أن تصميم السيارة لامبورجيني سينتيناريو من الخارج يخلو من أي أجنحة أو سبويلرات كبيرة والتي ربما تؤثر على الشكل الخارجي للسيارة.

ويجب الإشارة إلى أن هذه التغييرات لم تشمل التصميم الخارجي للسيارة فقط، لكن حرصت الشركة المصنعة على تزويد هذه السيارة بالعديد من التجهيزات الحديثة،كما يتوافر بالسيارة نظام توجيه العجلات الخلفية والفامل أكثر قوة، ونظام تعليق مغناطيسي لكي يساعد على تثبيت السيارة أثناء القيادة.

تصميم لامبورجيني سينتيناريو 2017 مكشوفة السقف

لقد حافظت شركة لامبورجيني على الهوية الخاصة بها في التصميم، تتمتع السيارة بمظهر رياضي فاخر بسقف قابل إلى الفتح والطي حسب سرعة السيارة، تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك كبير الحجم به فتحات تهوية ضخمة مما يمنح السيارة المزيد من الفخامة وكذلك تسحن ديناميكية الهواء والمصابيح الأمامية للسيارة ذات كثافة عالية تعمل بتقنية الليد ، كما توجد فتحات تهوية على غطاء المحرك وكذلك توجد الزوايا الحادة والرياضية للتأكيد على هوية السيارة الرياضية.

بينما من الخلف فإن تصميم السيارة أكثر رياضية فقد جاءت الإسطبات رفيعة الحجم، حيث توجد بعض الشرائح السوداء المصنعة من الكروم ذات مظهر رياضي فخم، كما يوجد جناح خلفي رياضي بحجم كبير أعلى المصد الخلفي ويوجد ثلاث مخارج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق.

التصميم الداخلي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017 مكشوفة السقف

جاء تصميم السيارة الداخلي يعبر بشكل كبير عن الرؤية المستقبلية إلى شركة لامبورجيني، فقد جاء التابلوه ذات تصميم جديد مدرج عبر طبقتين مغطى غطاء جلد فخم، كما جاءت عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي ولا تحتوي على أي أزرار، كما جاء عداد السرعة خلف عجلة القيادة ذات تصميم كبير الحجم والكونسول الوسطي بحجم كبير يحتوي على شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق، كما جاءت المقاعد بتصميم رياضي أنيق.

تتسع السيارة من الداخل إلى شخصين كليهما يتمتعان بمساحة جيدة توفر له راحة تامة عبر تجربة قيادة رائعة داخل مبرجيني سينتيناريو، ويتوافر بالسيارة أحدث التقنيات التكنولوجية والعديد من وسائل الأمان لحماية قائد السيارة أثناء قيادة الوحش الإيطالي، كما أن مقاعد الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017 مصنعة من أنواع جلود فخمة لا تسبب التعرق، والمقاعد الراكارو توفر إلى قائد السيارة الراحة والأمان بشكل كبير بنفس الوقت.

محرك لامبوجيني سينتيناريو

من الجدير بالذكر أن السيارة لامبوجيني سينتيناريو مصنعة من قاعدة أحادية من ألياف الكربون، فقد جاءت السيارة بمحرك قوي يتكون من 12 اسطوانة، فإن هذه السيارة جاءت أكثر قوة من تصميم السيارة لامبورجيني أفنتادور، فقد وصلت قوة محرك هذه السيارة إلى 770 حصان، والذ يفوق طراز أفنتادور SV ذي تبلغ عدد احصنة محركها بحوالي 750 حصان، مما يعطي السيارة المزيد من القوة والتسارع، إنه محرك أكثر من رائع وهذا المحرك يتناسب مع الوحش الإيطالي لامبورجيني سينتيناريو 2017 .

جاءت السيارة الجديدة بمحرك سعته 6,5 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 770 حصان، وقد أدت الإمكانيات الحديثة والمواصفات المميزة إلى أن يصل تسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 2,9 ثانية وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 350 كم / ساعة، فإن تصميم السيارة لامبورجيني سينتيناريو مختلف عن تصميم شقيقتها الأفنتادور .

سعر لامبورجيني سينتيناريو

يصل سعر هذه السيارة إلى 1,75 مليون يورو، ويجب الإشارة إلى أن الشركة المصنعة قررت إنتاج 40 نسخة من هذه السيارة، منهم 20 نسخة تتبع فئة السيارات الكوبيه، و 20 نسخة تتبع فئة الرودستر المكشوفة، ومن المتوقع مشاهدة السيارة بالنصف الثاني من العام الحالي 2017.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *