بقوة 800 حصان ومحرك كهربائي.. أودي تكشف عن الجيل الجديد من R8

فبراير 19 ,2020

طرحت شركة صناعة السيارات الفارهة أودي مقطع فيديو ترويجي أظهرت فيه الجيل الجديد من سيارات R8 الجبارة التي تصنف من بين أقوى السيارات الرياضية بالعالم.

وكشفت الشركة الألمانية، من خلال الفيديو الذي طرحته للسيارة التغيير الجذري الذي طال الطراز الجديدة مقارنة بنماذج R8 السابقة، إذ حصلت على هيكل انسيابي وأنيق بفتحات هوائية كبيرة على جانبي الأبواب مثل سيارات بوغاتي شيرون الشهيرة.

كما تغير شكل الواجهة الأمامية كليًا، لتأتي بصورة مميزة وشبك مقسم إلى ثلاثة أجزاء، أحدهم كبير في المنتصف، وآخران يزينان محيط المصابيح.

ومن علامات التميز والجمال في هذه السيارة بحسب موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي، اللون الأسود الذي تداخل مع ألوان الهيكل الأساسية، وطلي به شبك الواجهة الأمامية وأجزاء من ممتصات الصدمات، وعناصر من الأبواب والسقف، وكذلك الجنح الهوائي المثبت من الخلف.

ولن تعتمد R8 الجديدة على محركات V10 الجبارة التي أتت في سابقاتها من نفس الفئة، بل ستعمل بمحركات كهربائية تمنحها قوة تعادل 800 حصان، وستعتمد على بطاريات ليثيوم متطورة تكفيها لقطع مسافة تزيد عن 400 كلم بالشحنة الواحدة.

وستزود هذه السيارة بعجلات رياضية كبيرة، وأنظمة تعليق رياضية خاصة، ومكابح يدخل في تركيبها خلائط خاصة من الكربون والسيراميك مخصصة لكي لا ترتفع حرارتها كثيرا أثناء الفرملة على السرعات الكبيرة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *