اوبل استرا استيشن موديل 2017

بالرغم من انخفاض مبيعات السيارات الاستيشن ذات الخمس ابواب بالأسواق، وكذلك تراجع عملية الطلب عليها في مواجهة سيارات الكروس اوفر التي تتميز بإرتفاع مبيعاتها عام تلو الآخر خصوصا الصغيرة الحجم، لكن بعض العلامات التجارية تفضل البقاء عليها ومن هذه الشركاتإنها شركة اوبل التي كشفت مؤخرا عبر فاعيات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عن السيارة اوبل استرا استيشن موديل 2017 ، واليوم سنقدم تقرير كامل عن السيارة الرائعة اوبل استرا استيشن موديل 2017.

تتوافر اوبل استرا 2017 في الاسواق عبر نسختين وهما نسخة قياسية وهي النسخة الهاتشباك ذات الخمس ابواب ونسخة أخرى سبورت تور إنها النسخة السياحية الاستيشن ذات الخمس ابواب فهي اكبر في الحجم بفضل الصندوق الخلفي الكبير والذي يستخدم في حمل الأغراض والمعدات، ومن ابرز السيارات المنافسة لهذه السيارة في الأسواق إنها السيارة فولكس واجن جولف سبورت واجن.

يعد السوق الأوروبى أبرز الأسواق التى تفضل سيارات استيشن واجن التى دائما تفضلها العائلات، فإنها تجمع بين مواصفات السيارات الصالون وبين سيارات رحلات نهاية الإسبوع, لذلك قررت شركة أوبل الألمانية التابعة إلى العملاق الأمريكى جنرال موتورز بأن تطلق الموديل استرا خلال شهر أبريل 2017، وقد أطلقت الشركة الألمانية على هذا الموديل اسم Sports Tourer وهذا الإسم جديد من شركة اوبل العالمية.

تاريخ السيارة اوبل استرا

لقد ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1991 وفي هذا التوقيت كانت تتوافر بالعديد من النسخ والخيارات هاتشباك خمس ابواب، هاتشباك ثلاث ابواب، سيدان أربعة ابواب، نسخة مكشوفة السقف ذو بابان، فان ثلاث ابواب، لقد ظهر من السيارة 5 اجيال حتى وقتنا الحالي، لقد حصلت خلالهم على العديد من التحديثات والتطويرات، فقد ظهر الجيل الخامس الذي يحمل اسم استرا K بالأسواق منذ موديل 2016.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم أوبل استرا استيشن 2017 من الخارج

يوجد تشابه كبير في التصميم بين نسخة الاستين ونسخة الهاتشباك سواء من الخارج أو الداخل والاختلافات بينهم بسيطة جدا، ومن ابرز التحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة كانت وزن السيارة، فقد اصبح اخف من الموديل السابق، كما جاءت السيارة بشبك مغزلي عريض والذي يعلوه شعار السيارة ذات اللون الفضي والمصابيح الأمامية تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى جانبي السيارة ويوجد مصابيح ضباب بحجم صغير اسفل المصد.

كما توجد تموجيات حادة على جانبي السيارة والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة، كما يوجد اطار معدني فضي لامع يمتد من الشبك الامامي وصولا إلى الإسطبات الخلفية، ومن الخلف فإن الصندوق الخلفي قابل إلى الفتح اوتوماتيكيا مجرد تحريك القدم اسفله، كما أن الاسطبات ذات تصميم عريض، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود اسفل المصد ذات تصميم دائري أنيق.

ابعاد السيارة اوبل استرا استيشن موديل 2017

يبلغ طول السيارة الكلي حوالي 4702 مم.

يبلغ عرض هذه السيارة حوالي 1871 مم.

يبلغ ارتفاع هذه السيارة حوالي 1499 مم.

تصميم اوبل استرا استيشن 2017 من الداخل

جاءت عجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي رياضي متعددة الإستخدامات، كما أن التابلوه الأمامي ذات تصميم انسيابي وتوجد فتحات تهوية ذات تصميم مستطيلي، وتوجد شاشة ملاحة بحجم كبير الحجم مقاس 7 بوصة في الوسط، كما توجد شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف عجلة القيادة بالسيارة، ويظل الكونسول الوسطي ذات تصميم عريض رائع.

تتمتع السيارة بالثبات أثناء القيادة على سرعات عالية، وذلك يعود إلى ثقلها على الأرض، لكن ذلك لا يتعارض مع إمكانية السحب بالسيارة، فإن قطع غيار السيارة تعيش لفترات طويلة، بالإضافة لأنها لا تعاني من عيوب خطيرة في عمليات التصليح، مما يجعل الكثيرين راضين عن أدائها بشكل إجمالي، كما تتمتع السيارة بالسعة والرحابة، فهو الأمر الذي أكد عليه جميع من شاركوا في العينة العشوائية من أصحاب السيارة، حيث يتمتع من يجلس بالمقاعد الخلفية بنفس الراحة التي يحظى بها قائد السيارة والراكب الأمامي.

محرك اوبل استرا استيشن موديل 2017

جاءت هذه السيارة بنسختين من المحركات، النسخة الأولى بسعة 1 تيربو تشارجر وعدد 3 سلندر لكي يعطي قوة 95 حصان، أما النسخة الثانية فهي بسعة 1.6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 200 حصان وعزم دوران 221 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اما عادي أو اوتوماتيكي والتسارع من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 8,8 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه السياة إلى 220 كم/ ساعة.

سعر اوبل استرا 2017

من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 23,000 دولار ويصل حتى 30,000 دولار.

سيارات مستعملة للبيع

الجيل الجديد من اوبل استرا

تعتبر السيارة اوبل استرا 2016 وهي بداية للجيل الجديد منها، إنه الجيل الخامس الذي يحما اسم Astra K وفي مارس 2015 كشفت الشركة االمصنعة عن هذه السيارة بشكل رسمي عبر فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وقد حصل الجيل الجديد على العديد من التعديلات جذرية في التصميم خصوصا في التصميم الخارجي للسيارة، تعد السيارة اوبل استرا أحد أكثر السيارات السيدان مبيعات بالأسوا، كما قامت شركة اوبل بوقف انتاج السيارة استرا في عام 2012  وذلك بمصانع الشركة بدولة المانيا وقد استبدلتها بالإنتاج في كلا من انجلترا وبولندا.

أبرز التحديثات الخارجية في اوبل استرا 2016

لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات عديدة في الواجهة الأمامية منها، لقد تم تكبير حجم الشبك الأمامي واصبح ذات تصميم رياضي، كما تم تقليص حجم فتحات التهوية الموجودة اسفل المصد، ذلك بجانب تعديل تصميم المصابيح الأمامية فقد اصبحت اكثر حدة وتعمل بتقنية الليد، كما أصبحت مصابيح الضباب ذات تصميم عريض بعدما أن كانت ذات تصميم دائري.

ومن الخلف جاء الصندوق الخلفي مختلف عن تصميم الموديل السابق فقد اصبح ذات تصميم رياضي ويحتوي على اسطبات عريضة وحادة تعمل بتقنية الليد بعد أن كانت ذات تصميم دائري، كما حرصت شركة اوبل على الفصل بين الزجاج الخلفي وزجاج الأبواب بواسطة قطعة من البلاستيك، وبالنسبة إلى مخرج عادم الوقود فإنه غير مرئي اسفل المصد الخلفي بالسيارة.

أبرز التحديثات الداخلية في اوبل استرا 2016

بالرغم من أن التحديثات التي شملت تصميم السيارة الخارجي جعلت السيارة اصغر في الحجم واقصر في الطول ، أما من الداخل لقد عملت شركة اوبل على تكبير حجم المقاعد لكي تعطي اريحية الجلوس إلى الركاب والسائق ، كما يوجد بالسيارة شاشة اعلى الكونسول الوسطي بتصميم انيق مميز تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق ، كما تم تعديل تصميم التابلوه الأمامي الذي اصبح بمظهر انسيابي ، و هذا التصميم الداخلي أضاف لللسيارة المزيد من الأناقة و الفخامة.

محرك اوبل استرا 2016

لقد حصلت هذه السيارة على تحديثات بالجهة الخارجية والداخلية، لقد حصلت على تحديثات في المواصفات الفنية للمحرك، وقد اصبحت تتوافر عبر أكثر من نسخة جديدة، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندرر ليعطي قوة 95 حصان فهو ديزل والثاني بسعة 1 لتر تيربو وقوة 105 حصان إنه محرك بنزين.

سعر اوبل استرا 2016

يبدأ سعر اوبل استرا 2016 من 20,000 دولار أي حوالي 75,000 ريال سعودي ، وربما يصل سعر هذه السيارة إلى 23,000 دولار أي جوالي 86,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *