بورش ماكان موديل 2018

لقد تمكننا من إلقاء النظرة الأولى على بورش ماكان موديل 2018 اثناء قيام شركة بورش العملاقة بعمل بعض الاختبارات إلى الموديل الجديد من بورش ماكان في الشهر الجاري، فقد إلتقط بعض المصورين صور تجسسية لهذه السيارة والتي يمكننا التعرف من خلالها على التحديثات الجديدة التي حصلت عليها السيارة والتي شملت أجزاء عديدة من السيارة، وهذه التحديثات تحمل اسم تحديثات الفيس ليفت، وحرصا من موقعنا المميز على تقديم كل جديد في عالم السيارات سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن بورش ماكان موديل 2018 في هذا المقال.

من الجدير بالذكر أننا اعتدنا من شركة بورش العالمية على التحديثات البسيطة مع كل موديل جديد حتى إذا كان بداية جيل جديد  من السيارة، على سبيل المثال حصلت السيارة بورش ماكان 2018 على بعض التحديثات البسيطة لكي تتمكن منافسة كل BMW اكس 3 موديل 2018، اودي Q5 موديل 2018، انفينيتي QX70 موديل 2018 لتحقيقهم مبيعات جيدة بالسنوات الماضية وسبب اشتعال المنافسة بينهم التقارب في التصميم ومواصفات المحرك.

الجديد بالسيارة بورش ماكان موديل 2018

ربما تكون التحديثات التي حصلت عليها السيارة الجديدة ليست ضخمة، لكنها جاءت فقط بالمصابيح الأمامية التي اصبحت كبيرة الحجم، كما حافظت الشركة على تصميم الشبك الأمامي وغطاء المحرك، وتوجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي والتي تكمل تصميم الشبك الامامي بالسيارة اصبحت كبيرة الحجم لمنح للسيارة طابع رياضي، كما تم تعديل تصميم مصابيح الضباب والتي أصبحت رفيعة الحجم واكثر اناقة من السابق، وعلى جانبي السيارة جاءت الإطارات بنفس المقاس الرياضي 18 بوصة، ربما تحصل السيارة على بعض خيارات الألوان الجديدة.

ومن الخلف، لا توجد اي تحديثات تذكر، لكن الإسطبات الخلفية يوجد عليها شرائط مانعة للرؤية أي تم التعديل في تصميمها وربما أصبحت كبيرة الحجم لكي تتماشى مع تصميم المصابيح الأمامية للسيارة.

ومن الداخل، لا تتوافر اي صور حتى الآن، لكن بعض التقارير أشارت إلى وجود بعض التحديثات حيث توجد بالسيارة شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة ومسجل به 16 سماعة مع بعض الإضافات الأخرى، وما نزال في انتظار عملية التدشين الرسمي إلى السيارة الجديدة حتى نتعرف على التصميم الجديد بالكامل، غالبا ما ستكون عملية التدشين بالنصف الثاني من عام 2017 في احد معارض السيارات الدولية على ان تصل للوكلاء بالربع من العام الحالي.

محرك بورش ماكان موديل 2018

لا توجد اي ملامح إلى التعديل في مواصفات المحرك حتى الآن، لكن بعض التقارير تشيرإلى احتمال ان يكون التعديل القادم مع إطلاق جيل جديد من السيارة، عموما جاءت السيارة بثلاث خيارات وهم:

المحرك الأول خاص بالنسخة القياسية من بورش ماكان موديل 2018 فهو بسعة 2 لتر تيربو وعدد 4 سلندر يولد قوة 252 حصان مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 273 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة.

بينما المحرك الثاني فهو خاص بالسيارة بورش ماكان S موديل 2018 بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر تيربو يولد قوة 360 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيقة وعزم دوران 369 رطل \ قدم مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة.

أما المحرك الثالث والأعلى خاص بالسيارة بورش ماكان تيربو والتي جاءت بمحرك سعته 3,6 لتر وعدد 6 سلندر يولد قوة 400 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 406 رطل \ قدم مع عدد لفات 4500 لفة بالدقيقة.

سعر بورش ماكان موديل 2018

سوف تتوافر هذه السيارة بالأسواق عبر أربعة فئات، كماسيبدأ سعر السيارة من 50,000 دولار ويصل حتى 78,000 دولار.

سيارات بورش للبيع

بورش ماكان GTS موديل 2018

لقد اعتدنا على الإبداع مع الألمانية بورشه ذات الطرازات المتألقة في سماء عالم السيارات، فقد أعلنت منذ عدة شهور عن ماكان موديل 2017، لكن من الواضح أن حلقات المنافسة ستصل إلى أشدها بعدما أعلنت الشركة الألمانية عن الطراز الجديد الأكثر رياضية من ماكان، إنه الطراز الجديد بورش ماكان GTS موديل 2018 ، الذي سيجسد معنى جديد إلى السيارات الرياضية بالنسبة إلى عشاقها، وسوف نوضح أبرز مميزات هذه السيارة من حيث تصميمها الخارجي ومواصفاتها الفنية.

تصميم بورش ماكان GTS موديل 2018 من الخارج

جاءت السيارة بورش ماكان GTS موديل 2018 بتصميم خارجي يمتلك الجينات الأساسية إلى التصميمات الرياضية التي اعتاد عليها عملاء شركة بورشه، فقد تمتعت بشكل أكثر حدة وأكثر شراسة من التصميمات السابقة، يظهر ذلك بوضوح من خلال مقدمة السيارة، بدءا من الشبكة الرياضية التي تشغل حيز كبير من الواجهة الأمامية للسيارة، والتي تؤكد على الهوية الرياضية لهذه السيارة خصوصا في النسخة GTS لكي تصل إلى مستوى فريد من التصميم الهجومي الحاد، كما توجد فتحات تهوية على جانبي السيارة ويتوسطهما بعض الخطوط الحادة للتأكيد على الشخصية الرياضية للسيارة ماكان GTS موديل 2018 ، كما أن المصابيح الأمامية للسيارة لم تختلف عن التصميم السابق بشكل كبير، وبالتأكيد تعمل بتقنية الليد.

وبالنسبة إلى غطاء محرك السيارة، فإنه لم يختلف عن التصميم السابق بشكل كبير، فقد تم إضافة بعض الخطوط الحادة على جوانب الغطاء، مما منح السيارة طابع شبابي ممزوج بالرياضية التي تميز هذه السيارة، بالإضافة لأن هذا التصميم يعبر عن القوة الكامنة التي تختبأ أسفل هذا الغطاء وقوة المحرك، وقد جاء المصد الأمامي للسيارة كبير الحجم نسبيا وممتد، وقدأطلق عليه البعض الدرع الأمامي الحافظ إلى محرك السيارة.

ومن الخلف، فقد جاء الموديل الجديد من بورشه ماكان GTS يشمل جناح علوي رياضي لتعزيز ارتكازية السيارة، كما أن المصابيح الخلفية متوسطة الحجم تعمل بتقنية الليد، كما جاء باب التحميل الخلفي للسيارة منخفض قليلا عند المقارنة مع التصميمات السابقة من هذه السيارة، بالإضافة لأنه يعزز الجانب العملي للسيارة ماكان  GTS، كما توجد 4 فتحات كبيرة الحجم لطرد عادم الوقود، والذي يؤكد على قوة أداء العملاقة ماكان GTS وخصوصا بورش ماكان GTS موديل 2018 .

تصميم بورش ماكان GTS موديل 2018 من الداخل

من أبرز مميزات التصميم الداخلي للسيارة أن عجلة القيادة رياضية ثلاثية الأذرع، ويتوسطها شعار شركة بورشه المميز، كما توجد بعض التطعيمات المعدنية وبدالات نقل السرعات المعدنية التي تدفع إلى الإنطلاق بدون أي تردد، وأيضا لوحة العدادات الرياضية والتي توفر جميع معلومات اللازمة إلى السائق أثناء القيادة، ويوجد نظام معلوماتي متطور يسيطر على الكونسول الوسطي في بورش ماكان GTS موديل 2018 .

بورش جديد للبيع

محرك بورش ماكان GTS موديل 2018

كالعادة تحرص شركة بورش على تقديم مستوى مميز من الأداء، وذلك ما يظهر في بورش ماكان GTS موديل 2018، فقد استطاعت هذه السيارة بأن تجمع بين العملية والفخامة، حيث جاءت السيارة بمحرك يتكون من 6 اسطوانات V6 بسعة 3 لتر ذو شحن توربيني مزدوج ليعطي قوة 360 حصان وعزم دوران 500 نيوتن \ متر، وهذا المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيك  PDK يتكون من 7 سرعات، مما يجعل ماكان GTS تنطلق بأداء رياضي فريد، وبالنسبة إلى سعر السيارة بورش ماكان GTS موديل 2018، فإن الشركة المصنعة لم تعلن عنه حتى الآن.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *