اودي A6 موديل 2019

مارس 10 ,2018

كشفت شركة أودي الألمانية العملاقة عن الجيل الجديد كليا من اودي A6 من خلال تدشين السيارة اودي A6 موديل 2019 أثناء المشاركة في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس 2018، وتهدف أودي بهذه السيارة أن تدخل في منافسة قوية مع كلا من السيارة مرسيدس  E-Class، والسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة، وقد حصلت السيارة اودي A6 موديل 2019 على العديد من التحديثات في تصميمها الخارجي والداخلي، إنها إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة أودي، واليوم سنتحدث عن السيارة اودي A6 موديل 2019 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن آخر تحديثات فيس ليفت حصلت عليها السيارة اودي A6 كانت في عام 2015، وهذه التحديثات شملت العديد من تفاصيل السيارة، وتشير التوقعات بوصول السيارة اودي A6 موديل 2019 إلى بعض الأسواق الأوروبية بداية من شهر ابريل 2018 ولكنها ستصل للأسواق العربية في الربع الأخير من عام 2018 او مع حلول عام 2019.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات اودي A6 موديل 2019

اودي A6 موديل 2019

اودي A6 للبيع

تحمل السيارة اودي A6 موديل 2019 هوية أودي الجديدة خاصة مع الشبك الأمامي كبير الحجم, ومصابيح الليد الأمامية والتي تعمل بتقنية HD Matrix LED lights في الفئات العليا من السيارة, ومصابيح ليد خلفية أنيقة, وتأتي السيارة بجنوط ذات تصاميم مميزة مع إمكانية إضافة جنوط رياضية مقاس 21 بوصة، وفتحات تهوية كبيرة التي تساعد على تحسين أنظمة التبريد في الصدام الأمامي, كما توجد أنوار ترحيبية عند الإقتراب من السيارة, وبعض الإضافات الأنيقة من الكروم وتوجد خطوط حادة تمتد من الأمام إلى الخلف، والتي جعلت تصميم السيارة حاد وإنسيابي.

ومن الداخل حصلت السيارة اودي A6 موديل 2019 على داخلية متميزة تتضمن 3 شاشات رئيسية، الشاشة الأولى لعدادات السرعة مقاس 12.3 بوصة، وشاشة خاصة بالنظام الترفيهي مقاس 10.1 بوصة، وشاشة أخرى للتحكم بأنظمة التكييف واعدادات السيارة الرئيسية مقاس 8.6 بوصة، كما أصبحت داخلية السيارة مختصرة من حيث الأزرار للمزيد من الأناقة والبساطة، ويوجد بالسيارة A6 إضاءات داخلية حديثة، وقد حصلت على العديد من لمسات الكروم والأخشاب الفاخرة، ونظام صوتي فاخر، كما يوجد بالسيارة فتحة سقف بانورامية كبيرة، ومقاعد جديدة بخاصية التبريد والتدفئة والمساج، مع نظام تكييف الهواء يتضمن خاصية تعطير أجواء السيارة.

التصميم الخارجي للسيارة اودي A6 موديل 2019

أوضحت شركة اودي الألمانية العملاقة أن أبعاد السيارة اودي A6 موديل 2019 اصبحت مختلفة عن التصميم السابق بفارق بسيط، حيث تأتي A6 الجديدة بطول 1,886 ملم، وعرض بـ 1,457 ملم، وقاعدة عجلات بطول 2,942 ملم، وقد ساعدت الأبعاد الجديدة على توفير مساحة أكبر إلى ركاب المقاعد الخلفية لإعطائهم المزيد من الراحة والرحابة، ذلك بالإضافة إلى حصول A6 على معدل سحب 0.24 وذلك نتيجة التصميم الإنسيابي المميز.

لقد حصلت السيارة اودي A6 موديل 2019 على شبك امامي اكبر حجما وأكثر رياضية من السابق، بالاضافة إلى مصابيح امامية جديدة ذات تصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى طرفي السيارة، واضافت شركة اودي لمسة رياضية مميزة من خلال فتحات التهوية التي تقع على طرفي المصد الأمامي للسيارة، وتأتي السيارة بغطاء محرك جديد.

داخلية اودي A6 موديل 2019

ومن الداخل، حاولت شركة اودي ان تقلد شقيقتها الكبرى اودي A7 الجديدة، لذلك حصل التصميم الداخلي للسيارة اودي A6 موديل 2019 على تحديثات هامة، ومنها التغير في الكونسول الوسطي والتابلوه الامامي، كما حصلت السيارة على شاشة ملاحة جديدة وشاشة معلومات خلف عجلة القيادة، ذلك بالإضافة إلى لمسات من التخشيب والجلد الراقي في مقصورة السيارة، مع وجود بعض الأنوار ليد وفتحات مكيف مخصصة إلى المقاعد الخلفية .

ومن الجانب، فإن جانبية السيارة لا يوجد بها العديد من التفاصيل الهامة، حيث توجد إطارات رياضية مقاس 21 بوصة، ومرايا جانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة، ويوجد اطار من الكروم اللامع يحيط بالزجاج الجانبي للسيارة، ويوجد انحناء عند الإطارات الخلفية يمتد حتى المصد الخلفي، والذي يعطي احساس بعرض وإتساع السيارة .

خلفية اودي A6 موديل 2019

ومن الخلف، فقد اعتمدت شركة أودي على اسطبات ذات تصميم حاد، والتي تتضمن لمبات ليد، كما يوجد بالسيارة جناح خلفي رياضي، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي اسفل المصد الخلفي للسيارة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك اودي A6 موديل 2019

تأتي السيارة اودي A6 موديل 2019 بثلاث خيارات من المحركات، وهم:

  • المحرك الأول بسعة 3.0 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 340 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة
  • المحرك الثاني، بسعة 3.0 لتر وعدد 6 سلندر ديزل، ليعطي قوة 286 حصان، وعزم دوران 620 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيك، وهذه المحرك يعمل بالديزل.
  • المحرك الثالث، عبارة عن محرك كهربائي ولم تكشف شركة أودي عن تفاصيله حتى الآن .

ومن حيث الأداء، أعلنت شركة أودي بأن A6 الجديدة أكثر رياضية عن الموديل السابق، وتحتوي على نظام تعليق هوائي محسن ومقود أكثر دقة في التوجيه، كما يوجد بالسيارة تقنيات قيادة ذاتية ومنها حزمة مساعد الركن والتي يمكنها ركن نفسها ذاتيا في المرآب، بالإضافة إلى حزمة المدينة والتي تتميز بمساعد السير على الطريق، وكذلك حزمة التجول والتي تأتي مع نظام مثبت سرعة متكيف وتدخل الأنظمة في الحالات الحرجة للتحكم الذاتي.

سيارات اودي للبيع

التقنيات المتوفرة في اودي A6 موديل 2019

قامت شركة أودي بتزويد السيارة اودي A6 بنظام تعليق مغناطيسي متكيف وإلتفاف كامل إلى جميع العجلات على السرعات العالية والمنخفضة للمزيد من الثبات، كما حصلت السيارة على نظام ذكي يتعلم من قيادة وسلوك السائق ليوفر له جميع المعلومات عن رحلته وعن الطريق سواء كان مزدحم أو سالك، كما أعلنت أودي أن هذا النظام يتعلم أكثر من السائق في كل مرة يقود السيارة.

كما تتوفر السيارة برزمة Park Assist package ، وهذه الحزمة تضيف 5 رادارات، 5 كاميرات، و12 حساس، وتتميز هذه الرزمة بأنها تساعد السيارة على الإصطفاف تلقائيا، وتقوم بإدخال وإخراج السيارة والبحث عن مواقف شاغرة تلقائيا.

أبرز الفروق بين الشكل الجديد والسابق للسيارة اودي A6 موديل 2019

بالبداية يمكننا القول بأن أكبر تغيير في اودي A6 موديل 2019 يتمثل في الواجهة الأمامية، حيث الشبك الأمامي عريض والحواف الأكثر حدة، مع تتواجد المصابيح الأمامية بالقرب منها وحصلت على حواف مدببة، وبالنظر أسفل الواجهة الأمامية ستجد مظهر مهيب حيث يبدو الشبك كأنه عائم عليها، كما أصبحت السيارة أكثر عدوانية ومستقبلية نتيجة التجعدات الجديدة على غطاء المحرك والإنحناءات الرائعة،  كما يأتي الموديل الجديد بشخصية رياضية وخطوط جديدة تضيف إلى السيدان لمسة عضلية.

ومن الجانب، يوجد تشابه كبير بين الجيل السابق والجديد من السيارة، حيث تقتصر التحسينات على نحت أدق إلى الأبواب وتجعدات أكثر حدة ولمسة عضلية بالشخصية.

ومن الخلف، فقد أجرت أودي تغييرات ملحوظة على خلفية A6 الجديدة، فقد أصبحت المصابيح الخلفية أكبر، ويوجد شريط معدني يصل بينها، وبالأسفل ستلاحظ لمسة عدوانية وعوادم أكبر بحواف حاد، كما يوجد جناح صغير ومصابيح خلفية ليد أكبر من السابق متصلة ببعضها عن طريق شريط معدني.

ومن الداخل، فقد أصبححت داخلية اودي A6 موديل 2019 عالية التقنية مع مظهر عصري أكثر فخامة عن السابق، وتأتي السيارة بعدادات قياسات رقمية، مع زيادة حجم عجلة القيادة مما يمنح قائد السيارة رؤية أفضل على الشاشة، ويوجد بالسيارة فتحات تهوية أعلى الشاشة، كما توجد شاشة لمسية ثالثة للتحكم بالمناخ وبعض الوظائف الأخرى في السيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء  اودي A6 الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر اودي A6 موديل 2019

لم تعلن شركة أودي رسميا عن سعر السيارة اودي A6 موديل 2019 حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار أي والي 187,000 ريال سعودي .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *