بنتلي مولسان 2017

لقد كشفت شركة المصنعة بالكشف بشكل رسمي عن السيارة الجديدة بنتلي مولسان 2017 والتي تم تدشينها في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2016 وبعد ذلك أصبحت السيارة بنتلي مولسان 2017 متوفرة لدى الوكلاء بالربع الأخير من العام الماضي، واليوم سنقدم لك عزيزي قاد السيارة تقرير عن السيارة الرائعة بنتلي مولسان 2017 في هذا المقال.

تاريخ بنتلي مولسان 2017

ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى عام 1980 وذلك باعتبار أنها واحدة من السيارات السيدان متوسطة الحجم، لقد استمرت بالأسواق حتى عام 1995 وبعد ذلك توقف انتاج هذه السيارة، وفي معرض فرانفكورت الدولي للسيارات للعام 2009 كشفت الشركة المصنعة عن السيارة وبدأت تتوافر رسميا في الاسواق مرة اخرى في عام 2010 ومازال الجيل الأول من هذه السيارة مستمر بالأسواق لكنه حصل على العديد من التحديثات بالسنوات الماضية، مما يجعل هذه السيارة سيارة مميزة ويقبل العديد من المستخدمين والعملاء عام تلو الآخر.

إن شركة بنتلي العالمية لديها خطط لبيع 50 نسخة فقط من السيارة مولسان First Edition والتي تتوافر في جميع طرازات أسرة مولسان الثلاثة وهم السيارة مولسان العادية، والسيارة مولسان سبيد السريعة، والسيارة مولسان فائقة الفخامة التي تحتوي على قاعدة عجلات ممطوطة EWB ، وبالنسبة إلى النسخة التي عرضتها الشركة في معرض بكين للسيارة من السيارة بنتلي مولسان First Edition والتي جاءت مغطاة بقشرة Fulbeck من شجرة جوز إنجليزية عمرها يزيد عن 350 سنة، حيث اشترت بنتلي الخشب النادر في مزاد خاص لهذه السيارة، بينما باقي سيارات First Edition فإنهم يتزينون بقشرة الرماد العتيقة والمميزة لشركة بنتلي.

تصميم بنتلي مولسان 2017

سيارات بنتلي مولسان للبيع

عند إجراء مقارنة بين السيارة بنتلي مولسان 2017 والموديل السابق مولسان 2016، لقد حصلت السيارة الجديدة على بعض التحديثات أبرزها تغيير تصميم الشبك الأمامي فقد اصبح عبارة عن جزء واحد بتصميم مستطيلي يحتوي على بعض القضبان الحديدة الطولية بعد أن كانت بتصميم مغزلي، وقد حافظت الشركة على نفس تصميم المصابيح الأمامية والتي جاءت بتصميم دائري، كما حصلت السيارة بنتلي مولسان 2017 على تحديث في تصميم فتحات التهوية أسفل المصد الأمامي بالسيارة، فقد اصبحت فتحات التهوية مقسمة إلى ثلاث اجزاء ذات تصميم عريض ويشمل بعض القضبان الحديدة الطولية.

ومن الداخل فإن السيارة بنتلي مولسان 2017 لم تحصل على تحديثات هامة بالمقارنة مع الموديل السابق مولسان 2016، إذا كنت تنوي شراء السيارة الجديدة لابد ان تعلم أنك ستحظى بنفس لوحة القيادة التي جمعت بين القطع الخشبية والجلد الفاخر، كما جاءت فتحات المكيف على نفس التصميم الكلاسيكي الدائري والكونسول الوسطي عريض.

وبالنسبة إلى المقاعد فإنها ذات تصميم فاخر ويمكن إلى العملاء اختيار لون الجلد المفضل، حيث توفر الشركة اكثر من 20 لون مختلف، كما يوجد بالسيارة شاشة مقاس 10 بوصة تعمل بتقنية اللمس وذلك لتحديد الإتجاهات والطرق، كما يتصل بها قرص صلب 60 جيجابايت حيث يمكن تخزين الوسائط والإتصال بالإنترنت عبر الواي فاي، كما يوجد مسجل يحتوي على 20 سماعة.

كما حصلت السيارة السيدان البريطانية الفارهة بنتلي مولسان 2017 على العديد من الزخارف بالداخل، منها الطاولات الخلفية المطعمة بالفضة البريطانية، كما يوجد بالسيارة مرايا فاخرة وفرشاة شعر التي صنعتها اسبري لندن، وغير ذلك من اللمسات الفارهة المميزة.

كما توجد العديد من لمسات First Edition في مختلف أنحاء المقصورة الداخلية، منها اللوحات الأفقية المميزة، والغطاء القطري على طاولة المقعد الخلفي، والمقاعد مطرزة بتطريز أنيق للغاية، ولكي تكون السيارة أكثر خصوصية، حرصت بنتلي على تقديم طرازها الرائد على هيئة First Edition مع جود زخرفة Flying B على غطاء محرك السيارة.

وفي الخلف توجد اسطبات ذات تصميم صغير الحجم ذات  تصميم مستطيلي، ويوجد عدد 2 مخرج لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي بالسيارة.

محرك بنتلي مولسان 2017

جاءت هذهالسيارة بمحرك سعته 6,7 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة 505 حصان وعزم دوران 752 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيك، وتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 5,1 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 300 كم / ساعة.

سعر بنتلي مولسان 2017 

يصل سعر هذه السيارة إلى 300,000 دولار أي حوالي 1,200,000 ريال.

سيارات بنتلي للبيع

السيارة بنتلي مولسان سبيد 2017

عندما نتحدث عن نسخة سبيد Speed فإنها نسخة ثانية من السيارة بنتلي مولسان 2017 جاءت بمحرك اقوى ذات اداء افضل، لكنها جاءت بنفس التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، كما تم تدشين هذه النسخة بمعرض جنيف الدولي للسيارات، كما جاءت السيارة بنتلي مولسان 2017 سبيد ذات تصميم شرس وضخم، أما من الداخل تلاحظ الفخامة والرقي سواء بالمقعد الأمامي او المقاعد الخلفي كما تحتوي السيارة على محرك قوي يجعلها أحد اسرع السيارات السيدان الفاخرة ومن السيارات المنافسة لهذه السيارة بالأسواق السيارة اودي اس 8 بلس 2017، والسيارة رولز رويس جوست 2017.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة بنتلي مولسان سنجد بأنها ظهرت للمرة الأولى عام 1980 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات السيدان كبيرة الحجم، لقد استمرت بالأسواق حتى 1992 وبعد ذلك توقف انتاج هذه السيارة، وظهرت في عام 2010 مرة اخرى لكت تم تغيير تصميمها بالكامل، وقد كشفت الشركة المصنعة عن السيارةة بنتلي مولسان سبيد عام 2014.

تصميم بنتلي مولسان سبيد 2017 من الخارج

من الجدير بالذكر أنه لا توج فروق كبيرة بين نسخة سبيد والنسخة القياسية من بنتلي مولسان 2017  ومن أبرز مميزات هذه النسخة هو وجود اطارات رياضية مقاس 21 بوصة المصنعة من سبائك حصرية لهذه السيارة، فقد جاءت الواجهة الأمامية تحتوي على شبك كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي به شرائح من معدن الكروم بتصميم عمودي، وتوجد فتحات تهوية اسفل المصد لتعزيز تصميم الشبك الأنيق.

كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم دائري تعمل بتقنية ليد، كما توجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي، ومن الخلف تأتي الاسطبات بتصميم مستطيلي ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم بيضاوي اسفل المصد، كما يوجد اطار معدني يمتد على جانبي السيارة والصندوق الخلفي لهذه السيارة الرائعة.

تصميم بنتلي مولسان سبيد 2017 من الداخل

إن تصميم هذه السيارة من الداخل يعطي قائدها احساس بالأريحية والفخامة ، تتوافر هذه السيارة بعدد 5 مقاعد مغطاه بالجلد الأسود ، و جاءت المقاعد الأمامية بتصميم رياضي مميز والأبواب مغطاة بغطاء جلدي فاخر من الداخل ، أما التابلوه الامامي فقد جاء بتصميم انسيابي و يحتوي على فتحات المكيف ذات تصميم دائري كلاسيكي و الكونسول الوسطي عريض يحتوي على شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة ، كما توجد فتحات للمكيف بالمقاعد الخلفية في هذه السيارة.

محرك بنتلي مولسان سبيد 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 7,6 لتر وعدد 8 سلندر لكي يعطي قوة 530 حصان وعزم دوران 811 رطل \ قدم وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيك، وتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 4,8 ثانية، كما تصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 305 كم / ساعة، وبذلك تزيد قوة المحرك بحوالي 25 حصان وكذلك 69 رطل \ قدم عن بنتلي مولسان 2017 النسخة القياسية.

سعر بنتلي مولسان سبيد 2017

يبدأ سعر بنتلي مولسان سبيد 2017 من 335,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *