بورشه باناميرا توربو 2017

نوفمبر 14 ,2017

بورشه باناميرا توربو 2017

اليوم موعدنا مع السيارة الألمانية الرائعة بورشه باناميرا توربو 2017 ذات التصميم المميز والتي توفر لك عزيزي قائد السيارة أداء فريد وتسارع أكثر من رائع على الطريق، وبالرغم من حصول الجيل الأول من باناميرا على العديد من الانتقادات بسبب الخطوط المثيرة للجدل، ولكن تظل مسألة التصميم والجمال بالنهاية مسألة شخصية ونسبية، لقد جاءت السيارة بورشه باناميرا توربو 2017 بتصميم أنيق وجذاب إنها سيارة رياضية كبيرة الحجم بها 4 أبواب خطوطها جمعت بين الهاتشباك والسيدان، إنها سيارة رائعة حقا.

ومن أبرز المنافسين إلى السيارة بورش باناميرا 2018 إنهم اقة من السيارات العالمية المميزة وهم السيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2018 والسيارة مازيراتي كواتروبورتي 2018 وينتمي الثلاث سيارات لفئة السيارات السيدان ذات الحجم الكبير والتصميم الرياضي، بالإضافة إلى التقارب في الحجم ومواصفات المحرك والسعر يجعل المنافسة تزداد بشكل كبير.

لقد جاء الجيل الثاني الجديد كليا من باناميرا بعدما بذل مصممون الشركة الألمانية قصارى جهدهم لتخرج لنا السيارة بورشه باناميرا توربو 2017 بتصميم أكثر أناقة وجاذبية بالمقارنة مع الجيل الأول من السيارة، خصوصا على صعيد الخطوط الخلفية التي منت التصميم الخلفي للسيارة طابع مميز.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بورشه باناميرا توربو 2017

بورشه باناميرا توربو 2017

بورشه باناميرا توربو 2017

بورش باناميرا للبيع

لقد حافظت الشركة المصنعة على  هوية باناميرا، فإنها لم تخرج روح وجينات القديمة، وذلك بالرغم من أن تصميم بورشه باناميرا توربو 2017 جديد كليا، كما جاءت السيارة بأبعاد جديدة، ومن أبرز مميزات الجيل الثاني من باناميرا إنها الخطوط التي توحي بأنها سيارة رياضية صرفة بالرغم من الأبعاد الكبيرة، ويمكن القول بأنها 911 رباعية الأبواب، وتعد باناميرا الجديدة امتدادا إلى الجيل الأول، ولكنها بنفس الوقت شيء مختلف تماما.

لقد قامت شركة بورشه الألمانية العملاقة بتحديث وتطوير الجيل الأول من السيارة، حيث ستجد أن كل شيء في الجديدة جديد، بداية من قاعدة العجلات التي تحمل اسم MSB مرورا بالتصميم الجانبي للسيارة ووصولا إلى خطوط السقف، ويجب الإشارة إلى أن أرضية وسقف السيارة مصنوعين من الألومنيوم من أجل تقليل وزن السيارة، كما حصلت باناميرا على علبة تروس جديدة مع ثلاثة محركات جديدة، مما منح السيارة المزيد من الخيارات للتمتع بأفضل أداء وتسارع على الطريق.

وبالنسبة إلى علبة التروس الجديدة فإنها من نوع PDK ذات 8 سرعات أمامية، عبارة عن 6 سرعات بالإضافة إلى سرعتين وذلك من خلال إمكانية الوصول للسرعة القصوى عن طريق تعشيق النسبة السادسة بدون الحاجة إلى الإنتقال للنسب الأعلى، لقد قامت شركة بورشه بهذا الأمر بهدف خفض معدل استهلاك السيارة للوقود، وذلك من خلال خفض كل من النسبة السابعة والثامنة إلى دوران المحرك بدون التأثير على سرعة السيارة.

أما التصميم الجانبي للسيارة بورشه باناميرا توربو 2017 نجد فتحات التهوية جاءت كبيرة الحجم والإطارات الرياضية ومن الخلف اختلف تصميم الاإسطبات حيث اصبحت ذات تصميم حاد ورفيع كما تعمل بتقنية الليد، كما اصبح جزء من الإسطبات ضمن الصندوق الخلفي وجزء آخر على السيارة ن الجانبين، كما اختلف تصميم المصد الخلفي وتصميم باب الصندوق الخلفي، كما يوجد 4 مخارج لعادم الوقود أسفل المصد ذات تصميم مستطيلي بحجم صغير.

التصميم الداخلي للسيارة بورشه باناميرا توربو 2017

لقد صلت المقصورة الداخلية للسيارة بورشه باناميرا توربو 2017 على العديد من التحديثات، يث يوجد بالسيارة شاشة وسطية كبيرة الحجم مقاس 12.3 بوصة والتي تشغل جزء كبير من لوحة القيادة، كما يوجد بلوحة العدادات عداد تقليدي كبير وشاشتين مقاس 7 بوصة، وقد استبدلت شركة بورشه الكونسول الوسطي بكونسول آخر يحتوي على لوحة لمس بهدف تقليل عدد الأزرار الموجودة بالجيل السابق من السيارة، ومن المؤكد أن هذا الأمر أكثر من رائع، كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بعدد 18 طريقة، وبالتالي تستطيع عزيزي قائد السيارة اختيار وضعية القيادة المثالية بكل سهولة.

يمكن القول بأن التصميم الخارجي المميز أثر بشكل سلبي على داخلية السيارة، فإن العمود الثالث السميك ما قبل العمود C، والذي يحد من مجال الرؤية نسبيا، فقد استخدمته الشركة المصنعة بهدف فتح وغلق النوافذ الخلفية، وبالرغم من استخدام مواد عالية الجودة ذات ملمس رائع أثناء تصنيع مكونات المقصورة، لكن قامت الشركة المصنعة بتغطية الأعمدة السميكة بالداخل بمادة البلاستيك القاسي والذي لا يتماشى مع فخامة المقصورة والمواد عالية الجودة المستخدمة في بنائها.

دائما ما تحرص شركة بورشه على إضافة العديد من التجهيزات والتقنيات الحديثة والمتطورة في سياراتها، ومن المؤكد أن باناميرا تحتوي على العديد من التجهيزات الإضافية أكثر من شقيقتها فإنها الطراز الأكثر فخامة، ومن أبرز التجهيزات المتوفرة في السيارة بورشه باناميرا توربو 2017 هي أنظمة التعليق الهوائية الثلاثية الحجرات، والتي توفر لك عزيز قائد السيارة انقيادية مذهلة والمزيد من الراحة والفخامة، بجانب توفير الهدوء في المقصورة، والتمتع بصلابة كبيرة مع السرعات العالية مما من السيارة انقيادية رياضية بحتة، وذلك بالرغم من أن وزن السيارة حوالي 2 طن.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك بورشه باناميرا 2017

من المؤكد أن المحرك يمثل جوهر أي سيارة رياضية حتى إذا تنكرت في طراز سيدان كبير وفاخر، فإن محرك السيارة بورشه باناميرا توربو 2017 جديد ومعزز بشاحن هواء توربو يتكون من 8 أسطوانات، والمركات هي:

بورش باناميرا تيربو

يوجد بالسيارة محرك 8 أسطوانات بسعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ومزدوج الفراشات، ليعطي قوة 542 حصان  وعزم دوران 770 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 3.8 ثانية، أو بمدة زمنية 3.6 ثانية في حالة طلب حزمة Sport Chrono الاختيارية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 306 كم / ساعة.

بورش باناميرا 4S

يوجد بالسيارة محرك 6 أسطوانات بسعة 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ليعطي قوة 434 حصان  وعزم دوران 550 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 289 كم / ساعة.

بورش باناميرا ديزل

يوجد بالسيارة محرك 8 أسطوانات بسعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ليعطي قوة 416 حصان  وعزم دوران 850 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 4.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 285 كم / ساعة، بذلك تعتبر بورش باناميرا ديزل أسرع سيارة ديزل في العالم.

أداء بورشه باناميرا توربو 2017

لقد قدمت السيارة بورشه باناميرا توربو 2017 أداء مميز تسارع أكثر من رائع في مدة زمنية وجيزة على حلبة نوربورغرينج، وبالرغم من أبعاد السيارة الكبيرة وثقل وزنها حوالي 2 طن ، لكنها تتمتع بأداء رشيق وسرعة هائلة، كما أن مكابح السيارة مصنوعة من السيراميك لكي تتعامل مع وزن السيارة المرتفع وقوة وعزم السيارة المذهلين.

بالنهاية عزيزي قائد السيارة من الصعب أن تجد ثغرة حقيقية في باناميرا 2017 خاصة فئة توربو، حيث يشعر قائد السيارة بأنه جزء من السيارة يتحكم في كل شيء بسهولة، فإن كل شيء في باناميرا الجديدة ساحر، ومن المؤكد أنك ستستمتع بتجربة قيادة فريدة وممتعة مع بورشه باناميرا توربو 2017 .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *