بتقنية المحاكاة تحول فورد خيالاتها إلى حقيقة ..

يناير 11 ,2021

تظهر أهمية تقنية المحاكاة في كونها تهتم بتحليل دقة المعلومات وخضوع البيانات للعديد من الاختبارات لمقارنتها بالحقائق الواقعية قبل بناء النماذج، وقد أحدثت هذه التقنية نقلة نوعية في تطوير المركبات في الأعوام القليلة الماضية.

اهتمت فورد بتزويد مركباتها بأحدث التقنيات ومزايا السلامة بمعايير عالية من الجودة والأمان والمتانة، واستخدمت لذلك تقنية المحاكاة لتوفير أفضل المزايا لعملائها تماشيًا مع توقعاتهم المتغيرة.

تقنية المحاكاة ..

ساهمت التكنولوجيا في مساعدة الشركة على جمع البيانات لاختبارها على أنواع المركبات المختلفة قبل البدء بعملية المحاكاة ومقارنتها بالبيانات الواقعية التي تتطلع إليها الشركة في تطويراتها.

المراحل ..

تبدأ المراحل أولاً بتصميم أولي ثلاثي الأبعاد ونماذج فعلية يُنشد الوصول إليها في عملية الإنتاج، ثم تأتي مراحل الاختبارات الصارمة تحت رعاية فريق من المهندسين في قسم وحدة الاختبار بمنشأة اختبارات فورد بأستراليا، قبل الانتقال إلى العملية الحقيقية لبناء المركبة.

يقول ديفيد بيركس -أحد كبار المهندسين في فورد- : “تشكل فورد رينجر نموذجاً لكيفية الانتقال من المحاكاة إلى أرض الواقع، حيث ينبغي لعمليات المحاكاة أن تتيح تحديد المشاكل المحتملة ومنحنا الثقة بقدرة المركبة على العمل بالشكل المطلوب”.

يتمكن المهندسون بعد ذلك من الحصول على تجربة قيادة متكاملة من خلال أجهزة المحاكاة، دون المخاطرة بسلامتهم أو تعطل أحد النماذج الأولية والتي من المهم الحفاظ عليها بسبب ارتفاع الثمن.

يوفر جهاز المحاكاة بيئة قيادة خاصة من حيث ديناميكيات السيارة والصوت وملاحظات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، التي تستخدم الكاميرات ورادار مركبين على السيارة لمساعدة السائق في تشغيل السيارة بأمان.

وفي ظل تسارع وتيرة تطور أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، تتيح منظومة المحاكاة التي يطبقها بيركس وفريقه القدرة على ضبط الأنظمة الجديدة بشكل صحيح.

يضيف بيركس: “يساعدنا نظام المحاكاة على تحقيق فهم أفضل لشكل المركبة وأدائها عند إنتاج النموذج الأولي. وبفضل البيانات الدقيقة المتوفرة لدينا في بداية مرحلة تطوير المركبة، يمكننا أن نتوقع توفير منتجي نهائي أفضل لعملائنا”.

تمثل القدرة على تحليل المعلومات تحدي مهم لتشغيل عمليات المحاكاة، فقامت فورد بتجربة المحاكاة على شاحنة رينجر التي تضم نحو 700 من الإعدادات المختلفة لمجموعة نقل الحركة والقيادة ونمط المقصورة.

واختتم بيركس: “تسعى فورد أستراليا باستمرار إلى تعزيز قدراتها التحليلية، وتتصدر مجال ديناميكيات المركبات. ولهذا أواصل تشجيع فريقنا الهندسي على تطوير الأدوات والمنهجيات التي ستتيح لنا يوماً ما تطوير مركبة باستخدام بيانات عالية الدقة لعملائنا حول العالم”.

بيك آب فورد رينجر Ford Ranger 2020 مواصفات ، سعر ، صور | شاحنات بيك آب

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *