بورش ماكان موديل 2017

لقد كشفت شركة بورش العملاقة عن السيارة بورش ماكان موديل 2017 في سبتمبر 2016 ، والتي وصلت بالفعل إلى الوكلاء حول العالم، لقد حرصت شركة المنتجة بورش عى وضع حزمة اضافية إلى السيارة بورش ماكان موديل 2017 لزيادة قوة المحرك، وبعض اللمسات في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة، وذلك حتى تنافس بقوة مع السيارة اودي  SQ5 والسيارة مرسيدس  GLC، واليوم سنقدم تقريرعن السيارة بورش ماكان موديل 2017 في ها المقال.

ظهرت السيارة بورش ماكان للمرة الأولى عام 2010 باعتبار أنها نسخة اختبارية تحمل اسم ماكان تيربو، وفي ذلك التوقت لم تعلن الشركة المصنعة رسميا عن ميعاد طرحها بالأسواق بإعتبارها نسخة انتاجية، وفي معرض لوس انجلوس للسيارات ومعرض طوكيو لعام 2013 أعلنت الشركة رسميا عن النسخة الإنتاجية من بورش ماكان، التي توافرت بشكل رسمي بالأسواق في عام 2014 بإعتبارها الجيل الأول، إنها أحدى سيارات الكروس اوفر الفاخرة متوسطة الحجم، لقد حصلت السيارة على العديد التحديثات بالفترة الماضية ومازال الجيل الاول من هذه السيارة مستمر حتى وقتنا الحالي.

بورش 2016 للبيع

تصميم بورش ماكان موديل 2017

جاءت هذه السيارة بواجهة امامية من السيارة ماكان موديل 2016 ذات شبك بتصميم مستطيلي يحتوي بداخله على شرائح سوداء، وعلى جانبي المصد الأمامي توجد فتحات تهوية متوسطة الحجم، أما المصابيح الأمامية للسيارة فإنها ذات تصميم بيضاوي، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي والتي جاءت بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم، أما الاطارات فهي إطارات رياضية مقاس 19 بوصة، وعلى جانبي السيارة توجد قطع الكروم السوداء في الاسفل، وتحتوي المرايا الجانبية للسيارة على اشارات.

ومن الخلف، توجد اسطبات ذات تصميم مستطيلي مسحوبة إلى جانبي السيارة، ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم دائري اسفل المصد الخلفي للسيارة، كما يوجد جناح خلفي رياضي أعلى الصندق الخلفي للسيارة.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة بورش ماكان موديل 2017 فقد جاءت جميعها باللون الأسود، فإن التابلوه الامامي والكونسول الوسطي وعجلة القيادة والابواب من الداخل والمقاعد مكسيين بالجلد الأسود الأنيق، كما يشمل الكونسول مجموعة من الأزرار، ويتوافر بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة قيادة ذات تصميم مثلثي.

يمكننا تلخيص الجهود المبذولة في تصميم هذه السيارة في كلمتين، أنها علامة مميزة في تاريخ شركة بورش، وهذه السيارة تنتمي إلى فئة سيارات الدفع الرباعي وتتمتع بالفخامة والتميز، ويظهر ذلك بوضوح عبر هيكل السيارة الذي جاء بتصميم أكثر حدة وأكثر عرض من الطرازات السابقة.

أداء بورش موديل ماكان 2017

إن هذه السيارة مزودة بمكابح ذات طابع خاص ومقومات إلى حركة عجلاتها، مما يجعلها تتظافر مع الجاذبية المتدنية إلى السيارة، كما انها مزودة بقاعدة عجلات طويلة، تتمركز بالمحورين الأمامي والخلفي للسيارة، مما يمنح السيارة ثبات أفضل على الطرق خصوصا أثناء الإنعطافات، وبالنسبة إلى قيادة السيارة على الطرق الوعرة، فقد قدمت هذه السيارة اداء مميز، حيث استطاعت اجتياز انحناءات الطريق بزاوية تبلغ 19 درجة، ويتوافر بالسيارة خاصية التعليق الهوائي بالمستوى المرتفع، وتصل أقصى سرعة لهذه السيارة إلى 250 كم/ ساعة.

تصميم بورش ماكان موديل 2017 من الداخل

عندما نتحدث عن التصميم الداخلي للسيارة بورش ماكان 2017، فقد تفوقت هذه السيارة على العديد من سيارات الدفع رباعي، فقد تمتعت هذه السيارة بطابع مميز، يتشابه مع السيارات الرياضية بشكل كبير،‏‎ ومن أبرز ملامح السيارة هم المقعدان الأماميان في السيارة فإنهما بمستوى منخفض قليلا، كما جاء الكونسول الوسطي ذات تصميم منحدر يشبه تصميم الكونسول في طرازي باناميرا والكايان، يوجد بالمقصورة الداخلية شاشة لعرض البيانات الهامة اللازمة إلى السائق اثناء القيادة، كما توجد لائحة طويلة تتضمن مجموعة من التجهيزات الإختيارية الفخمة منها نظام صوت بورماستر.

وبالنسبة إلى لوحة المؤشرات، فإنها تشمل ثلاث عدادات ذات تصميم دائري، يتوسطها عداد خاص بحساب عدد دوران المحرك، كما يوجد بالسيارة شاشة ملونة ‏‎VGA‎‏ مقاس 4,8 بوصة، والتي تعرض أهم وظائف كمبيوتر السيارة، وقد جاء مفتاح السيارة في موقعه التقليدي على يسار عجلة القيادة.

محرك بورش ماكان موديل 2017

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 3,6 لتر وعدد 6 سلندر تيربو، يولد قوة 440 حصان وعزم دوران 442 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي، وبالنسبة إلى تسارع من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 4,2 ثانية، أما أقصى سرعة لهذه السيارة تصل إلى 272 كم / ساعة.

سعر بورش ماكان 2017

يبدأ سعر هذه السيارة من 86,000 دولار أي حوالي 322,000 ريال.

سيارات بورش للبيع

بورش ماكان GTS موديل 2016 

لقد كشفت قامت شركة بورش رسميا عن ماكان GTS  موديل 2016 بالربع الأخير من عام 2015 بعد حصولها على بعض اللمسات البسيطة، كما ذكرنا السيارة بورش ماكان ظهرت للمرة الأولى عام 2013 في معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر الفخمة ذات الخمس ابواب، ومازال الجيل الأول من بورش ماكان مستمر بالأسواق، لكنها تحصل على تحديثات مستمرة مع كل إصدار جديد، ومن السيارات المنافسة لهذه السيارة في الأسواق العالمية: السيارة اودي SQ5، والسيارة بي ام دبليو اكس 4، والسيارة فولفو  XC60.

تصميم بورش ماكان GTS موديل 2016 

تعتبر بورش ماكان GTS موديل 2016 هي الفئة الرياضية الأعلى بين جميع فئات السيارات الأخرى، جاءت السيارة بشبك امامي ذات تصميم عريض يحتوي على قضبان سوداء مما يعمنح السيارة المزيد من الفخامة، أما المصابيح الامامية فإنها ذات تصميم بيضاوي تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحات تهوية عريضة أسفل المصد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم، مع العديد من الزوائد الرياضية الموجودة على جانبي السيارة للتأكيد على الهوية الرياضية لهذه السيارة.

ومن الخلف يوجد بالسيارة بورش ماكان GTS موديل 2016 اسطبات جديدة ذات تصميم اكبر حجما ومسحوبة إلى جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، ويوجد جناح رياضي أعلى المصد الخلفي، كما يوجد أربعة مخارج لعادم الوقود أسفل المصد الخلفي للسيارة، كما جاءت  الاطارات باللون الأسود ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، ويمكن اختيار نسخة أعلى مقاس 20 بوصة، كما يوجد فتحة سقف كهربائية بانوراما.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة بورش ماكان GTS موديل 2016 ، فإن لكونسول الوسطي عريض وضخم ، يشمل بعض الأجزاء المغطاة بالجلد الفاخر ، أما التابلوه الأمامي للسيارة فقد جاء بتصميم عريض ومظهر انسيابي ، و توجد شاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة وبها كاميرا خاصة بالرؤية الخلفية مع توافر ميزة البلوتوث للرد على الهاتف ، وقد جاءت عجلة القيادة متعددة الاستخدامات مغطاه بالجلد الأنيق ، كما أن فتحات المكيف تقع حول الشاشة ذات تصميم عمودي ، كما توجد الفتحات على اطراف التابلوه الأمامي للسيارة ذات تصميم مستطيلي أنيق.

محرك بورش ماكان GTS موديل 2016 

جاءت هذه الفئة من السيارة بمحرك سعته 3 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو، ليولد قوة 360 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 500 نيوتن \ متر ، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 7 سرعات اوتوماتيك ، أما أقصى سرعة لهذه السيارة تصل إلى 250 كم / ساعة.

سعر بورش ماكان GTS موديل 2016 

يبدأ سعر هذه السيارة من 300,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *