بعض الخطوات للعناية بسيارتك في فصل الشتاء

أكتوبر 30 ,2020

بعض الخطوات للعناية بسيارتك في فصل الشتاء

بما أننا مقبلين على فصل الشتاء فتحتاج السيارة بعض أعمال فحص وصيانة لتكون جاهزة للبرد بصورة جيدة, وغالبا يقوم مالك السيارة بهذه الأعمال دون الحاجة للورش الفنية .

أول هذه الأعمال غسل السيارة جيداً واستبدال الغطارات الصيفية بالشتوية , وفحص الأضرار الموجودة بالطلاء ومعالجتها حتى لا تزيد من انتشار الصدأ والتأكل , توفير حماية جيدة للطلاء من الرطوبة باستخدام التلميع والشمع.

العناية بمطاط الباب من خلال الفازلين أو بودرة التلك , ولكن يرى خبراء أن العناية التي تحتوي على جليسرين أو سيلكون أفضل بكثير.

أيضاً يجب فحص أنصال مساحات الزجاج واستبدالها إذا كانت متصلبة أو متشققة حتى تؤذي وظيفتها على وجه التمام , وفحص مادة الحماية منالتجمد في سائل الغسيل وخزان مياه تبريد المحرك.

الفحص الدائم لزيت المحرك وزيت المكابح في الورش الفنية , أيضا فحص الكشافات ومصابيح الاضاءة في السيارة من الأمور المهم فحصها .

من أكثر المشاكل في السيارة البطارية حيث تعمل بكفاءة أكبر عند درجة حرارة 20 درجة مئوية وينخفض أدائها في الشتاء وفقاً لذلك , لذلك من الضروري فحص السائل في البطارية مرة سنوياً وتزويدها بالماء المقطر إن لزم الأمر.

من الضروير أن تبقى البطارية نظيفة دائماً ويجب فحص المشابك وأطراف التوصيل مع التأكد من ربطها بإحكام.

يجب إيقاف السيارة في مرآب دافئ قدر الإمكان، ومن المفيد أيضا شحن السيارة قبل مغادرتها في الصباح، لأنه بهذه الطريقة تكون البطارية قد وصلت بالفعل إلى درجة حرارة التشغيل عند القيادة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *