انطلاق الوحش الأمريكي فورد إيدج 2017

مارس 25 ,2017

تعتبر شركة فورد أحد أذرع القوة الأمريكية البارزة في مجال صناعة السيارات، حيث تتميز طرازتها بالشكل الأنيق والقوة الخارقة، وذلك ما جعل الكثير من عشاق السيارات يلجأون إلى اقتناء طرازات شركة فورد العملاقة من أجل القيام بالمهام الصعبة، لعل من أبرز طرازات شركة فورد العالمية إنها السيارة فورد ايدج 2017 ، لذلك سنتحدث اليوم عن انطلاق الوحش الأمريكي فورد إيدج 2017 في هذا المقال، وما يميز هذه السيارة عن الطرازات السابقة.

تصميم السيارة فورد ايدج موديل 2017 من الخارج

سيارات فورد ايدج للبيع

بالنسبة إلى التصميم الخارجي لهذه السيارة، فقد جاء يبدو عليه ملامح القوة من مختلف الزوايا، بدءا من مقدمة السيارة الشرسة والتي اشتملت على مصابيح أمامية ذات تصميم نحيف وأكثر طولا، كما تم تزويد  مصابيح السيارة بتقنية الإضاءة النهارية  أو تقنية الليد، وبالنسبة إلى الشبك الأمامي الخاص بهذه السيارة، فقد جاءت هذه السيارة تتمتع بشبك أمامي ذات تصميم سداسي، كما يتكون الشبك من عدد من الأعمدة الأفقية مطلية بعنصر الكروم اللامع، وبالطبع لم تخلو من شعار شركة فورد بالمنتصف.

بينما المصد الأمامي لهذه السيارة، فقد جاء كبير الحجم، كما زود بأماكن مخصصة إلى المصابيح الضبابية التي أضافت إلى السيارة المزيد من الأناقة، كما جاء المصد محاط بمقدمة السيارة بالكامل لزيادة معدل الحماية، بالإضافة إلى تزويده بشبكة سفلية لكي تشتت الهواء ولكي تمنح السيارة المزيد من الإنسيابية والإنطلاق أثناء قيادتها، وبالنسبة إلى التصميم الخلفي للسيارة، فقد تمتعت هذه السيارة بوجود باب خلفي عريض مما يسهل عملية رفع الأمتعة إلى السيارة.

وقد جاءت المصابيح الخلفية للسيارة منقسمة إلى نصفين، النصف الأول مثبت بالباب الخلفي من السيارة والنصف الآخر مثبت في جسم السيارة، وقد جاءت المصابيح الخلفية لهذه السيارة مزودة بتقنية الإضاءة النهارية، كما لم يخلو الباب الخلفي للسيارة من شعار الشركة المصنعة بالمنتصف وطراز هذه السيارة أسفل الشعار.

محرك السيارة فورد ايدج موديل 2017

بالنسبة إلى قوة المحرك والأداء، فقد جاء محرك السيارة فورد إيدج متفوق بشكل كبير على الكثير من محركات السيارات المنافسه إلى هذه السيارة والموجودة بالأسواق، فقد جاءت هذه السيارة بمحرك Eco Boost القياسي، وهذا المحرك ذات سعة لترية حوالي 2 لتر، كما يوجد شاحن توربيني بمنفذين يولد قوة حصانية صافية تصل حتى 253 PS وعزم دوران 378 نيوتن\ متر، وقد تم تحسين هذا المحرك بشكل ملحوظ مقارنة بمحركات  Eco Boost العادية.

لكن بغض النظر عن مميزات هذا المحرك الرائع من حيث الفعالية، سيوفرهذا المحرك المزيد من القدرات الإضافية، بحيث تسمح صلابة كتلة الإسطوانات المصنعة من حديد الجرافيت المضغوط بالمحرك  Eco Boostالجديد ذات سعة لترية حوالي 2,7 لتر للحصول على قوة حصانية مميزة وعزم دوران هائل بالنسبة إلى حجم المحرك، فإن هذا المحرك المدمج والجديد بالكامل قادر على توليد قوة حصانية وعزم دوران هائل والذي يعادل المحرك الذي يتكون من 8 اسطوانات متوسط القدرة.

وبالنسبة إلى القوة الحصانية الخاصة بهذا المحرك، من المتوقع أن يولد المحرك قوة حصانية تصل حتى 340 PS وعزم دوران 542 نيوتن\ متر، وسوف يحرص محرك  Eco Boost ذات سعة لترية تصل حتى 2,7 لتر، بحيث تكون إيدج سبورت هي السيارة الأعلى على الإطلاق من حيث أداءها.

سيارات فورد للبيع

 

السيارة فورد إيدج سبورت 2017

لقد أعلنت شركة فورد الأمريكية عن طرح الجيل الثاني الجديد من الطراز فورد ايدج، فمن الواضح أنها تحمل الكثير من المفاجأت إلى عشاق المغامرات والقيادة على الطرق الوعرة، تحرص شركة فورد على إنتاج سيارات ايدج بكثرة، حيث يكثر  الطلب عليها في سوق الولايات المتحدة، وتعد سيارة منافسة إلى السيارة تويوتا هايلاندر والسيارة هيونداي سنتافي والسيارة نيسان مورانو وأيضا السيارة شفرولية تريل بليزر موديل 2017، وفي هذا التقرير سنوضح أهم مميزات سيارات الجيل الجديد من الطراز فورد ايدج سبورت 2017 ، وكذلك سنستعرض المواصفات الفنية لهذه السيارة، بجانب توضيح سعر هذه السيارة.

تصميم السيارة فورد ايدج سبورت موديل 2017 من الخارج

لقد جاء التصميم الخارجي الخاص بهذه السيارة يكثبر به ملامح القوة المفرطة، إضافة إلى الأناقة والرقي والجاذبية التي اعتدنا عليهم من الشركة العالمية فورد من خلال العديد من الطرازات، فقد تمتعت هذه السيارة بوجود مقدمة ومصابيح أمامية بتصميم حاد مسحوب اتجاه جوانب السيارة، ذلك بالإضافة إلى تزويدهم بتقنية الإضاءة النهارية، بينما الشبك الأمامي لهذه السيارة، فقد جاء يعتمد بشكل سداسي من حيث التصميم إضافة إلى أنها جاءت تتكون من عدد من الخطوط الأفقية عليه طلاء بمادة الكروم اللامع، وقد جاء شعار شركة فورد في المنتصف، وبالنسبة إلى المصد الأمامي الخاص بهذه السيارة، فقد جاء كبير الحجم يغطي جانبي السيارة.

يوجد بالمصد الأمامي مصابيح ضبابية بشكل خماسي كبيرة الحجم بحيث تمنح قائد السيارة أعلى درجات من الوضوح أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة، ذلك بالإضافة إلى تزويد المصد بشبكة أمامية بحجم كبير ممتده بطول المصد الأمامي، الأمر الذي يساعد في توفير أعلى درجات من التهوية للمحرك، بالإضافة إلى منح السيارة المزيد من الإرتكازية أثناء قيادتها، وخصوصا في المنعطفات الخطرة، كما تم تزويد هذه السيارة من الأمام بحساسات لكي تمنع حدوث أي تصادم أثناء قيادة السيارة.

محرك السيارة فورد ايدج سبورت 2017

لقد زودت هذه السيارة بالعديد من المحركات جميعهم ذات قوة خارقة، بحيث تمنح قائد السيارة كافة الإحتياجات أثناء القيادة في مختلف ظروف، فقد جاءت النسخة الأولى من محركات هذه السيارة تحتوي على محرك ايكوبوست 4 اسطوانات ذات سعة لترية حوالي 2 لتر ويوجد تيربو تشارجد، وبذلك يولد قوة حوالي 245 حصان وعزم دوران 372 نيوتن\ متر.

بينما النسخة الثانية من محركات السيارة فورد ايدج سبورت، فقد جاء هذا المحرك مكون من 6 اسطوانات ذات سعة لترية حوالي 3,5 لتر، مما جعل المحرك يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 338 نيوتن\ متر، مما منح السيارة قدرة على التسارع من وضعية الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 7,7 ثواني.

وبالنسبة إلى النسخة الثالثة من محركات السيارة فورد ايدج سبورت 2017 ، إنها أقوى نسخة فقد جاءت المحرك ايكوبوست بستة اسطوانات بسعة لترية 2,7 لتر وشاحن توربيني مزدوج، وبالتالي يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 474 نيوتن\ متر، مما يمنح هذه السيارة قدرة على التسارع من وضعية الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز 5,7 ثانية.

كما جاء محرك الديزلهذه السيارة بفئتين 4 اسطوانات وسعة لترية حوالي 2 لتر، مع وجود تيربو تشارجد، وبذلك يولد المحرك قوة 183 حصان في النسخة الأولى، وقوة تعادل 210 حصان بالنسخة الثانية، تتصل كافة خيارات المحركات المتوفرة بالسيارة ايدج 2017 مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، كا تعمل هذه السيارة بنظام دفع أمامي ثنائي في النسخ القياسية للسيارة وتعمل بنظام دفع رباعي في النسخ الأعلى.

سعر السيارة فورد ايدج 2017

يبلغ سعر السيارة فورد ايدج موديل 2017 حوالي 31,300 دولار، كما يصل سعر السيارة فورد ايدج سبورت موديل 2017 حتى 51,700 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *