انفنتي Q50 موديل 2018

تعد السيارة انفنتي Q50 إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة انفنتي اليابانية، والتي تنتشر بشكل كبير في الخليج العربي والشرق الأوسط وقد حققت شعبية رائعة، حيث تمكنت السيارة Q50 من جذب الإنتباه وخطف الأنظار اليها خلال فترة قصيرة من وصولها، وتتميز السيارة بمظهرها القوي فإنها تختلف عن السيارات المعتاد رؤيتها في الأسواق العربية خاصة من السيارات العائلية، ويتوافر بالسيارة العديد من عوامل الأمان والرفاهية الرائعة بجانب الإمكانيات الجيدة، وذلك ما جعل سعرها مرتفع نسبيا بالمقارنة مع أسعار السيارات اليابانية الرياضية، وذلك بفضل إمكانياتها المميزة وأداءها العالي، واليوم سنتحدث عن السيارة انفنتي Q50 موديل 2018 في هذا المقال.

تمكنت السيارة انفنتي اليابانية من اثبات جدارتها في الأسواق العربية والعالمية، فقد وضعت نفسها كمنافس قوي في المبيعات إلى نظيراتها المتوفرين حاليا بالأسواق مثل ميتسوبيشي وتويوتا حتى وان كانت نسبة مبيعاتها أقل نسبيا، وعلى الرغم من أنها تقدم العديد من الموديلات الجديدة كل عام ولكنها تشتهر بطرح السيارات العائلية المميزة.

السيارة Q50 الجديدة جريئة لكنها في قمة الرقي… إنها Q50 المستعدة لاطلاق الجانب الجريء عندك. أطلق القوة الحصانية المذهلة وعش تجربة التقنيات الأولى من نوعها في العالم واشعر بالتمكين عند كل منعطف. صممت Q50 لترتقي بك إلى أبعد من المألوف.

فئات انفنتي Q50 موديل 2018

تتوافر السيارة انفنتي Q50 موديل 2018 في السوق السعودي عبر فئة وحيدة هي فئة PREMIUM.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة انفنتي Q50 موديل 2018

انفنتي Q50 موديل 2018

سيارات انفنتي Q للبيع

جاءت السيارة انفنتي Q50 موديل 2018 بتصميم جديد نسبيا، يبرز أنها سيارة فارهة ذات تصميم رائع كعادة سيارات انفنتي، وقد حصلت السيارة على العديد من اللمسات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر فخامة من السابق، كما أن حجم رائع وضخم مع وجود المصابيح، وتتسع السيارة إلى أكثر من 5 أفراد، حيث تأتي السيارة بتصميم قوي انسيابي يتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتصميم السيارة حديث به العديد من اللمسات التي تبرز جمال السيارة، فهي قدمت قفزة هائلة من التقدم بتصميم جديد خاصة واجهه السيارة تم بها عدة تعديلات بالرغم من عدم اختلاف الشكل عن الموديلات السابقة كثيرا، السيارة أكثر ديناميكية وتألق واضح للسيارة على الطرق.

خلفية انفنتي Q50 موديل 2018

تأتي السيارة بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ونظرا لطول السيارة فإن المصد لا يتعرض للاحتكاك اطلاقا، كما يأتي الشبك علي شكل شبكة واحدة كبيرة الحجم شبك من البلاستيك القوي يزينه الكروم من الخارج، الشبك يشبه شبك الصيد، ويأتي الشبك باللون الأسود في جميع الفئات مع اختلاف لون السيارة لكن لون الشبك لا يختلف من فئة لأخرى، مما جعل مقدمة السيارة أكثر من رائعة، ويوجد شعار شركة انفنتي اللامع وسط الشبك الأمامي للسيارة.

خلفية انفنتي Q50 موديل 2018

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية على شكل فتحات طولية الشكل العام أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة السيارات السيدان في المصد الأمامي، لا يوجد اي فواصل عريضه بين خطوط الشبك الأمامي يجعل امكانية التهوية للمحرك افضل بكثير من الخطوط الواسعة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة بالكامل وليس بلون مختلف، كما يأتي حامل المرايا الجانبية بلون مختلف وهو اللون الاسود في جميع ألوان السيارة، وتتميز الإشارات الجانبية بأنها قوية وتضيء بشكل جيد لكي تلفت انتباه السيارات من حولك في حالة تغيير الإتجاه.

مصابيح انفنتي Q50 موديل 2018

يظهر مدى الأبداع في مقدمة السيارة ومصابيحها النهارية الرائعة، والمصابيح الخلفية الجديدة كليا والممتازة من حيث الشكل والاداء ايضا وعجلاتها المميزة، حيث تأتي مصابيح السيارة انفنتي Q50 موديل 2018 بتصميم أنيق على شكل العين البشرية، توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، ويأتي المصباح على شكل عدستين، عدسة كبيرة وعدسة اصغر منها علي يسار المصباح، وتأتي مصابيح الشبورة في المصد الأمامي بتصميم مستطيلي في جوانب المصد الأمامي، وتعمل المصابيح والإضاءة الليد، التي تعد من افضل انواع الإضاءة في الوقت الحالي، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل دائري أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

أبعاد انفنتي Q50 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1470 مم.

أما عرضها فهو 1805 مم.

ويصل طول السيارة إلى 4038 مم.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 3028 مم.

ويصل وزن السيارة إلى 2110 كجم، وإطارات مقاس 17 بوصة.

وتبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي بالسيارة حوالي 450 لتر.

وبالنسبة إلى المسافة بين السيارة واقرب نقطة إلى الأرض فإنها 180 مم.

التصميم الداخلي للسيارة انفنتي Q50 موديل 2018

داخلية انفنتي Q50 موديل 2018

تعتبر انفنتي من أكثر الشركات المصنعة للسيارات في العالم التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة انفنتي Q50 موديل 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

فإن التصميم الداخلي للسيارة اكثر من ممتاز، فقد قامت الشركة المصنعة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخلي لتصبح السيارة أكثر أناقة وجمالا وتجدها مليئة بالفخامة، وتوجد فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه ويحيط جميع فتحات التكييف إطار من الكروم.

وتوجد في منتصف التابلوه شاشة، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة مثل تشغيل الميديا والرد على الهاتف في حالة اقتران الهاتف بالسيارة في الفئة الأعلى، مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، ويوجد زر تثبيت السرعة في الفئة الأعلى من السيارة.

ومن الملاحظ أن الكروم يزين السيارة من الداخل ويوجد حول فتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، وقد اضافت الركة المصنعة العديد من الأزرار لكي يتمكن السائق من التحكم في كل شئ مثل زر مثبت السرعة، زر تشغيل المحرك، التحكم في المقاعد والعدي من الأشياء الأخرى، كما توجد أزرار مخصصة إلى تدفئة وتبريد المقاعد، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

وتوجد اعلى الشاشة تجد شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، وتتميز عدادات السيارة وقياس السرعة بأنها ذات تصميم أنيق، ويتوافر بالسيارة مساحة داخلية رائعة، وبالرغم من أنها سيارة سيدان لكنها رائعة في السفر والرحلات وبها مساحة خلفية جيدة، ومن الجدير بالذكر أن الشركة المصنعة قامت بتوسيع المقاعد الخلفية بأكبر مساحة ممكنة، حيث أن اكثر من يستخدم السيارة من المشاهير.

داخلية انفنتي Q50 موديل 2018

عندما تكون على الطريق، يجب أن تشعر بالراحة. فإن مقاعد Q50 مصممة لدعم طريقة جلوسك، وللتأكد من راحة ركابك، وضعنا بطانة اضافية للركبة على جانب الكونسول الوسطي.

تعزز عجلة القيادة المستوحاة من الأداء الرياضي قيادتك، صممت عجلة القيادة لتحقيق سيطرة قوية وطبيعية ومناورة سلسة وغريزية. وعندما تستخدم مقبض التروس المطلبق لها، ستشعر بروعة الجلد المعزز للأداء المتقدم. انطلق إلى ما هو أبعد من المألوف.

الخطوط الاستثنائية من درزات ثنائية على الجانب العلوي من لوحة التجهيزات المركزية والكونسول السفلي ومقبض تبديل السرعة. تعزز التطعيمات الفاخرة شعورك، اختر ألمنيوم كاتشو وخشب القيقب والطبقة السوداء وغيرها من التطعيمات، استمتع بالنواحي الجمالية التي أصبحت بين يديك.

مميزات انفنتي Q50 موديل 2018

تأتي السيارة بعدد 6 وسائد هوائية لحماية الركاب في حالة الاصطدام خصوصا السائق والراكب الامامي.

السيارة اقتصادية من حيث معدل استهلاك الوقود.

يوجد بالسيارة حساسات اصطفاف وحساسات خلفية وامامية لمساعدة السائق أثناء ركن واصطفاف السيارة بشكل آمن.

يتوافر بالسيارة مشغل CD ، MP3 ، راديو، مدخل USB ، مدخل AUX ، وبلوتوث.

تتسم السيارة بالسعة والرحابة الداخلية، حيث تشعرك بالراحة التامة.

سيارة رائعة بالنسبة إلى الأشخاص طوال القامة، بالإضافة لأنها عائلية من الدرجة الأولى ورائعة في أغراض السفر والرحلات مع العائلة.

تتسم بالثبات والقوة علي الطريق، وهذا ما تتميز به السيارات الياباني بشكل عام.

يوجد بالسيارة شاشة عرض رائعة وشاشة رقمية لتوضيح بعض الأمور الهامة خاصة بالسيارة إلى السائق.

شكل قوي للسيارة، وتوجد رفارف أعلى الإطارات وتعطيها انطباع بالقوة.

الإغلاق اوتوماتيكي بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

إمكانية التحكم في السرعة من خلال عجلة القيادة.

سقف بانوراما.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات انفنتي Q50 موديل 2018

تحتوي انفنتي Q50 موديل 2018 على محرك 2000 سي سي، عدد 4 اسطوانات سعته 2 لتر، والذي يعطي قوة 208 حصان وعزم دوران 268 نيوتن / متر، حيث تصل عدد دورات المحرك إلى 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 7.3 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.6 ثانية، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 70 لتر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك مزود بعدد 7 سرعات  ويعمل بخاصية الـ CVT التي تعمل على توفير كبير جدا في استهلاك الوقود، وتقلل من صوت المحرك وعدم الشعور بالازعاج تماما، وتجعل ناقل الحركة أسرع في النقلات.

 

كماليات انفنتي Q50 موديل 2018

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

حيث يتم غلق جميع أبواب السيارة أوتوماتيكيا بمجرد بدء حركة السيارة.

عدد 9 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

سقف بانوراما

يمتاز السقف البانوراما عن السقف المعتاد كونه يدخل الإضاءة بشكل أفضل للمقصورة مما يعطي أريحية وبهجة للركاب، ويعطي مظهر أجمل للسيارة بشكل عام، كما أنه يعطي مساحة أكبر لرؤوس جميع الركاب داخل السيارة، يعطي مساحه اضافية.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل السيارة

حيث يستطيع قائد السيارة تشغيل السيارة من خلال زر خاص داخلها بدون الحاجة إلى مفتاح السيارة.

شاشة عرض المعلومات

حيث يوجد بالسيارة شاشة مخصصة إلى عرض العديد من المعلومات حول التقنيات المتوفرة بالسيارة.

 تحكم كهربائي بالمقاعد 

تمتلك السيارة إمكانية التحكم الكهربائي بالمقاعد عن طريق ازرار مجهزة للتحكم في المقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

تعديل ميل عجلة القيادة

يمكن للسائق التحكم في ميل وحركة عجلة القيادة على حسب طول قامة السائق.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

حساسات أمامية وخلفية

السيارة تتمتع بوجود حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة الى الخلف.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

الكنسولة المركزية كبيرة وتتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

تعديل ميل عجلة القيادة.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

مشغل CD.

MP3.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

 

 الأمان الخاصة بـ انفنتي Q50 2018:

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع ستجد 2 في الامام و4 في الجوانب لحماية جميع الركاب.

تنبيه أثناء الرجوع للخلف

هذه الميزة تجعل الحساسات رادار، حيث تنبه قائد السيارة من حركة المرور الخلفية وفي حالة اقتراب السيارة من أي شيء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

التحكم الديناميكي للثبات ESP : يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح وخاصة في الطرق المبتلة، وإذا انزلقت بشكل غير مطلوب يقوم بمساعدة السائق في الحفاظ على المركبة وفي خلال بضع ثواني تتمكن السيارة من الوقوف.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، فهو عبارة عن مثبت يتم وضعه علي المقاعد الخلفية للسيارة ويتم تثبيته بشكل جيد ثم يتم وضع الأطفال بداخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي سقوط الأطفال في حالة حدوث اصطدام.

حساسات اصطفاف

يوجد بالسيارة أجهزة استشعار تساعد السائق علي الاصطفاف دون التخبط أو التسبب في بعض الجروح بالسيارة، وحساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لكي ينبه السائق من المخاطر في حال عمل جهاز التنبيه بالسيارة بالإنذار، وهي خاصية جديدة تم ابتكارها لكي تتواجد داخل السيارات الفارهة، وتنبيه مقعد السائق يعطي اسرع انطباع للسائق في حالة وجود اي خطر علي السيارة حتي يتعامل مع الموقف بشكل صحيح.

التحكم المغناطيسي للثبات

يزيد هذا النظام من ثبات السيارة إذا تم الضغط على المكابح، وهو نظام التحكم بالقيادة الذي يحسن من استجابة السيارة عند تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

للتحكم بالثبات ويعتبر افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس السرعة

السيارة بها امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان بالسيارات، نظرا للسرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة علي الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تنبيه النقطة العمياء

السيارة بها نظام التحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

كاميرا الرؤية الخلفية والأمامية

السيارة بها كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

يقوم مقعد السائق بالاهتزاز لتنبيهك من المخاطر في حالة إذا قام جهاز التنبيه بالسيارة بالإنذار في الحالات التي قد قمنا بذكرها مسبقا.

الإغلاق الأوتوماتيكي

عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي بالمقود

يقوم هذا النظام لتسهيل الانعطاف والدوران مهما كانت سرعة السيارة وهو نظام جديد مبتكر للمقود.

 فإذا كنت تفكر في شراء انفنتي Q50 موديل 2018  فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

مزايا السلامة الإضافية

ناور بكل سهولة، عندما تكون الأماكن ضيقة. يمنحك نظام شاشة الرؤية الشاملة منظرا افتراضيا علويا مركبا 360 درجة لمحيطك، ويعزز منظورك ويساعدك في الخروج من المساحات الضيقة

السيارة انفنتي Q50 موديل 2018 ستضيء طريقك، فإنه لا يمكنك رؤية ماوراء الزوايا، ولكن Q50 يمكنها ذلك. يعمل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة خلال قيادتك ويحسن الرؤية من خلال توجيه المصابيح الأمامية في الاتجاه الذي تسير نحوه. عزز رؤيتك أمام وحول السيارة

أكثر أناقة وقوة من السابق، فقد قامت الشركة المصنعة بتصنيع هيكل Q50 باستخدام الفولاذ عالي الصلابة للمحافظة على سلامتك في حالات التصادم، إنه أقوى مرتين من الفولاذ التقليدي وأخف وزنا، هندسة مميزة لتعزيز سلامتك، دون إبطاءك.

من الاطار الأنيق لصندوق السيارة إلى المصد الخلفي الجديد، يبرز كل انحناء المظهر الرياضي للسيارة Q50، وتربط بين كل الأجزاء المصابيح الخلفية المعززة حيث تعكس تصميم المصابيح الأمامية الخاص. إنها السيارة التي تترك انطباع مميز وأنت تنطلق إلى وجهتك التالية.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *